ملتقي شباب علوم حاسوب بجامعة السودان
بــكــل حــب وإحــتــرام وشــوق
نــســتــقــبــلك ونــفــرش طــريــقــك بــالــورد
ونــعــطــر حــبــر الــكــلــمــات بــالــمــســك والــعــنــبــر
ونــنــتــظــر الإبــداع مــع نــســمــات الــلــيــل وســكــونــه
لــتــصــل هــمــســات قــلــمــك إلــى قــلــوبــنــا وعــقــولــنــا
نــنــتــظــر بــوح قــلــمــك

فمرحبا بك عضوا في المنتدي ونتمنى ان تكون عضوا فعالا

ملتقي شباب علوم حاسوب بجامعة السودان

شبــابـي اجتماعـي ثقــافي
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
تعلن ادارة ملتقي علوم حاسوب بجامعة السودان ان الكرسي الساخن يستضيف فيه السيد محمد المعتصم اوشي ونرجو كل من الاعضاء بالمنتدي تجهيز الاسئلة له
نناشدة من جميع الاخوة اعضاء ملتقي علوم حاسوب بالمشاركة في الحملة الدعوية لنشر فكرة المنتدى علي جميع الشباب وحثهم علي التسجيل والمشاركة في المنتدى حتى يتم نشره وتطويره بالصورة الجميلة ولكم كل الشكر والتقدير

شاطر | 
 

 الاخبار العالمية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبدالرحمن الامين



عدد المساهمات : 69
نقاط : 24103
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 16/05/2010
العمر : 32

مُساهمةموضوع: الاخبار العالمية   السبت مايو 29, 2010 8:27 am

الاخبار العالمية:
28 مايو 2010:
محاربو الصحراء يسقطون بثلاثية ودية أمام ايرلندا استعدادا للمونديال


روبين كين لحظة تسجيل الهدف الإيرلندي الثاني في مرمى الجزائر
­ تلقى المنتخب الجزائري هزيمة ودية قاسية وخسر أمام مضيفه الايرلندي صفر/3 مساء اليوم الجمعة في المباراة الودية الدولية التي جمعت بينهما في دبلن.

وهذه هي المباراة الثانية التي تجمع بين المنتخبين الجزائري والايرلندي بعد أن التقيا من قبل في 28 نيسان/أبريل عام 1982 أثناء استعدادات محاربي الصحراء لكأس العالم.

وتعرض الفريق الجزائري لموقف لا يحسد عليه بعد تأكد غياب نجمه مراد مغني عن القائمة النهائية للمونديال بسبب الإصابة ، كما افتقد الفريق جهود الرباعي عنتر يحي ومجيد بوقرة وكارل مجاني وحسان يبدة لعدم التعافي من الإصابات التي يعانون منها.

وتأتي المباراة ضمن المعسكر الاعدادي للمنتخب الجزائري الذي انطلق منذ 13 من أيار/مايو الجاري في مرتفعات كرانس مونتانا في سويسرا استعداد لكأس العالم الذي يلتقي الفريق خلاله مع منتخبات أمريكا وإنجلترا وسلوفينيا ضمن المجموعة الثالثة .

وواصل روبي كين تألقه وسجل هدفين للفريق الايرلندي فيما جاء الهدف الأخر بتوقيع بول جرين.

ولم يظهر الفريق الجزائري بنفس المستوى الذي كان عليه خلال تصفيات كأس العالم أو عبر مشواره في كأس الأمم الأفريقية بأنجولا ولكن كون المباراة الودية يمنح الفرصة للمدرب الوطني رابح سعدان لعلاج السلبيات والأخطاء قبل انطلاق المونديال.

وجاءت بداية المباراة هادئة حيث عمد كل فريق على منح نفسه الوقت الكاف لدراسة منافسه جيدا لتحقيق المراد من هذه التجربة الودية.

ومع مرور الدقائق العشر الأولى بادر الفريق الايرلندي بالهجوم عن طريق روبي كين وبول جرين فيما حاول كريم زياني اختراق الدفاعات الصلبة لأصحاب الأرض.

ومرت الربع ساعة التالية وسط أداء سلبي من جانب الفريقين حيث فشل كل منهما في تشكيل خطورة حقيقية على مرمى المنافس.

وأهدر روبي كين فرصة هدف محقق للفريق الايرلندي بعد أن فشل في الوصول إلى الكرة وهو على بعد ياردات قليلة من المرمى الجزائري ، لترتد الكرة إلى هجمة مرتدة سريعة للفريق الضيف ولكن الدفاع نجح في التشتيت قبل أن تصل الكرة إلى أقدام زياني.

وأعلنت الدقيقة 30 عن هدف السبق للفريق الإيرلندي إثر ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء لعبت مباشرة إلى داخل منطقة الجزاء لتتهادى بين أقدم المدافعين وتصل إلى بول جرين الذي سددها مباشرة من تحت أقدام الحارس فوزي شاوشي.

وحاول المنتخب الجزائري معادلة النتيجة قبل انتهاء الشوط الأول ولكن صلابة دفاعات الفريق الايرلندي بجانب عدم ترابط خطوط الفريق العربي الوحيد المشارك في كأس العالم بجنوب أفريقيا لم يسمحا له بتحقيق هدفه.

وجاءت بداية الشوط الثاني وسط سيطرة شبه كاملة من جانب الفريق الأيرلندي وسط تحركات غير مجدية من جانب نذير بالحاج وزياني.

وفي الدقيقة 52 أضاف روبي كين الهدف الثاني لإيرلندا إثر هجمة مرتدة سريعة لتصل الكرة في الناحية اليسرى ثم تنفذ عرضية متقنة يتسلمها كين وسط ارتباك مدافعي أصحاب الأرض ويسدد مباشرة في شباك شاوشي محرزا الهدف ال42 له خلال مسيرته مع الفريق الايرلندي ، الذي لم ينجح في التأهل إلى كأس العالم عقب سقوطه في الملحق الأوروبي الفاصل أمام فرنسا.

وحاول رابح سعدان المدير الفني للفريق الجزائري تدارك الموقف فأجرى عدة تغييرات بخروج نذير بالحاج ويزيد منصور وشاوشي ورفيق جبور ونزول فؤاد قادير ورياض بودبوز ورايس مبولحي ورفيق صايفي.

وكاد روبي كين أن يسجل الهدف الثاني له والثالث لأصحاب الأرض بعدما سدد كرة خاطفة تصدى بها مبولحي بثبات.

ومع دخول المباراة الدقائق العشرة الأخيرة حاول الفريق الجزائري العودة إلى أجواء المباراة وبالفعل كاد عدلان قديورة أن يحرز هدف حفظ ماء الوجه للفريق ولكن العارضة وقفت له بالمرصاد.

وحصل الفريق الايرلندي على ضربة جزاء قبل أربع دقائق على النهاية نفذها روبي كين بنجاح على يسار الحارس مبولحي.

ومرت الدقائق الأخيرة من المباراة دون أن تشهد الجديد ليكون الفوز بثلاثة أهداف نظيفة حليف الفريق الايرلندي

نادال وفيدرر يتألقان مع سطوع الشمس في رولان جاروس

روجر فيدرير
شق السويسري روجيه فيدرر والأسباني رافاييل نادال المصنفان الأول والثاني على العالم مشوارهما بسهولة في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان جاروس) البالغ مجموع جوائزها 6ر16 مليون يورو أمس الجمعة الذي شهد عودة أشعة الشمس بعد يومين من الأمطار الغزيرة.

وتأهل فيدرر إلى الدور الرابع للبطولة فيما حجز نادال مقعده في الدور الثالث.

وجاء تأهل فيدرر إلى الدور الرابع بعد تغلبه على الألماني جوليان ريستير 6/4 و6/صفر و6/4 ليحقق الفوز رقم 700 خلال مسيرته ببطولات الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين .

فيما تأهل نادال إلى الدور الثالث بعدما تغلب على منافسه الأرجنتيني هوراسيو زيبالوس 6/2 و6/2 و6/3 في أقل من 90 دقيقة .

ولم يتعرض فيدرر حامل لقب البطولة لأدنى خطورة منذ وطأت قدماه أرض الملعب في مواجهة منافسه الألماني المصنف 165 على العالم والبالغ من العمر 24 عاما ليحقق فوزا سهلا في رولان جاروس التي يشارك بها للعام ال12 على التوالي.

وقال فيدرر "لعبت بشكل جيد في المجموعة الثانية ، كانت تقريبا المباراة المثالية ، أدائي ثابت بشكل كبير حتى الآن".

ويلتقي فيدرر في الدور الرابع مع مواطنه ستانيسلاس فافرينكا (بعد أن تغلب عليه في مدريد) ، الذي تغلب على الإيطالي فابيو فوجنيني 6/3 و6/4 و6/1 .

وحقق نادال ، الفائز بلقب البطولة أربع مرات من قبل ، الفوز بعد نحو عام من تعرضه لهزيمته الوحيدة في رولان غاروس على يد السويدي روبن سودرلينج في الدور الرابع من نسخة العام الماضي للبطولة.

وأوضح نادال "لعبت بشكل أفضل بعض الشيء ، ولكن ليس بشكل مثالي ، مازال هناك حاجة للقليل من التحسن ، دائما ما يكون من المهم أن تلعب بشكل أفضل بعض الشيء كل يوم".

وأضاف "أنني سعيد بالفوز ، لم يكن الأمر سهلا ، إنه لاعب جيد وبالتالي فهذا فوز مهم بالنسبة لي".

وحقق نادال الفوز 101 خلال مسيرته رولان غاروس كما أنه توج بألقاب البطولات الثلاث التي سبقت البطولة الفرنسية ، مونت كارلو وروما ومدريد محققا الفوز في 33 مباراة مقابل أربع هزائم في الموسم الحالي.

ولحق لاعبان أسبانيان بنادال في الدور الثالث حيث عبر ديفيد فيرر إلى الدور التالي بعد انسحاب منافسه البلجيكي شافير ماليسه خلال المجموعة الثالثة .

وأسقط نيكولاس الماجرو منافسا بلجيكيا أخر حيث تغلب على ستيف دارسيس 6/3 و6/صفر و7/5 فيما فاز الأوكراني اولكسندر دولجوبولوف على الشيلي فرناندو جوزناليس المصنف 12 بنتيجة 6/3 و6/4 و6/3 .

وكذلك تغلب الأسباني فرناندو فيرداسكو المصنف السابع على الفرنسي فلورنت سيرا 6/2 و6/2 وصفر/6 و6/4

وتغلب الروماني فيكتور هانيسكو على الكازاخستاني يوري شوكين 6/3 و6/4 و6/2 .

وأظهر الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الثالث على العالم أن نوبة الحساسية التي أصابته مؤخرا باتت تحت السيطرة وتغلب على الياباني كي نيشيكوري 6/1 و6/4 و6/4 ليعبر إلى الدور الثالث للبطولة التي يشارك بها بعد فترة من الابتعاد شهدت غيابه عن بطولة مدريد للأساتذة بسبب الإعياء.

وتجاوز البريطاني أندي موراي المصنف الرابع تخلفه في المجموعة الثالثة ونجح في الفوز على القبرصي ماركوس باجديتس 6/2 و6/3 وصفر/6 و6/2 في الدور الثالث الذي شهد فوز السويدي روبن سودرلينج المصنف الخامس على الأسباني البرت مونتانس 6/4 و7/5 و2/6 و6/3 .

ولحق الفرنسي جو ويلفيرد تسونجا المصنف الثامن بركب المتأهلين إلى الدور الرابع بتغلبه على الهولندي ثيمو دي باكر 6/7 (6/Cool و7/6 (7/4) و6/3 و6/4 لينضم إلى الكرواتي مارين سيليتش المصنف العاشر الذي تغلب على الأرجنتيني ليوناردو ماير 6/4 و3/6 و7/5 و6/7 (5/7) و6/4 .

وعبر التشيكي توماس برديتش المصنف 15 أيضا إلى الدور الرابع بعد تغلبه على الأمريكي جون ايسنر 6/2 و 6/2 و6/1 .

واجتاز الأسترالي ليتون هيويت منافسه الاوزباكي 1/6 و6/3 و6/4 و2/6 و6/2 ليرافق يورجن ميلتسر إلى الدور الثالث بعد أن فاز اللاعب النمساوي على منافسه الفرنسي نيكولا ماهو 6/1 و3/6 و7/6 (9/7) و6/4 .

وفاز الكرواتي ايفان ليوبيسيتش المصنف 14 على الأمريكي ماردي فيش 6/2 و6/7 (8/10) و4/6 و6/2 و10/8 والأسباني خوان كارلوس فيريرو على مواطنه بيير ريبا 7/6 (7/5) و6/7 (13/15) و6/2 و6/2 والألماني فيليب كولشرايبر على الإيطالي اندريس سيبي 7/6 (7/5) و6/3 و7/5 .

كذلك تغلب البرازيلي توماس بيلوسي على الأسباني بابلو اندوجار 1/6 و6/3 و2/6 و6/4 و6/2 والأمريكي روبي جينيبري على الإيطالي بوتيتو ستاراتشي 3/6 و6/4 و6/3 و6/3 .

وفي فئة السيدات باتت الأمريكية فينوس ويليامز المصنفة الثانية على العالم أول لاعبة تحسم تأهلها إلى الدور الرابع بعدما تغلبت على السلوفاكية دومينيكا كيبولكوفا 6/3 و6/4 .

وتأهلت كل من الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة الثالثة والإيطالية فلافيا بينيتا والجنوب أفريقية شانيلي شيبرز إلى الدور الرابع.

وفازت فوزنياكي على الرومانية الكسندرا دولجيرو 6/3 و6/4 وتغلبت فلافيا على السلوفينية بولونا هيركوج 6/3 و6/صفر وشانيلي على الاوزبكستانية اكجول امانمورادوفا 6/3 و6/3 .

كما تأهلت لاعبتان روسيتان إلى الدور الرابع حيث تغلبت ايلينا ديمنتيفا المصنفة الخامسة على الكندية الكسندرا فوزنياك 6/7 (2/7) و6/3 و6/4 وتغلبت ماريا كيريلينكو على مواطنتها سفيتلانا كوزنتسوفا المصنفة السادسة 6/3 و2/6 و6/4 .

وأطاحت الإيطالية فرانسيسكا شيافوني بالصينية لي نا المصنفة 11 للبطولة من الدور الثالث بعد فازت عليها 6/4 و6/2 .

وعبرت الأمريكية سيرينا ويليامز المصنفة الأولى على العالم إلى الدور الثالث بفوزها على الألمانية جوليا جورج 6/1 و6/1 في أقل من ساعة ودقيقة.

ونجحت الأسترالية سمانثا ستوسور في تحويل تأخرها في المجموعة الأولى أمام لاعبة باراجواي روسانا دي لوس ريوس إلى الفوز 4/6 و6/1 و6/صفر.

وحجزت البلجيكية جوستين هينن الفائزة بلقب البطولة أربع مرات من قبل مقعدها في الدور الثالث بتغلبها على التشيكية كلارا زاكوبالوفا 6/3 و6/3 ، لتقطع خطوة جديدة في البطولة التي تشارك فيها للمرة الأولى من اعلانها الاعتزال في 2008 .

وعبرت الروسية ماريا شارابوفا إلى الدور الثالث بعد تغلبها على البلجيكية كريستن فليبكينز 6/3 و6/3 .

ورافقت الفرنسية ماريون بارلوتي ، السلوفاكية دانيلا هانتوتشوفا إلى الدور الثالث بعد فوز الأولى على مواطنتها اوليف اسانشيز 7/5 و6/2 وفوز دانيلا على لاعبة بيلاروس اولجا جوفورتسوفا 7/5 و6/3 .

وكذلك تغلبت الروسية اناستاسيا بافليوشينكوفا على الأمريكية يجل كرايباس 6/4 و6/1 ومواطنتها اناستاسيا بيفوفاروفا على الصينية جي تشيج 6/4 و6/3 .

وأكملت الفرنسية ماريون بارتولي المصنفة ال13 مباراتها التي بدأت مساء أول أمس الخميس وتغلبت على مواطنتها اوليفا سانشيز 7/5 و6/2 وفازت البلجيكية يانينا فيكماير على النمساوية سيبيل بامر 7/6 (7/4) و1/6 و7/5 .

تأجيل حسم لقب الدوري الجزائري إلى الجولة الاخيرة

تأجل حسم لقب دوري "نجمة" الجزائري لكرة القدم إلى الجولة الأخيرة اثر تعادل مولودية الجزائر المتصدر مع شباب بلوزداد سلبيا مع فوز وفاق سطيف الوصيف على مولودية وهران 3/2 اليوم الجمعة في المرحلة الثالثة والثلاثين من المسابقة.

ورفع مولودية الجزائر رصيده إلى 63 نقطة ويكفيه الفوز بالمباراة الأخيرة ضد مولودية باتنة ، الذي هبط إلى دوري الدرجة الثانية ، في الجولة الأخيرة المقررة الاثنين المقبل. بينما يتعين على وفاق سطيف الذي رفع رصيده إلى 62 نقطة الفوز على شبيبة بجاية وانتظار تعثر مولودية الجزائر للاحتفاظ باللقب.

وفي بقية المباريات صعد اتحاد العاصمة إلى المركز الثالث بفوزه على نصر حسين داي الأخير 2/1. وبنفس النتيجة خسر شبيبة بجاية الرابع من جمعية الخروب الرابع عشر. وفاز شبيبة القبائل الخامس على جمعية الشلف العاشر 1/صفر. وتعادل اتحاد الحراش السادس مع اتحاد عنابة السابع 1/1.

وقلص شباب باتنة حظوظه بنسبة كبيرة جدا في البقاء اثر خسارته أمام مولودية باتنة صفر/1.

وتغلب مولودية العلمة على وداد تلمسان الثامن 1/صفر . وبذات النتيجة تجاوز اتحاد البليدة الحادي عشر ضيفه أهلي برج بوعريريج التاسع.

المدافع المكسيكي مورينو يراهن على تركيز زملائه في كأس العالم

تجاهل هيكتور مورينو مدافع المنتخب المكسيكي الانتقادات التي وجهت إلى منتخب بلاده في أعقاب الهزيمة في أول مباراتين وديتين في المعسكر الأوروبي للفريق استعدادا لكأس العالم بجنوب أفريقيا الشهر المقبل.

وقال مورينو في تصريحات نشرها موقع "موديوتيمبو" المكسيكي على شبكة الانترنت اليوم الجمعة "لا نشعر بالارتباك".

وخسر المنتخب المكسيكي 1/3 أمام نظيره الإنجليزي في لندن يوم الاثنين الماضي ثم أمام هولندا 1/2 يوم الأربعاء الماضي في فرايبورج الألمانية.

ويستهل المنتخب المكسيكي مشواره في كأس العالم بمواجهة الدولة المنظمة جنوب أفريقيا في المباراة الافتتاحية للبطولة في جوهانسبرج يوم 11 حزيران/يونيو المقبل.

وتحدث مورينو مدافع الكمار الهولندي إلى زملائه في الفريق قائلا "لم اشهد أي من زملائي في الفريق يخفض رأسه أمام لاعب من إنجلترا أو هولندا".

ونوه مورينو "كلتا المباراتين الوديتين لهما مردود إيجابي للمكسيك ، برغم أن النتيجة لم تكن في مصلحتنا".

وأكد "المباريات الودية تساعدنا بعض الشيء في السير باتجاه الشيء الأكثر أهمية ، أننا نركز على كأس العالم في 11 حزيران/يونيو ، الفريق يعمل من اجل ذلك".

ويتدرب الفريق المكسيكي في مدينة هيرزوجناوراخ في اطار استعداده لملاقاة جامبيا في مباراة ودية يوم الأحد في بايريوث قبل أن يلتقي مع إيطاليا في الثالث من حزيران/يونيو المقبل في بروكسل ثم تتوجه بعثة المكسيك بقيادة المدرب خافيير اجيري إلى جنوب أفريقيا في اليوم التالي.

وتلعب المكسيك ضمن المجموعة الأولى بجوار جنوب أفريقيا وأوروجواي وفرنسا.

الوحدات يسقط العربي ويتوج بلقب كأس الأردن للمرة الثامنة في تاريخه

توج فريق الوحدات بلقب بطولة كأس الأردن لكرة القدم للمرة الثامنة في تاريخه بعد فوزه المثير على العربي بهدف نظيف مساء اليوم الجمعة في المباراة النهائية التي جمعت بينهما على استاد الملك عبد الله الثاني .

ويدين الوحدات بهذا اللقب الغالي للاعبه الفلسطيني أحمد كشكش الذي سجل هدف الفوز لفريقه في الدقيقة 60 .

وبادر العربي بالهجوم على مرمى الوحدات ولكن دون أن ينجح في ترجمة سيطرته إلى لغة الأهداف.

واعتمد الوحدات على الهجمات المرتدة التي لم تشكل الخطورة المطلوبة على مرمى العربي.

وفي الشوط الثاني فرض الوحدات سيطرته على مجريات اللعب حتى تمكن من خطف هدف الفوز عن طريق كشكش.

ولم تشهد الدقائق المتبقية من المباراة أي جديد ليطلق الحكم صافرته معلنا تتويج الوحدات بلقب الكأس المحلي للمرة الثامنة في تاريخه.

الاهلي بطل كأس البحرين لكرة اليد بعد تغلبه على الشباب

سعيد جوهر وتسديدة على مرمى الشباب
حقق فريق النادي الاهلي لكرة اليد بطولة كأس البحرين لكرة اليد لموسم 2009 /2010 م ، وذلك بعد فوزه على فريق نادي الشباب بنتيجة 28 / 25 ، وقد توج سعادة الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة لاعبي الفريق الاهلي بكأس البطولة والميداليات الذهبية ولاعبي فريق الشباب بالميداليات الفضية ، كما اختير قائد النادي الاهلي سعيد جوهر ( هداف المباراة ب 8 أهداف ) كأفضل لاعب في المباراة وحارس الاهلي صلاح عبدالجليل كأفضل حارس في المباراة ( تصدى لثلاث رميات حرة من اصل اربع نسبة 75% ).

كانت المباراة حماسية والنتيجة متقاربة بين الفريقين طوال شوطي المباراة حتى منتصف الشوط الثاني عندما استطاع فريق النادي الاهلي توسيع الفارق الى اربعة أهداف ، وعلى الرغم من مجاراة الشباب للاهلي في الشوط الاول باعتماده على تنويع الهجوم وضعف الدفاعات الاهلاوية خصوصا مع تحركات حسين الصياد والتي تسببت في الكثير من الثغرات وسجل الصياد خلال الشوط الاول 4 أهداف ، بينما كان الاهلي معتمداً على تسديدات صادق علي من خارج التسع ياردات وقدرة سعيد جوهر على اختراق الدفاعات الشبابية لينتهي الشوط الاول بتعادل الفريقين ب 13 / 13.

وفي الشوط الثاني واصل الفريقين على نفس المنوال ليستمر التعادل أو الفارق بين الفريقين بهدفين في اغلب الاحوال حتى الدقيقة 14 لتتغلب الخبرة الاهلاوية بعد ذلك على حماس لاعبي الشباب خصوصا مع ايقاف خطورة حسين الصياد وخروجه في الغلب أوقات المباراة بسبب اللعب بفردية مما اضطر بمدرب الشباب عصام عبدالله الى ابقائه في الاحتياط ، وتمكن الاهلي من توسيع الفارق الى 4 ومن ثم الى خمسة ليبقى الفارق الى نهاية المباراة لتنهتي المباراة بفوز الاهلي بنتيجة 28 / 25.

تحذير شديد اللهجة من تدني مستوى هندوراس قبل كأس العالم

مباراة هندوراس و بيلاروسيا
­ تلقى منتخب هندوراس تنبيها شديد اللهجة بشأن مستوى الفريق الذي يستعد للمشاركة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم للمرة الثانية في تاريخه.

وانتقد أغلب النقاد في وسائل الإعلام المحلية اليوم الجمعة المدرب الكولومبي لمنتخب هندوراس رينالجو رويدا بعد يوم واحد من تعادل الفريق مع نظيره بيلاروس في النمسا ، واصفين إياه بأنه ليس لديه أي أفكار واضحة حول طريقة لعب الفريق.

واستهدف الخبراء بشكل خاص خط الدفاع ، واصفين اياه بالضغيف ، فيما تذمر المدرب والناقد ايرنستو لوزاردو في صحفية "ال هيرالدو" من أن اللاعبين البارزين ، بما في ذلك القائد امادو جيوفارا واللاعبين الأساسيين ويلسون بالاسيوس ودانيلو تورسيوس ، لم يتم الدفع بهم مطلقا.

ويلتقي منتخب هندوراس مباراتين وديتين اخريين أمام اذربيجان ورومانيا.

ويشارك منتخب هندوراس ضمن المجموعة الثامنة بكأس العالم بجانب منتخبات أسبانيا وشيلي وسويسرا.

انتهاء الجدل حول تراخيص الفندق الذي يقيم به المنتخب الألماني في كأس العالم

­ سينتقل المنتخب الألماني إلى الفندق المقرر لإقامته في كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا في السابع من حزيران/يونيو كما هو مقرر ، بعدما جرى إبلاغه بأن الجدل الذي أثير حول تراخيص الفندق قد انتهى.

وقال هارالد شتينجر المدير الإعلامي في الاتحاد الألماني لكرة القدم اليوم الجمعة إن فندق "فيلمور جراند" ، فئة الخمس نجوم ، الواقع بالقرب من بريتوريا قد حصل الان على التراخيص اللازمة.

وقال شتينجر في مقر إقامة المنتخب الألماني الحالي في أبيانو شمال إيطاليا إن السلطات الجنوب أفريقية أبلغت فولفجانج نيرسباخ السكرتير العام لاتحاد الكرة الألماني بتلك المعلومات.

وقال شتينجر أمس الخميس إن أي مشكلة تتعلق بالتراخيص ، هي من اختصاص الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) والفندق نفسه والسلطات بجنوب أفريقيا.

وأضاف "لا نجد بديلا عن هذا الفندق الذي حجزنا إقامتنا فيه من خلال وكالة /ماتش/ التابعة للفيفا".

مانويل جوزيه مدربا لنادي الإتحاد السعودي

مانويل جوزيه الذي يصفه النقاد بأفضل مدرب بتاريخ الكرة المصرية
انفردت جريدة "النادي" السعودية اليوم الجمعة بخبر توقيع نادي الاتحاد السعودي مع المدرب البرتغالي مانويل جوزيه المدرب الأسبق للأهلي المصري والمنتخب الأنجولي ليحل خلفا للمدرب الأرجنتيني هيكتور , وبعقد مدته عام كامل.

هذا وقد أكدت مساء اليوم الجمعة وسائل الإعلام الإتحادية ممثلة بالمركز الإعلامي بنادي الإتحاد وجوال الإتحاد نبأ تعاقد نادي الإتحاد مع جوزيه , ليبدأ الإتحاد بهذا التعاقد أولى خطواته التحضيرية للموسم المقبل.

المنتخب الأسباني يصل سريعا إلى تيرول للاستعداد قبل كأس العالم

وصل المنتخب الأسباني لكرة القدم اليوم الجمعة إلى مدينة انسبروك النمساوية ، دون أن يلفت أنظار الجماهير تقريبا ، رغم أنه من بين المرشحين للفوز بلقب كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

وذكرت قناة "أو.ار.اف" التليفزيونية أن مجموع صغيرة من الطلاب الأسبان احتشدوا لاستقبال نجوم منتخبهم في المطار في مقاطعة تيرول الجبلية.

ووقع فيرناندو توريس وديفيد فيا وآخرون على تذكارات وتوقفوا لالتقاط بعض الصور قبل أن يتوجهوا إلى الفندق.

ومن المقرر أن يخوض المنتخب الأسباني بطل أوروبا ، مباراتين وديتين في انسبروك ، أمام منتخبي السعودية غدا السبت وكوريا الجنوبية يوم الخميس المقبل.

شرطة جنوب أفريقيا تقلل من شأن حادث سرقة منتخب كولومبيا

قللت الشرطة الجنوب أفريقية اليوم الجمعة من أهمية حادث السرقة الذي تعرض له المنتخب الكولومبي في فندق ، قبل أسبوعين من انطلاق فعاليات كأس العالم 2010 لكرة القدم بجنوب أفريقيا.

ويتواجد المنتخب الكولومبي في جنوب أفريقيا رغم أنه لن يشارك في كأس العالم ، حيث خاض مباراة ودية أمس الخميس أمام المنتخب الجنوب أفريقي الذي فاز 2/1 على ملعب "سوكر سيتي".

وقبل المباراة اكتشف لاعبو المنتخب الكولومبي أنه خلال تواجدهم في ملعب التدريب قام لصوص بسرقة مبلغ مالي ، لم يكشف عنه ، من حجراتهم بفندق "سوذرن صن".

وألقت السلطات القبض على اثنين من موظفي الفندق الواقع في شمال مدينة جوهانسبرج ، للاشتباه في صلتهما بعملية السرقة.

ووصفت سالي دي بير المتحدثة باسم الشرطة الجنوب أفريقية الحادث بأنه "فردي.. ولا يجب أن يستخدم لمحاولة تشويه تلك البطولة" ، حسب ما ذكرته وكالة أنباء جنوب أفريقيا.

وتقع مشكلة ارتفاع معدلات الجريمة بجنوب أفريقيا تحت المنظار في فترة الاستعداد لانطلاق نهائيات كأس العالم 2010 في 11 حزيران/يونيو المقبل.

وجرى تكليف أكثر من 40 ألف شرطي لتأمين المنتخبات ال32 المشاركة في كأس العالم ومشجعيهم ومسئوليهم.

الأمريكي جوميز هداف الدوري المكسيكي ينضم إلى باتشوكا

شهدت بداية عمليات انتقال اللاعبين في المكسيك نشاطا أمس الخميس بالعديد من الصفقات استعدادا لانطلاق مرحلة ذهاب الدوري المحلي "أبرتورا"، كان أبرزها انضمام الأمريكي هيركوليز جوميز إلى نادي باتشوكا.

وأجريت في الإجمالي 21 صفقة جديدة أمس.

وتصدر جوميز مع فريقه السابق بويبلا قائمة هدافي مرحلة الإياب "كلاوسورا" المنتهية مؤخرا برصيد عشرة أهداف بالتساوي مع كل من البيروفي يوهان فانو لاعب أطلنطي وخافيير هيرنانديز لاعب جوادالاخارا.

وكان جوميز بين القائمة النهائية التي أعلنها بوب برادلي المدير الفني للمنتخب الأمريكي أول أمس الأربعاء لخوض مونديال جنوب أفريقيا.

كما ضم باتشوكا الذي يتولى تدريبه الأرجنتيني جييرمو ريفارولا مع براوليو لونا لاعب سان لويس ليكون شريك جوميز في خط هجوم الفريق.

بدوره ، ضم بويبلا أربعة لاعبين هم خيراردو لوجو وميلفين براون وإدجار هرنانديز وماريو أورتيز.

وضم موريليا الحارس الأرجنتيني فيديريكو فيلار من صفوف أطلنطي. وسبق للمدير الفني لمنتخب التانجو دييجو مارادونا أن استدعى هذا الحارس من قبل في بضع مناسبات.

وجاء هذا التعاقد في إطار صفقة تبادلية تضمنت رحيل مويسيس مونيوز حارس موريليا إلى أطلنطي.

وانتقل المدافع خورخي توريس نيلو ، أحد أعضاء قائمة المنتخب المكسيكي المشارك في كأس العالم بجنوب أفريقيا ، من أطلس إلى تيجريس.

وبعد خسارته نهائي مرحلة الإياب يوم الأحد الماضي مع سانتوس لاجونا ، سيرحل الأرجنتيني فيسنتي فوسو عن صفوف الفريق ليلعب لأمريكا.

وسيعود المهاجم الحاصل على الجنسية المكسيكية لارتداء قميص أحد كبار الكرة المكسيكية الخمسة بعد أن أحرز خمسة أهداف أمريكا خلال 20 مباراة خاضها مع الفريق في 2006 .

إريكسون: عرض تدريب كوت ديفوار تحدي لا يمكن مقاومته

أكد المدرب السويدي سفين جوران إريكسون أن العرض الذي تلقاه لتدريب منتخب كوت ديفوار خلال نهائيات كأس العالم لكرة القدم بجنوب أفريقيا كان بمثابة تحد لا يمكن مقاومته.

وقال إريكسون خلال مقابلة مع صحيفة "داجينس نيهيتير" التي تصدر في ستوكهولم اليوم الجمعة إن "كأس العالم متعة حقيقية ، لا يوجد ما هو أكبر من ذلك ، لم يمكنني مقاومة التحدي".

واعترف إريكسون بانه سيكون "سعيدا حقا" إذا تأهل منتخب الأفيال إلى دور الثمانية ، وهو الإنجاز الذي حققه مرتين مع المنتخب الإنجليزي.

وأضاف إريكسون "إذا تمكنا من عبور دور المجموعات ، فإن ذلك سيكون شيئا رائعا ، إنها مجموعة صعبة حقا ، لذا سنرى ما الذي سيحدث".

وقام إريكسون بتدريب المنتخب الإنجليزي بين عامي 2001 و2006 قبل أن ينتقل لتدريب المنتخب المكسيكي موسم 2008/2009 ، وقام بتدريب العديد من الأندية الأوروبية قبل أن يتعاقد على تدريب المنتخب الإيفواري في 31 أذار/مارس الماضي.

وأجرت الصحيفة السويدية المقابلة مع اريكسون في مدينة مونترو السويسرية حيث يقوم بمعسكر تدريبي مع فريق الأفيال للارتقاء بمستوى الفريق وتوفير أجواء هادئة للاستعداد على النحو الأمثل.

وأكد إريكسون أن فلسفته في كرة القدم واحدة بصرف النظر عن الفريق الذي يدربه.

وأشار "أفكاري حول كرة القدم واحدة ، أنهم لاعبي كرة قدم ويحتاجون إلى العمل والتدريب وقوة التحمل ، وفوق كل ذلك يحتاجون إلى تنظيم يخص المنتخب الوطني".

وأضاف أنه بالنسبة للفرق الأفريقية ، فإن حدوث انفراجة كبيرة على المستوى الدولي في كرة القدم يتطلب وجود منظومة جيدة ، أيضا خارج المستطيل الأخضر ، مشددا على أنه من الضروري لكوت ديفوار التركيز على "هدف واحد ، هذا هو الطريق الوحيد لعبور دور المجموعات".

ويعتمد المدرب المخضرم على مجموعة من أبناء وطنه الذين سبق له العمل معهم مثل مساعده تورد جريب ، ولكنه تعاقد أيضا مع مدرب اللياقة البدنية في مانشستر سيتي ، وكذلك مدرب فرنسي لحراس المرمى.

مشاعر الحزن تخيم علي مشجعي غانا لغياب إيسيان عن كأس العالم 2010 ويتطلع بعضهم لمعجزة شفائه

سيطرت مشاعر الحزن وخيبة الأمل على مشجعي كرة القدم في غانا اليوم الجمعة حيث استيقظوا على نبأ استبعاد نجم خط الوسط مايكل إيسيان من صفوف المنتخب الغاني في نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

وأعلن الاتحاد الغاني لكرة القدم مساء أمس الخميس أن لاعب فريق تشيلسي الإنجليزي البالغ من العمر 27 عاما لن يتعافى في الوقت المناسب من الإصابة في الركبة والتي تعرض لها خلال مشاركته مع منتخب بلاده في كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت بأنجولا في وقت سابق من العام الجاري.

ولا شك في أن غياب إيسيان سيؤثر بشكل كبير على المنتخب الغاني الذي يتنافس في الدور الأول بكأس العالم ضمن المجموعة الرابعة مع منتخبات ألمانيا وأستراليا وصربيا.

وكان إيسيان ساعد المنتخب الغاني في الوصول إلى الدور الثاني ببطولة كأس العالم 2006 بألمانيا ، علما بأنها المشاركة الأولى لغانا في نهائيات كأس العالم .

وقال الصحفي الرياضي الغاني البارز كارل تافيور في تصريحات لمحطة "جوي اف.ام" الإذاعية الغانية إن غياب إيسيان يعد أزمة كبيرة مثل التي قد يشعر بها المنتخب الأرجنتيني إذا غاب عنه النجم ليونيل ميسي.

وأصبح المشجعون الذين احتفلوا قبل أسابيع قليلة بنبأ غياب الجم الألماني مايكل بالاك عن منتخب بلاده في المونديال ، يشعرون بالألم الآن لغياب نجمهم إيسيان.

وكتب مشجع كرة قدم غاني يدعى ياو كوسي في موقع على الإنترنت "إنه بالتأكيد من أكثر الأيام حزنا في تاريخ كرة القدم الغانية.. يتمتع بموهبة هائلة ودراية كبيرة باللعبة ، سنفتقده بالتأكيد".

ويتمنى العديد من المشجعين أن تحدث المعجزة ويتمكن إيسيان من المشاركة ، لكن البعض الآخر يرون أن غياب إيسيان سيشكل فرصة للاعبين آخرين للخروج من ظل النجم.

وكتب مشجع يدعى سير سي على موقع "غانا ويب" قائلا "العالم لا يمكنه استبعاد المنتخب الألماني بسبب غياب بالاك. وبالتالي لا أحد يستطيع التشكيك في قدرة المنتخب الغاني في غياب إيسيان".

والمثير للدهشة أن واحدا من المرشحين للمشاركة مكان إيسيان ، هو كيفن­برينس بواتينج المولود في برلين بألمانيا ، وهو لاعب فريق بورتسموث الذي التحم مع بالاك زميل إيسيان بفريق تشيلسي خلال مباراة الفريقين في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي ، والذي تسبب في غياب بالاك عن كأس العالم 2010 .

وكان بواتينج قد شارك ضمن المنتخب الألماني للشباب ولكن الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) سمح له في وقت سابق من أيار/مايو الجاري بتمثيل المنتخب الغاني بعد أن اختار اللاعب تحويل ولائه للفريق الغاني ، مبررا ذلك بأنه يعتقد أن اتحاد الكرة الألماني لن يمنحه الفرصة للعب ضمن صفوف منتخب الكبار.

وأصبح بواتينج /23 عاما/ منبوذا في ألمانيا بسبب تدخله الذي أسفر عن إصابة بالاك ، وينتظر أن يواجه مشكلات مع المشجعين الألمان في حالة مشاركته مع المنتخب الغاني في مباراته أمام نظيره الألماني بالمجموعة الرابعة بكأس العالم.

وربما يكون بواتينج في مواجهة غضب بلد بأسرها ، لكن إيسيان يواجه أيضا انتقادات.

وينتاب الشك بعض المشجعين الغانيين حيث يعتقدون أن نادي تشيلسي وإيسيان يستغلون الحديث عن خطورة الإصابة ، كي يغيب إيسيان عن كأس العالم ويكون منتعشا ومستعدا بشكل جيد للموسم المقبل.

بينما يعتقد آخرون أن سوء الحظ يلازم إيسيان بسبب الطريقة التي يعامل بها والده جيمس البالغ من العمر 77 عاما.

وصرح جيمس إيسيان ، الذي يعيش في منزل من الطين في منطقة ريفية بغانا ويعاني من حالة صحية سيئة ، لصحيفة "ديلي جايد" الغانية بأنه لم ير مايكل منذ 15 عاما وأن محاولاته للاتصال به قوبلت بالصمت.

ورغم تلك العلاقة السيئة ، قال جيمس إيسيان إنه شعر بخيبة أمل لسوء حظ نجله مايكل.

وقال جيمس إيسيان "أشعر بخيبة أمل لعدم مشاركته (مايكل إيسيان) في كأس العالم ، شعرت بحزن عميق عندما سمعت ذلك.

وأضاف "لم أتناول أي طعام منذ أن سمعت أنه لن يسافر مع المنتخب إلى جنوب أفريقيا".

والي الملتقي في احداث عالمية اخري:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الاخبار العالمية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقي شباب علوم حاسوب بجامعة السودان :: قسـم المـنتديـات العامـــة :: المنتدي الرياضـــــي-
انتقل الى: