ملتقي شباب علوم حاسوب بجامعة السودان
بــكــل حــب وإحــتــرام وشــوق
نــســتــقــبــلك ونــفــرش طــريــقــك بــالــورد
ونــعــطــر حــبــر الــكــلــمــات بــالــمــســك والــعــنــبــر
ونــنــتــظــر الإبــداع مــع نــســمــات الــلــيــل وســكــونــه
لــتــصــل هــمــســات قــلــمــك إلــى قــلــوبــنــا وعــقــولــنــا
نــنــتــظــر بــوح قــلــمــك

فمرحبا بك عضوا في المنتدي ونتمنى ان تكون عضوا فعالا

ملتقي شباب علوم حاسوب بجامعة السودان

شبــابـي اجتماعـي ثقــافي
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
تعلن ادارة ملتقي علوم حاسوب بجامعة السودان ان الكرسي الساخن يستضيف فيه السيد محمد المعتصم اوشي ونرجو كل من الاعضاء بالمنتدي تجهيز الاسئلة له
نناشدة من جميع الاخوة اعضاء ملتقي علوم حاسوب بالمشاركة في الحملة الدعوية لنشر فكرة المنتدى علي جميع الشباب وحثهم علي التسجيل والمشاركة في المنتدى حتى يتم نشره وتطويره بالصورة الجميلة ولكم كل الشكر والتقدير

شاطر | 
 

 الاحداث العالمية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبدالرحمن الامين



عدد المساهمات : 69
نقاط : 24073
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 16/05/2010
العمر : 32

مُساهمةموضوع: الاحداث العالمية   الأحد يونيو 06, 2010 8:17 am

الاحداث العالمية:

الاحد الموافق:6/6/2010


مظاهرة في سنغافورة احتجاجا على ارتفاع رسوم بث مباريات كأس العالم


نظم مشجعو كرة القدم الغاضبون في سنغافورة مسيرة احتجاج مساء أمس السبت على ارتفاع قيمة رسوم الاشتراكات في محطتي التليفزيون المحليتين اللتين ستنقلان مباريات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا بدءا من 11 حزيران/يونيو المقبل.

وأكد منظمو الاحتجاج في صفحتهم على شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك أن المسيرة ، وهي أمر نادر الحدوث في سنغافورة ، شارك بها نحو 200 مشجع تجمعوا أمس في في سبيكر كورنر في متنزه هونج ليم بارك ، وهو موقع احتجاجات العامة الذي تم تأسيسه استجابة للانتقادات الموجهة لسياسة الحكومة من أجل المزيد من حرية التعبير ، مؤكدين أن القوانين الصارمة في سنغافورة لا تمنح الناس المساحة الكافية للاحتجاجات العامة.

وبعد إعلان شبكتي "سنغافورة تليكوميونيكيشن" المحدودة و"ستارهوب" عن تحميل المشجعين 62ر70 دولار سنغافوري (22ر50 دولار أمريكي) على الأقل لمتابعة مباريات كأس العالم على الهواء مباشرة ، بزيادة سبعة أضعاف عن رسوم مشاهدة كأس العالم الماضي ، نظمت المجموعة الغاضبة حملة على فيسبوك للمطالبة بمقاطعة الشركتين.

وأشهر المحتجون البطاقة الحمراء مرددين "أنتم مطردون سينجل تل وستارهوب" محاكين إشهار الحكام فى مباريات كرة القدم للبطاقة الحمراء للاعبين المطرودين.

وتضم مجموعة المقاطعة 27200 عضو حتى الآن حسب بيانات موقعها الإليكتروني.


المدربون يبحثون دائما عن الخبرة في حراسة المرمى


يتصدر ديفيد جيمس وساندر بوشكير وماركوس هانيمان ومارك شوارزر قائمة أكبر اللاعبين سنا من بين جميع اللاعبين المشاركين في بطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا كما أنهم جميعا من حراس المرمى.

وينتظر أن يكون جيمس ، حارس مرمى بورتسموث الإنجليزي ، هو الحارس الأساسي للمنتخب الإنجليزي بمونديال 2010 والذي تقام فعالياته من 11 حزيران/يونيو الحالي إلى 11 تموز/يوليو المقبل.

ويحتفل جيمس بعيد ميلاده الأربعين بعد أقل من شهر من انتهاء البطولة.

ويحتل الحارس الهولندي بوشكير المركز الثاني في قائمة أكبر لاعبي مونديال 2010 سنا بفارق شهرين ونصف الشهر عن جيمس علما بأن بوشكير قد لا يشارك في مباريات البطولة لأنه ليس الحارس الأول للمنتخب الهولندي.

وكان انضمام بوشكير /39 عاما/ لقائمة الفريق في مونديال 2010 بجنوب أفريقا لأن بوشكير الذي فاز مع تفنتي أنشخيده بلقب الدوري الهولندي خلال الموسم المنقضي لم يسبق له المشاركة مع المنتخب الهولندي في أي مباراة دولية سابقة.

ولكن بوشكير يأمل في السير على نهج مواطنه يان يونجبلود الذي لم يكن من المتوقع مشاركته في مونديال 1974 ولكنه أصبح الحارس الأول للفريق وخاض معه المباراة النهائية التي خسرها الفريق أمام المنتخب الألماني.

كما شارك يونجبلود في نهائي مونديال 1978 والذي خسره المنتخب الهولندي أمام نظيره الأرجنتيني عندما كان يونجبلود في السابعة والثلاثين من عمره.

أما هانيمان وشوارزر فيشاركان في مونديال 2010 وهما في السابعة والثلاثين من عمرهما.

ويسعى شوارز إلى استغلال البطولة لمداواة جراحه بعد الهزيمة مع فريقه فولهام الإنجليزي أمام أتلتيكو مدريد الأسباني في المباراة النهائية لبطولة الدوري الأوروبي (كأس الاتحاد الأوروبي سابقا).

وقال شوارزر "تحاول فقط أن تلقي بهذه الهزائم خلف ظهرك. إنني محظوظ ، سأخوض الآن بطولة كأس العالم والتي تمثل القمة بالنسبة لأي لاعب كرة قدم".

ومع احتفال المهاجم المكسيكي كواتيموك بلانكو بعيد ميلاده السابع والثلاثين في تشرين ثان/نوفمبر المقبل ، سيسدل مونديال 2010 ، بالتأكيد ، الستار على مسيرته الدولية التي شهدت مشاركته مع الفريق في 118 مباراة دولية حتى مطلع حزيران/يونيو الحالي.

وأوقعت القرعة المنتخب المكسيكي في اختبار صعب حيث يخوض الدور الأول لمونديال 2010 ضمن المجموعة الأولى التي تضم معه منتخبات أوروجواي الفائز بلقب كأس العالم في عامي 1930 و1950 وفرنسا الفائز باللقب في عام 1998 وجنوب أفريقيا صاحب الأرض.

ولكن بلانكو أكبر اللاعبين سنا ، بعيدا عن حراس المرمى ، في مونديال 2010 يأمل في قيادة الفريق إلى عبور هذه المجموعة إلى الدور الثاني للبطولة.

وتضم قائمة أكبر 11 لاعبا في مونديال 2010 سبعة حراس مرمى مما يعني أن المدربين يبحثون دائما عن حراس المرمى أصحاب الخبرة الكبيرة.

ويشتهر المدرب الألماني أوتو ريهاجل /71 عاما/ المدير الفني للمنتخب اليوناني بالاعتماد كثيرا على اللاعبين كبار السن علما بأنه هو أكبر المدربين سنا من بين جميع المديرين الفنيين لمنتخبات مونديال 2010 .

وأوضح ريهاجل ، الذي قاد المنتخب اليوناني لتفجير واحدة من كبرى مفاجآت اللعبة عندما توج بلقب كأس الأمم الأوروبية (يورو 2004) ، أنه لا يهتم كثيرا بسن اللاعب.

وقال ريهاجل خلال تدريبه لفريق فيردر بريمن الألماني قبل سنوات "لا أعتقد أن هناك لاعبين كبار وصغار ولكن هناك لاعبون جيدين وسيئين".

ويبرز بوشكير وجيمس كأكبر لاعبي البطولة والدنماركي كريستيان إريكسن والكاميروني فينسنت أبوبكر كأصغر لاعبي البطولة فعندما ولد كلا منهما كان بوشكير وجيمس في الثانية والعشرين من عمرهما.

واحتفل لاعب خط الوسط الدنماركي إريكسن بعيد ميلاده الثامن عشر في عيد الحب (فالنتين) بينما يكبره المهاجم الكاميروني أبوبكر بثلاثة أسابيع فحسب ليكونا اللاعبين الوحيدين من بين جميع لاعبي مونديال 2010 اللذين ولدا في عام 1992 .

كما يضم المنتخب الكاميروني اثنين آخرين من أصغر لاعبي البطولة وهما لاعب خط الوسط جويل ماتيب /18 عاما/ المحترف بألمانيا ونيكولا نكولو /20 عاما/ .

ولكن المشاركة في كأس العالم في هذه السن الصغيرة لا يعتبر جواز مرور إلى عالم النجاح وهو ما تأكد منه ثيو والكوت بعد استبعاده مؤخرا من قائمة المنتخب الإنجليزي المشاركة في المونديال.

وكان والكوت نجم خط وسط أرسنال الإنجليزي هو مفاجأة قائمة المنتخب الإنجليزي في مونديال 2006 بألمانيا حيث انضم للقائمة رغم عدم مشاركته في أي مباراة دولية مع الفريق قبل مونديال 2006 .

وشارك والكوت بعد ذلك بشكل شبه منتظم في مباريات المنتخب الإنجليزي كما سجل ثلاثة أهداف (هاتريك) في المباراة التي تغلب فيها الفريق على نظيره الكرواتي 4/1 في التصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال.

ولكن والكوت كان واحدا من بين عدد من اللاعبين استبعدهم المدرب الإيطالي فابيو كابيللو المدير الفني للمنتخب الإنجليزي من حساباته قبل إعلان القائمة النهائية لفريقه في المونديال يوم الأربعاء الماضي.

حكام من تشيلي يديرون مباراة الجزائر وسلوفينيا في كأس العالم


­ أعلن اتحاد كرة القدم الجزائري اليوم الأحد أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عين الحكم التشيلي بوزو بابلو لإدارة مباراة الجزائر وسلوفينيا المقررة في 13 يونيو/حزيران بمدينة بولوكوان في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثالثة بنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

ويساعد بوزو بابلو في إدارة المباراة مواطنيه بازوالدو باتريسيو وموندريا فرانشيسكو. أما الحكم الرابع فهو أولياري بيتر.

سعدان يتمسك بمنصوري قائدا لمنتخب الجزائر وشاوشي الحارس الأول


يزيد منصوري
أعلن رابح سعدان المدير الفني للمنتخب الجزائري لكرة القدم أن لاعب خط الوسط يزيد منصوري سيظل قائدا للمنتخب خلال نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

ووضع سعدان المخضرم الآخر رفيق صايفي كخيار ثان لارتداء شارة القيادة يليه عنتر يحيى مدافع نادي بوخوم الألماني ثم كريم زياني لاعب خط وسط نادي فولفسبورج الألماني.

وحسم سعدان أمر حراسة المرمى ، حيث اختار فوزي شاوشي ليكون الحارس الأول ووهاب رايس مبولحي كحارس ثان والوناس قاواوي كحارس ثالث.

هزيمة ثقيلة لهندوراس في مباراة ودية قبل خوض كأس العالم 2010


تلقى منتخب هندوراس صدمة قبل أيام من خوض نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا حيث خسر أمام نظيره الروماني صفر/3 مساء أمس السبت في مباراة ودية أقيمت في سانت فييت بالنمسا.

وتقدم المنتخب الروماني بهدفين في الشوط الأول سجلهما دانييل نيكولاي وجورج فلورسكو ثم أضاف ميريل رادوي الهدف الثالث للفريق من ضربة جزاء قبل 14 دقيقة من نهاية المباراة.

الجزائر تؤكد أنها لا تعلم شيئا عن قرار ليبيا المتعلق بمقاطعة فرقها الرياضية


أحدى الشعارات التى رفعت على مدرجات الجماهير الليبية
­ كشف رشيد حنيفي رئيس اللجنة الأولمبية الجزائرية أمس السبت أن بلاده لا تعلم شيئا بشأن قرار ليبيا بمقاطعة فرقها الرياضية إثر الأحداث التي رافقت مباراة المنتخبين المصري والجزائري في تصفيات كأس العالم 2010 .

وكانت ليبيا قررت الأسبوع الماضي حظر إقامة أي مباراة بين فرقها الرياضية والفرق المصرية والجزائرية في مختلف الألعاب ، حسب خطاب رسمي موجه إلى رئيسي اللجنة الأولمبية واتحاد كرة القدم.

وصرح حنيفي لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أمس السبت قائلا "حتى اليوم لم نتلق أي خطاب من مسئولي الرياضة في ليبيا بخصوص هذا القرار و لا نعلم عنه أي شيء.

وأضاف "نحن على استعداد لمواجهة الفرق الليبية ولن نقاطعها إلا إذا أرادوا هم مقاطعتنا".

من جهته رفض الهاشمي جيار وزير الشباب والرياضة التعليق على القرار.


صربيا تهزم الكاميرون وديا استعدادا لكأس العالم 2010


تغلب المنتخب الصربي على نظيره الكاميروني 4/3 في المباراة الودية التي جمعت الفريقين مساء أمس السبت على ملعب "بارتيزانا" ضمن استعدادات الفريقين لخوض نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

وتقدم المنتخب الكاميروني بهدف سجله أشيلي ويبو في الدقيقة الخامسة ثم أدرك الفريق الصربي التعادل في الدقيقة 16 بهدف سجله ميلوس كراسيتش.

وبعدها تقدم المنتخب الكاميروني بالهدف الثاني لويبو في الدقيقة 20 ثم رد الفريق الصربي بثلاثة أهداف سجلها ديان ستانكوفيتش ونيناد ميلياس وماركو بانتيليتش في الدقائق 25 و44 من ضربة جزاء و45 .

وفي الشوط الثاني أضاف إريك تشوبو­موتينج الهدف الثالث للمنتخب الكاميروني ، ثم دافع المنتخب الصربي عن شباكه بعدها ليخرج من المباراة بفوز يرفع معنوياته قبل كأس العالم.


المنتخب الإيطالي يطور مستواه في آخر ودية له قبل كأس العالم 2010


فرحة لاعبي ايطاليا بتسجيل الهدف الاول
تعادل المنتخب الإيطالي بطل العالم مع مضيفه السويسري 1/1 في المباراة الودية التي جمعت بينهما مساء أمس السبت ضمن استعدادات الفريقين لخوض نهائيات كأس العالم 2010 التي تنطلق بجنوب أفريقيا يوم الجمعة المقبل.

وتقدم المنتخب السويسري بهدف للاعب جوخان إنلر ثم تعادل فابيو كولياريللا للفريق الإيطالي في الشوط الأول من المباراة التي أقيمت في استاد جنيف بسويسرا.

وبدا كل من الفريقين راضيا بنتيجة التعادل ولم يشهد الشوط الثاني عددا كبيرا من الفرص التهديفية.

وأجرى المدير الفني مارشيللو ليبي عدة تغييرات في صفوف المنتخب الإيطالي الذي خسر أمام نظيره المكسيكي في مباراة ودية أخرى يوم الخميس الماضي ، وقد تطور الفريق بشكل كبير قبل تسعة أيام من أولى مبارياته بكأس العالم.

واستعاد المنتخب السويسري توازنه بعد ثلاث هزائم متتالية في مبارياته الودية أمام منتخبات كوستاريكا وأوروجواي والنرويج ، وحقق بداية جيدة في مباراة الأمس أمام جماهيره وافتتح التسجيل في الدقيقة العاشرة.

وسجل هدف التقدم للمنتخب السويسري ، إنلر الذي يلعب لفريق أودينيزي الإيطالي.

وبعد أربع دقائق فقط أدرك كولياريللا التعادل للمنتخب الإيطالي رغم الرقابة الدفاعية من قبل فيليب سيندروس.

وأهدر فالون بيهرامي وألكسندر فراي فرصتين للمنتخب السويسري بينما تأخر المهاجم الإيطالي جيامباولو باتزيني عن تمريرتين رائعتين في الشوط الأول من كريستيان ماجيو وريكاردو مونتوليفو.

وفي الشوط الثاني أجرى كل من ليبي والألماني أوتمار هيتزفيلد المدير الفني للمنتخب السويسري تغييرات لتطبيق خططهما.

ويفتتح المنتخب الإيطالي رحلة الدفاع عن لقب كأس العالم بلقاء منتخب باراجواي في 14 حزيران/يونيو قبل أن يواجه منتخبي نيوزيلندا وسلوفاكيا في مباراتيه الأخريين بالمجموعة السادسة.

أما المنتخب السويسري فقد أوقعته القرعة في المجموعة الثامنة حيث يتنافس مع منتخبات أسبانيا (بطل أوروبا) وتشيلي وهندوراس.


النصر يفوزعلى الأهلى طرابلس ويتوج ببطولة دوري كرة اليد الليبي للمرة الثانية على التوالي


توج فريق النصر بلقب بطولة الدوري الليبي لكرة اليد بعد تفوقه في المباراة الفاصلة أمام فريق الأهلي بطرابلس وبنتيجة 30 مقابل 27 وبذلك يحافظ فريق النصر على لقبة ويعزز سجله بالبطولة الثالثة في تاريخة والثانية على التوالي .

يذكر أن فريق النصر قد تأهل للمباراة الفاصلة بعد أن تصدر فرق الدوري برصيد 51 نقطة جمعها من ثمانية عشر مباراة حبث حقق الفوز في ستة عشر مباراة وتعادل في واحده وفقد مثلها . متساوياً مع فريق الأهلى بطرابلس في النقاط وعدد مرات الفوز والخسارة .

ويأتي أول تتويج لفريق النصر بلقب البطولة الى الموسم الرياضي 1985\1986م ليعود بعد أكثر من 20 عاماً ليحقق كل ألقاب الموسم الماضي ( الدوري الكأس السوبر ) ويواصل تألقه وفرض سيطرته على كرة اليد الليبية ويحقق لقب البطولة للعام الثاني على التوالي .


الإعلام الصيني يتهم المباريات الودية في إصابة اللاعبين قبل إنطلاق كأس العالم


أنتقدت الوسائل الإعلام الصينية كثرة المباريات الودية والتي ساهمت بشكل كبير في إصابة بعض اللاعبين ليبتعدوا عن منافسات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا .

وكان قد تعرض المدافع الأنكليزي ريو فرديناند لإصابة قوية في ركبته اليسرى ليغيب بشكل نهائي عن منافسات كأس العالم وهذا الأمر جعل أكبر الصحف الرياضية في الصين صحيفة [ يو سي دبليو بي - ycwb ] تفرد تقريراً ينتقد كثرة المباريات الودية التي ساهمت في زيادة الإرهاق للاعبين وتعرضهم للإصابات .

عبر صفحتها الأولى قامت الصحيفة الصينية بالتحدث عن إصابة فرديناند والتي تعرض لها في التمرين بعد إحتكاكه مع زميله المهاجم إميل هيسكي قبل أن تسهب في الحديث عن السبب الحقيقي لإصابة فرديناند لتؤكد الصحيفة الصينية بأن ركبة فرديناند عانت من الإرهاق بسبب كثرة المباريات الدولية للمنتخب الأنكليزي لتكون ركبته معرضه للإصابة في أي وقت .

وبعدها تحدثت الصحيفة الصينية عن المهاجم الإيفواري ديدي دروجبا والذي تعرض للإصابة في ذراعه اليمنى أثر إحتكاك قوي مع المدافع الياباني ماركوس توليو تاناكا في مباراة ودية جمعت المنتخبين الياباني والإيفواري وأنتهت بفوز الإيفواريين بهدفين دون رد .

فالصحيفة الصينية أكدت بأن دروجبا لن يغيب عن كأس العالم بل سيكون حاضراً من الجولة الثانية قبل أن تقوم الصحيفة بإنتقاد المدافع الياباني توليو والذي تدخل بشكل عنيف تجاه ذراع دروجبا إلا أن الصحيفة الصينية وضعت كل اللوم على كثرة المباريات الودية والتي تصل أحياناً إلى ثلاثة مباريات دولية في الشهر الواحد في عدة دول مختلفة .

وفي آخر التقرير أوضحت الصحيفة الصينية بأن المباريات الودية لم تغيب كل اللاعبين بحيث ذكرت بعض الأسماء التي غابت عن المحفل العالمي بسبب الإصابات في البطولات المحلية لتذكر أسم لاعب الوسط الأنكليزي ديفيد بيكهام والذي تعرض لإصابة في وتر آخيل بإحدى مباريات الدوري الإيطالي إلا أنها أكدت بأن الإرهاق من كثرة المباريات الدولية والمحلية تساهم في فقدان كأس العالم لأهم اللاعبين في العالم .

طائرة مصر تسقط فنلندا وتقتنص أول فوز في الدوري العالمي 2010


أسقط المنتخب المصري نظيره الفنلندي على أرضه ووسط جماهيره وذلك بعدما تغلب عليه بثلاثة أشواط مقابل شوطين في أولى مباريات الفريقين في إطار مباريات المجموعة الثالثة من الدوري العالمي 2010 للكرة الطائرة.

وتمكن المنتخب الفنلندي من الفوز بالشوط الأول بنتيجة 25 / 23 بعدما سار الشوط نقطة بنقطة بين الفريقين، إلا أن المنتخب المصري تمكن من الفوز بالشوط الثاني الماراثوني بنتيجة 26 / 24 بعد فاصل من تبادل التقدم بين المنتخبين.

وسيطر المنتخب المصري على مجريات الشوط الثالث عن طريق الاعتماد على الضرب السريع والإرسالات الساحقة وحوائط الصد وتمكن من الفوز بالشوط بنتيجة 25 / 16، إلا أن المنتخب الفنلندي تمكن من تعديل نتيجة الأشواط بعد فوزه بالشوط الرابع بنتيجة 25 / 20.

ولجأ المنتخبين إلى الشوط الخامس والحاسم الذي تمكن المنتخب المصري من حسمه بنتيجة 15 / 13، ليحقق الفوز في أولى مبارياته في النسخة ال21 من بطولة الدوري العالمي.

وبهذا الفوز أرتفع رصيد المنتخب المصري إلى نقطتين من مباراة واحدة ليحتل المركز الثاني بالمجموعة خلف المنتخب الروسي الذي يتصدر المجموعة برصيد ست نقاط بعد الفوز على المنتخب الأمريكي في مبارتين، بينما يحتل المنتخب الفنلندي المركز الثالث برصيد نقطة واحدة، ويتذيل المنتخب الأمريكي المجموعة بدون رصيد من النقاط.

وسيلتقي المنتخب المصري مع المنتخب الفنلندي غدا في ثاني مباريات الذهاب بين الفريقين، حيث ينص نظام البطولة على أن يلتقي كل فريق مع الفرق الأخرى كلاً على حدة في أربعة مباريات، أثنتين بنظام الذهاب وأخرتين بنظام الإياب.

جدير بالذكر أن نظام التنقيط في المسابقة ينص على أن الفائز بمباراة بنتيجة 3/0 أو 3/1 يحصل على ثلاث نقاط ويخرج الخاسر بدون رصيد من النقاط، فيما يحصل الفائز بمباراة نتيجتها 3/2 على نقطتين ويحصل الخاسر على نقطة واحدة.


فوز ودي متواضع لغانا على لاتفيا استعدادا لكأس العالم 2010


حقق المنتخب الغاني فوزا صعبا على نظيره اللاتفي وتغلب عليه 1/صفر في المباراة الودية التي جمعت بينهما اليوم السبت بملعب نادي ميلتون كاينز الإنجليزي ضمن استعدادات المنتخب الغاني لخوض نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

وكادت المباراة أن تنتهي بالتعادل السلبي لكن كوينسي أوسو­أبيي استطاع خطف هدف الفوز للمنتخب الغاني قبل دقيقتين من نهايتها ليترجم سيطرة الفريق الغاني على مجريات اللعب بشكل أكبر خلال اللقاء.

سلوفاكيا تهزم كوستاريكا بثلاثية ودية استعدادا لكأس العالم 2010


تغلب المنتخب السلوفاكي على نظيره الكوستاريكي 3/صفر اليوم السبت في المباراة الودية التي جمعت الفريقين في براتيسلافا ضمن استعدادات المنتخب السلوفاكي لخوض نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

وافتتح المنتخب السلوفاكي التسجيل في الدقيقة 16 حيث سجل الكوستاريكي دوجلاس سيكويرا في مرمى فريقه للمرة الثانية خلال أكثر من أسبوع بقليل.

وبعدها أضاف روبرت فيتيك الهدف الثاني لسلوفاكيا ، ليكون الهدف التاسع عشر للاعب في مشاركاته الدولية ، قبل أن يختتم ستانيسلاف سيستاك التسجيل بالهدف الثالث لسلوفاكيا من ضربة جزاء في الدقيقة 87 .


هولندا تسحق المجر وديا استعدادا لكأس العالم 2010 وإصابة روبن تلقي بظلالها


­ حقق المنتخب الهولندي فوزا ساحقا على نظيره المجري وتغلب عليه 6/1 في المباراة الودية التي جمعت الفريقين اليوم السبت في أمستردام ضمن استعدادات المنتخب الهولندي لخوض نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

وافتتح المنتخب المجري التسجيل بهدف سجله بلاس سودزاك بعد خمس دقائق فقط من بداية المباراة ثم أدرك المنتخب الهولندي التعادل في الدقيقة 21 بهدف للاعب روبين فان بيرسي.

وفي الشوط الثاني أمطر المنتخب الهولندي شباك نظيره المجري بخمسة أهداف سجلها ويسلي شنايدر وآريين روبن (هدفان) ومارك فان بوميل وإليرو إليا.

وسيتنافس المنتخب الهولندي في الدور الأول بكأس العالم ضمن المجموعة الخامسة مع منتخبات الدنمارك واليابان والكاميرون.

وما ألقى بظلاله على استعدادات المنتخب الهولندي هو خروج آريين روبن مصابا في الفخذ قبل ثلاث دقائق من نهاية مباراة اليوم.

وسيخضع روبن للأشعة الطبية غدا الأحد.

وقال بيرت فان مارفيك المدير الفني للمنتخب الهولندي إنه إذا لزم الأمر سينتظر حتى يوم واحد قبل أولى مباريات هولندا في كأس العالم أمام المنتخب الدنماركي لاتخاذ القرار النهائي حول إمكانية تبديل روبن.

وقال فان مارفيك الذي وصف إصابة روبن بأنها كارثة "سننتظر قدر الإمكان قبل اتخاذ قرار بشأن روبن. كنت أتمنى خسارة المباراة (بدلا من إصابة روبن).

وواصل المنتخب الهولندي اليوم سلسلة نتائجه الجيدة في مبارياته الاستعدادية لكأس العالم حيث فاز على منتخبي المكسيك وغانا قبل أن يهزم نظيره المجري اليوم.

وفجر سوزداك مفاجأة عندما افتتح التسجيل للمنتخب المجري مبكرا ، ثم نجح فان بيرسي الذي يلعب في قلب الهجوم أمام ثلاثي خط الوسط المهاجم رافاييل فان دير فارت وويسلي شنايدر وديرك كاوت ، في إسكان الكرة في الشباك بعد دقيقة واحدة فقط لكن الحكم ألغى الهدف بدعوى التسلل.

وبدأ المنتخب الهولندي يسيطر على مجريات اللعب وأدرك التعادل في الدقيقة 21 ، حيث مرر كاوت كرة رائعة إلى فان بيرسي الذي أسكنها الشباك.

وكاد ديرك كاوت أن يضيف الهدف الثاني لهولندا قبل نهاية الشوط الأول لكنه سقط في فخ التسلل ، كما تلقى فان بيرسي تمريرة من كاوت وسدد الكرة خارج الشباك.

وبعدها أخفق كاوت في استغلال تمريرة من فان بيرسي لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1/1 .

وفي الشوط الثاني شارك آريين روبن بدلا من كاوت ، وسريعا ما ألغي له هدف بدعوى التسلل أيضا.

وبعد تسع دقائق من بداية الشوط الثاني تقدم المنتخب الهولندي بهدف سجله شنايدر إثر تمريرة من جيو فان برونكهورست.

وبعدها أضاف روبن الهدف الثالث لهولندا من كرة رائعة سددها إثر تمريرة من فان برونكهورست ، ثم سجل فان بوميل الهدف الرابع من تسديدة من خارج حدود منطقة الجزاء قبل 20 دقيقة من نهاية المباراة.

ونجح البديل إليرو إليا في إسكان الكرة في شباك مارتين فولوب ليضيف الهدف الخامس لهولندا قبل أن يختتم روبن التسجيل بالهدف الثاني له والسادس لمنتخب بلاده.

ولكن ما ألقى بظلاله على المباراة هو خروج روبن لاعب بايرن ميونيخ الالماني مصابا قبل ثلاث دقائق من نهاية اللقاء لتحوم الشكوك حول لياقته.

الجزائر تهزم الإمارات وديا في ألمانيا استعدادا لكأس العالم 2010


سجل كريم زياني هدفا قاد به المنتخب الجزائري إلى الفوز على نظيره الإماراتي في المباراة الودية التي أقيمت اليوم السبت بملعب مدينة فورث الألمانية ضمن استعدادات المنتخب الجزائري لخوض نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

ورغم الضغط الهجومي المتواصل للمنتخب الجزائري والخطورة الكبيرة التي شكلها على المرمى الإماراتي تأخر هدف المباراة إلى الدقيقة 51 وسجله كريم زياني من ضربة جزاء .

ووعد رابح سعدان المدير الفني للمنتخب الجزائري بالظهور بمستو أفضل خلال نهائيات كأس العالم.

وقال سعدان في تصريح نقلته الإذاعة الجزائرية عقب المباراة إن المنتخب سيظهر بمستوى أفضل في المونديال خاصة بعودة لاعب خط الوسط حسان يبدة الذي لم يشارك في مباراة اليوم بسبب الإصابة.

ووصف سعدان المنتخب الإماراتي بأنه فريق قوي خلق صعوبات لفريقه سواء في الدفاع أو الهجوم مؤكدا أن النتيجة لم تكن تهمه بقدر ما كان يهمه أداء اللاعبين ومدى جاهزيتهم.

وسيطر المنتخب الإماراتي على مجريات اللعب في الدقائق الأولى لكنه لم يتمكن من تشكيل خطورة كبيرة على شباك فوزي شاوشي حارس مرمى المنتخب الجزائري.

وبعدها بدأ المنتخب الجزائري يسيطر على مجريات اللعب وحاصر الفريق الإماراتي في وسط ملعبه لدقائق لكن الدفاع الإماراتي لم يسمح بخطورة حقيقية تهدد مرماه.

وتألق كريم زياني في صفوف المنتخب الجزائري وانطلق من الناحية اليسرى في الدقيقة 19 ومرر عرضية رائعة إلى مجيد بوقرة لكنه سدد الكرة بدون تركيز ليشتتها الدفاع.

وكاد المنتخب الجزائري أن يتقدم في الدقيقة 28 عندما مرر بوقرة كرة طولية إلى عبد القادر غزال الذي قابلها بتسديدة برأسه لكنها مرت فوق العارضة مباشرة.

وشكل كريم زياني وكريم مطمور ومجيد بوقرة وغزال خطورة كبيرة على شباك علي حسين حارس مرمى المنتخب الإماراتي خلال الشوط الأول.

وفي الدقيقة 37 راوغ كريم زياني الدفاع الإماراتي ببراعة ثم سدد كرة قوية اصطدمت بساق أحد مدافعي الإمارات ثم وصلت إلى غزال الذي أخفق في استغلال غياب الرقابة عنه وسدد الكرة إلى خارج الشباك.

وواصل المنتخب الجزائري ضغطه الهجومي في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول لكنه لم ينجح في هز شباك نظيره الإماراتي لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

وبعد خمس دقائق من بداية الشوط الثاني حصل المنتخب الجزائري على ضربة جزاء تقدم كريم زياني لتنفيذها مسجلا منها هدف التقدم 1/1 .

ولم يختلف الحال كثيرا في الشوط الثاني حيث واصل المنتخب الجزائري إهدار الفرص كما أهدر المنتخب الإماراتي أكثر من فرصة حقيقية لإدراك التعادل ، لتنتهي المباراة بفوز الجزائر 1/صفر.

وسيتنافس المنتخب الجزائري في الدور الأول بكأس العالم ضمن المجموعة الثالثة مع منتخبات إنجلترا والولايات المتحدة وسلوفينيا.

والي الملتقي في احداث رياضيه اخري:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الاحداث العالمية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقي شباب علوم حاسوب بجامعة السودان :: قسـم المـنتديـات العامـــة :: المنتدي الرياضـــــي-
انتقل الى: