ملتقي شباب علوم حاسوب بجامعة السودان
بــكــل حــب وإحــتــرام وشــوق
نــســتــقــبــلك ونــفــرش طــريــقــك بــالــورد
ونــعــطــر حــبــر الــكــلــمــات بــالــمــســك والــعــنــبــر
ونــنــتــظــر الإبــداع مــع نــســمــات الــلــيــل وســكــونــه
لــتــصــل هــمــســات قــلــمــك إلــى قــلــوبــنــا وعــقــولــنــا
نــنــتــظــر بــوح قــلــمــك

فمرحبا بك عضوا في المنتدي ونتمنى ان تكون عضوا فعالا

ملتقي شباب علوم حاسوب بجامعة السودان

شبــابـي اجتماعـي ثقــافي
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
تعلن ادارة ملتقي علوم حاسوب بجامعة السودان ان الكرسي الساخن يستضيف فيه السيد محمد المعتصم اوشي ونرجو كل من الاعضاء بالمنتدي تجهيز الاسئلة له
نناشدة من جميع الاخوة اعضاء ملتقي علوم حاسوب بالمشاركة في الحملة الدعوية لنشر فكرة المنتدى علي جميع الشباب وحثهم علي التسجيل والمشاركة في المنتدى حتى يتم نشره وتطويره بالصورة الجميلة ولكم كل الشكر والتقدير

شاطر | 
 

 الاخبار المحلية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبدالرحمن الامين



عدد المساهمات : 69
نقاط : 24073
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 16/05/2010
العمر : 32

مُساهمةموضوع: الاخبار المحلية   الأربعاء مايو 26, 2010 9:06 am

الاخبار المحلية:

26/5/2010

بروفة مقفولة مساء اليوم للازرق قبل السفر غدا لبورتسودان

الارباب يعود ويقود بعثة الهلال لبورتسودان
• تاكيدا لما اشارت له قوون وصل الارباب صلاح ادريس رئيس نادي الهلال الي الخرطوم وتقرر ان يقود بعثة الفريق لمدينة بورتسودان لاداء مباراة
بعثة المريخ تغادر لودمدني بالجمعة وتحل بامبريال
• تغادر الخرطوم ظهر بعد غد الجمعة بعثة نادي المريخ لحاضرة ولاية الجزيرة مدينة ودمدني وذلك لمواجهة افيال الجزيرة عشية السبت

• يختتم فريق كرة القدم بالهلال تحضيراته لمواجهة منافسه فريق حي العرب بورتسودان بمران مغلق باستاده بام درمان مساء اليوم قبل

مغادرته غدا لمدينة بورتسودان التي سيختتم فيها الفريق برنامجه الاعدادي بمران خفيف باستاد بورتسودان يضع من خلاله الجهاز الفني اللمسات الاخيرة لملحمة السوكرتا التي سيؤديها الفريق يوم بعد غد الجمعة بعيدا عن عيون القواعد.

خطر الاصابات والانذارات يهدد الهلال امام السوكرتا
• يواجه فريق كرة القدم بنادي الهلال صعوبة يمكن ان توصف انها بالغة التعقيد للاصابات العديدة التي تعرض لها العديد من اللاعبين في الفترة خاصة المدافعين على رأسهم الجوكر سيف مساوي واسامة التعاون الذي يعد نفسه في مراحل التأهيل للعودة بالتدرج واخيراً المجنس المالي باري ديمبا

الذي تعرض لتمزق في اربطة الأنكل يبعده عن الملاعب لاكثر من اسبوعين وايضاً يفقد الفريق ثنائي الفريق سامي عبد الله والمجنس امبيلي لنيلهما للانذار الثاني خلال مباراة الفريق الماضية امام نادي النيل الحصاحيصا .. وحقيقة تمثل مباراة بعد غد الجمعة تحديا حقيقيا لعناصر الهلال الشابة والواعدة على رأسهم صدام الدروشاب لاثبات الوجود ومواجهة التحديات في سبيل ان يسير الفريق في درب الانتصارات حتى يحتفظ الازرق ببطولتي الممتاز والكأس للعام الثاني على التوالي والجهاز الاداري والفني والوقفة الجماهيرية الصلبة يجب ان تكون ادوارهم متكاملة من اجل تحقيق الاهداف المنشودة.

الهلال يصحح الاخطاء ويرفع التهديف لضرب السوكرتا
• رفع فريق الكرة بالهلال معدل اللياقة البدنية واجري مرانا جادا وقويا في السابعة والنصف مساء امس باستاده بام درمان تحت اشراف
البرازيلي كامبوس وطاقمه الفني المعاون بمشاركة 19 لاعبا واشتمل المران علي تدريبات الاحماء المتنوعة ورفع معدل اللياقة البدنية بالجري حول الملعب وركز الجهاز الفني علي اللعب الضاغط والتمرير السريع من خلال التقسيمة التي اجراها كامبوس وسط الملعب بين المنتخبين الابيض والاخضر اسفرت عن فوز الابيض 9/5 احرز له هيثم مصطفي هاتريك وهدفين لكل من امبيلي والتعاون وهدف لمنير امبدة ومثله لاحمد عادل فيما احرز اهداف الاخضر كاريكا هدفين وهدف لكل من نادر وسادومبا وعمر بخيت وشهد التدريب الساخن اثارة وندية كبري.

حيث مثل الابيض المعز، بشة، التعاون، امادو، بركية، امبيلي، هيثم مصطفي، احمد عادل، منير امبدة.

ولعب للاخضر محمد حمزة، الدعيع، في حراسة المرمي، عمر بخيت، صدام ابو طالب، مهند الطاهر، احمد الفاضل، التاج ابراهيم، نادر الطيب، سادومبا، كاريكا وقد الهبت الاهداف الـ 14 حماس الجماهير الكبيرة التي تدافعت لمتابعة المران من المدرجات.

كامبوس علي حق وهو يحذر لاعبي الهلال المهاجم الهداف عملة نادرة وقاقرين يكشف الاسرار ابو حراز يريد اقصاء د شداد محليا وتنصيبه خارجيا... عندما يخرج اللاعب من اجواء المباراة ويغرد خارج السرب انجلترا وكابيلو يضربان المثل في تقدير نجومية القائد..

• { من خلال الاستديو التحليلي لابطال افريقيا عبر قناة قوون الفضائية وبعد الوداع الحزين لطرفي القمة الهلال والمريخ اثرنا مع ضيوفنا كابتن قاقرين، والكوتش مازدا والكابتن ابراهومة ظاهرة اهدار الفرص السهلة من المهاجمين خاصة لقاء الهلال امام الاسماعيلي بعد الهدف الاول.

{ فقد لاحظنا بان الكوتش كامبوس لم يكن سعيدا وكان اكثر انفعالا وانزعاجا للفرص المهدرة امام المرمي وبالتالي هل كان بالامكان تحميله وزر خروج الهلال ووداعه للبطولة وماذا يفعل وما حيلته امام لاعبين ومهاجمين يهدرون الفرص بهذه الصورة؟.

{ كابتن علي قاقرين يقول انهم كمهاجمين كانوا قبل التمارين يحضرون قبل ساعتين مع حراس المرمي ويمارسون عملية التهديف من عدة اتجاهات او زوايا.

{ واتفق معه مازدا وهو يقول ان المهاجم عملة نادرة مطالبا اللاعبين دائما بالتركيز امام المرمي.

{ ومن المواضيع التي اثيرت ظاهرة اهتزاز الدفاع او احد اللاعبين وانصرافه للعنف والاحتجاجات وخروجه من اجواء المباراة، هنا طالبوا بضرورة تدخل المدرب والتوجيه وكذلك زملاء اللاعب.

{ وضح ايضا بان الكثير من الاخطاء متكررة، حكاية المخالفات، وعدم التغطية للمهاجمين او الخصم داخل الصندوق.

{ من الطبيعي ان يتجاهل حكم حالة واضحة ان يحتسب تسللا لا وجود له كما حدث بالفعل في لقاء الهلال والاسماعيلي.

{ تعليق قاقرين في هذه النقطة ان التحكيم اثر سلبا علي النتيجة وهزيمة الهلال وقال ان مشكلة ادارات فرقنا انها لا تشكو الحكام للكاف ولا تتابع القضية بصور الفيديو وهكذا.

{ من خلال الاستديو التحليلي لاحظنا ميل الادارات لتحميل النتيجة في كلياتها للتحكيم خاصة في لقاء المريخ والترجي وطالبنا بان لا يكون ذلك سببا في تبرئة اللاعبين مما حدث حتي لا تتكرر الاخطاء في مرحلة الترضية كونفدراليا.

{ علي الاجهزة الفنية في قمتنا ان تعي المرحلة وتفهم الموقف والوضع وتعالج الاخطاء حتي لانعود ونلف من جديد في نفس الاسطوانة.

لحن الختام

{ احسن كامبوس صنعا وهو ينبه ويحذر لاعبيه من البطاقات الصفراء في لقاء العرباوي حتى لايفقد الهلال اي لاعب في لقاء القمة الحاسم.

{ آن الاوان ليرافق بعثاتنا حكامنا من جديد كما كان يحدث في الماضي ، تنويرا للاعبينا. ولفت نظر حكام المباريات بانهم على الاقل مراقبون.

{ اهمية دور القائد والكابتن والنجومية تجلت في كل معانيها وقائد انجلترا السابق ديفيد بيكهام تتم الاستعانة به وهو خارج القائمة المشاركة في المونديال ليرافق الفريق في جنوب افريقيا لتأثيره ورفع معنويات زملائه ، يضاف لكل ذلك انه موقف تقديرا له ولما قدمه ولمكانته.

{ يقول محدثي انه اندهش لتصريحات الباشمهندس عمر البكري ابوحراز قبل ان يتولي قيادة مجلس الشباب والرياضة وهو يدلي في حق شداد بان الوزير ليست له سلطات في استثنائه ليواصل ويترشح من جديد لرئاسة اتحاد الكرة.. من الواضح ان الباشمهندس الذي نكن له كل تقدير ركب مكنة وزير قبل تعيينه ونقول له ان الاستثناء الوارد والمطلوب ربما يكون من رئيس الجمهورية شخصياً ،

.. الدكتور كمال شداد موقعه سيظل شاغرا اذا ابتعد..

واذا واصل فانه يمكن ان يستمر لدورات ودورات وليس دورة واحدة.

.. كيف يرفض ابوحراز دكتور كمال شداد على المستوى المحلي عندنا في السودان ويطالب بترشيحه وتصعيده لمناصب خارجية في الكاف والفيفا؟.

المريخ يساند دعوة الهلال للاستعانة بتحكيم أجنبي للقمة ويشترط إحضار الهجين
رحب متوكل أحمد علي نائب سكرتير المريخ بالاستعانة بحكام أجانب لإدارة مباراة القمة في ختام الدور الأول من بطولة سوداني ون وذكر أن ناديه يرحب بالأجانب وقال: ليس لدينا مانع في أن يدير الديربي حكام أجانب، ظللنا نطالب بالاستعانة بحكام أجانب لهذه المباريات بالتحديد ولم يستجب الاتحاد العام، وإذا كان الإخوة بنادي الهلال يرغبون في أن يدير أجانب المواجهة فإننا من دون شك نرحب بهذا المقترح وندعمه، وإن كانوا يريدون أن يتكفلوا بنفقاتهم أيضاً لن نعترض، وإذا اقترحوا أن يتكفل الناديان بتكاليف طاقم التحكيم مناصفة أيضاً نرحب، وإذا كانوا يرون أن يدفع المريخ التكاليف ليست لدينا مشكلة، وقال أحمد علي: حتى إذا أدار المباراة الحكم مارنجي أيضاً لن يعترض المريخ مشيراً الى أن فريقه سيكون جاهزاً للمواجهة.


نجوم العرب يتحدون الهلال .. النفطي يعود إلى التدريبات غداً.. والتونسي متحمس للمشاركة في الديربي
توعد لاعبو حي العرب بورتسودان الهلال بالهزيمة في مباراة الفريقين المقبلة في المنافسة والتي تقام بالثغر، وذكر أحمد مارتن أن السوكرتا قادر على إلحاق الهزيمة بالهلال، وأفاد مارتن الذي يرقد طريح الفراش بمستشفى بورتسودان أن غيابه وزميله سولي شريف لن يؤثر، وحث زملاءه على تحقيق الانتصار وأوضح أن حي العرب يمكنه إسقاط الأزرق.. من جانبه أبان حسن جزيرة قائد العرب أنهم يحترمون الهلال، ونوه الى أن احترام الأزرق لا يعني أنهم سيستسلمون أمامه ولا يفكرون في الفوز عليه، وقال على نلعب للفوز ونعمل له بقوة ونعتقد أننا نستطيع قهر الهلال، واعتبر معاذ مهاجم العرب أن الطريقة المفتوحة التي سيلعب بها الهلال أمام فريقه ستمنح أصحاب الأرض الفرصة في النيل منه.

النفطي يعود للتدريبات غداً والتونسي متحمس للمشاركة في لقاء القمة

منح الطبيب التونسي عبدالكريم النفطي الضوء الأخضر للمشاركة في التدريبات اعتباراً من يوم غدٍ الخميس، وكان النفطي قابل الطبيب أمس الأول وأجرى فحوصات شاملة بمستشفى الزيتونة وتم عرض الفحوصات على الطبيب الذي أكد لنجم المريخ أنه يستطيع العودة الى التدريبات غداً، وطالبه بمقابلته من جديد بعد ثلاثة أيام من العودة للتدريبات.. من جهته أوضح النفطي انه ملتزم بتعليمات الطبيب مبيناً رغبته المشاركة في لقاء القمة، لكنه عاد وذكر أن الأمر سيكون بيد الطبيب.

20 لاعباً في تدريب المريخ

واصل المريخ تحضيراته للقاء جزيرة الفيل في الجولة 13 من بطولة سوداني ون للدوري الممتاز، وأدى تدريباً مساء أمس على ملعبه شارك فيه عشرون لاعباً، وغاب عنه بلة جابر المريض، النفطي المصاب، فيما حضر وارغو وغادر قبل انطلاق المران، واختتم التدريب بتقسيمة بين الأحمر والأصفر انتهت بفوز الأحمر بهدف ناله السعودي، وكان كاربوني مدرب الفرقة الحمراء أوقف التدريب عدة مرات لتصحيح الأخطاء، وركز المدرب بصورة واضحة على الثلاثي قلق، العجب ولاسانا في تنفيذ المخالفات خارج منطقة الجزاء.

مشجع يكرم سعيد السعودي

كرم مشجع مريخي اللاعب سعيد السعودي عقب تدريب الأمس عقب المستوى الذي قدمه مؤخراً مع الفريق.. وكان المشجع أحضر (تورتة وجاتوهات) وسلمها اللاعب بعيد التدريب.

الأحمر يجري مرانه الأساسي الليلة

يجري المريخ في السابعة والنصف من مساء اليوم على ملعبه تدريباً استعداداً لجزيرة الفيل مدني في الجولة 13 من بطولة سوداني ون، فيما يؤدي الفريق تدريبه الأساسي الخميس ويغادر الى مدني الجمعة ويختتم تحضيراته على ملعب استاد مدني، وسينتظم اللاعبون في معسكر بعد تدريب الغد.

الأفيال ترفع درجات إعدادها للمريخ

رفع فريق جزيرة الفيل إيقاع تحضيراته للقاء المريخ وكثف الجهاز الفني التدريبات وأكد خالد جوليت مدافع الأفيال أنهم يملكون دافعاً كبيراً لظهور جيد وتحقيق الفوز على المريخ، وأبان أنهم عازمون على تجاوز الفرقة الحمراء، وأشار الى أن الجزيرة في حاجة للنقاط الثلاث ودعا زملاءه لتقديم أفضل ما لديهم لإلحاق الهزيمة بالمتصدر.

راحة أسبوع لمدافع المريخ

بلة جابر: أتمنى المشاركة أمام الهلال .. والأحمر سينجز المهمة أمام الجزيرة

أوضح بلة جابر مدافع المريخ أن الفحوصات كشفت أنه مصاب (بالتايفويد)، واشار جابر الى أنه نزف من أنفه أمس الأول وقابل الطبيب، وقال: بعد الفحوصات اتضح أنني مصاب بالتايفويد، وأضاف: منحني الطبيب راحة لمدة أسبوع، لن أشارك أمام الجزيرة ولكنني أتمنى أن أكون موجوداً في الديربي أمام الهلال وأوضح اللاعب أنه حزين لغيابه لكنه راهن على زملائه وقطع بقدرتهم على إنجاز المهمة أمام جزيرة الفيل والعودة بالنقاط الثلاث، وشكر جابر زملاءه وأفاد أنهم أهدوه النقاط الثلاث التي حصل عليها الفريق في مباراة الخرطوم وخففوا عنه آلام المرض، وأكد جابر أن الفرقة الحمراء عازمة على الاستمرار في الانتصارات وإلحاق الهزيمة بالأفيال ومن بعدها الهلال، وبدا بلة جابر واثقاً من امكانية إنهاء الدور الأول بالعلامة الكاملة، واعتبر أن الأحمر يمضي نحو هدفه رافضاً التنازل عن لقب الممتاز، وامتدح الأداء الجيد للفريق في مباراتي الأمل والخرطوم.

مصعب عمر: تعافيت من الإصابة وجاهز للمشاركة أمام الجزيرة

أمل مصعب عمر لاعب المريخ المشاركة أمام جزيرة الفيل وأكد للصدى أنه تعافى تماماً من الإصابة وأصبح جاهزاً للمشاركة، وقال عمر: لا أعلم إن كنت ضمن خيارات الجهاز الفني أم لا ولكنني أتمنى أن تتاح لي فرصة المشاركة، وأضاف: تنتظرنا مواجهة صعبة امام فريق قوي، علينا أن تقاتل وأن نؤدي بصرامة أمام الأفيال حتى نحصل على النقاط الثلاث، وأشاد مصعب عمر بخط دفاع المريخ ووصفه بأنه قوي وقادر على التصدي لهجوم المنافسين.

اللجنة العليا لبطولة المحليين تعقد اجتماعها الأول
عقدت اللجنة العليا لبطولة المحليين اجتماعها الأول ظهر أمس برئاسة الوزير محمد يوسف عبدالله وزير الثقافة والشباب والرياضة وناقشت اللجنة الترتيبات المتعلقة بانطلاق البطولة وتقرر أن تعقد اللجنة اجتماعاً الاثنين المقبل تكون فيه لجاناً فرعية، وذكر الأستاذ محمد يوسف عبدالله أنهم يتشرفون باستضافة النسخة الثانية من البطولة وأكد أن الرئيس البشير يرعى البطولة، واعتبر أن السودان قادر على استضافة البطولة وعكس وجه مشرق وذكر أن رئاسة مجلس الوزراء تتولى مهاماً كبيرة بالتنسيق مع اللجنة، وذكر الوزير أن السودان وجد إشادة كبيرة بعد تنظيم الفاصلة، وقال: عكسنا الوجه المشرق للسودان وسنعكس وجهاً أكثر إشراقاً في بطولة أمم إفريقيا للمحليين، من جانبه أوضح صلاح حسن سعيد أمين خزينة الاتحاد العام ان الدولة تولي اهتماماً كبيراً بالبطولة، وأشار الى وجود ممثلين لوزارتي المالية ورئاسة مجلس الوزراء معتبراً أن هذا الأمر يسهل مهمة اللجنة، ورأى أسامة عطا المنان مساعد سكرتير الاتحاد العام أن السودان سيحقق مكاسب كبيرة من تنظيم البطولة، ونوه الى أن إكمال العمل بملعب الخرطوم والمدينة الرياضية يعد أكبر المكاسب.

الوزير: اسم شداد سقط سهواً من اللجنة

أدلى الوزير محمد يوسف عبدالله بتصريحات للصدى ذكر فيها أنهم لم يستبعدوا شداد من لجنة أمم إفريقيا للمحليين وأشار الوزير الى أن اسم شداد سقط سهواً وأن الأمر لم يكن مقصوداً على الإطلاق.. يذكر أن عدم ورود اسم شداد في اللجنة أثار تساؤلات واعتبر البعض أن الوزير لا ينوي إصدار قرار باستثنائه طالما لم يضمن اسمه في اللجنة التي كونها.

أوتوفيستر: وجود فيصل العجب مهم في تشكيلة المريخ
اعتبر أوتوفيستر المدرب الألماني المخضرم المدير الفني الأسبق لنادي المريخ أن وجود لاعب مثل فيصل العجب مهم للغاية، وأشار الى أن فيصل العجب يمنح المريخ الإضافة، وذكر أن قائد الأحمر يملك الحلول اللازمة، ويتمتع بشخصية القائد فضلاً عن إمكاناته الكبيرة وقدراته، وقال فيستر: العجب لاعب مهاري من الدرجة الأولى يمكنه إدراك الفارق، وأضاف: إنه لاعب كبير جداً ومميز داخل وخارج الملعب.


نجم ومدرب
أتوفيستر: وجود العجب في تشكيلة المريخ مهم للغاية .. ويمنح الجماهير وزملاءه ثقة غير عادية



لاعب مهاري من الدرجة الأولى وقائد على أعلى مستوى .. ولديه قدرة على صناعة الأهداف وإحرازها

يجيد استخدام الرأس .. تمريراته قاتلة وتسديداته محكمة .. يستمتع بلعب الكرة ولا يتعامل معها كبقية اللاعبين

مميز داخل وخارج الملعب ويعرف كيف يتعامل مع زملائه .. يسعد أي مدرب بوجوده في قائمته

أشرف المدرب الألماني الكبير أوتوفيستر على تدريب المريخ عام 2006 ـ 2007 وقاد المريخ الى نهائي الكونفدرالية، وأشرف أوتوفيستر على فيصل العجب قائد الفرقة الحمراء وبقية زملائه وقتها، وأحسن المدرب توظيف لاعبي المريخ واستغل قدراتهم وأوصل الفريق الى نهائي البطولة الإفريقيه الثانية على مستوى الأندية، وكان يعتمد بشكل كبير على القائد فيصل العجب ويعتبر أنه الورقة الرابحة في صفوف الفريق، وبعد أن ابتعد أوتوفيستر عن تدريب المريخ لم ينس فيصل العجب، ورأى أن مثله لا يمكن أن ينسى لأنه لاعب فذ ونجم كبير وقائد محنك، وتحدث المدرب الألماني المخضرم للصدى أمس عن فيصل العجب في باب نجم ومدرب وأوضح أن اللاعب لاعب كبير جداً ونجم مميز داخل وخارج الملعب، ووصفه بأنه لاعب مهاري من الدرجة الأولى، وقائد على اعلى مستوى يعرف كيف يتعامل مع زملائه داخل وخارج الملعب، واعتبر أوتوفيستر أن فيصل العجب لا يتعامل مع كرة القدم كالآخرين وإنما يستمتع باللعب ولما يقدمه من عطاء وأداء، ونوه الى أنه لاعب مهم جداً بالنسبة لزملائه وللجمهور، وقال إن العجب يمنح زملاءه الثقة والجمهور التفاؤل عندما يشارك مع الفريق، ونوه الى إجادته استخدام الرأس والتمرير وصناعة اللعب فضلاً عن إحراز الأهداف معتبراً أن أي مدرب يسعد بوجود لاعب بمواصفات فيصل العجب بفريقه.

لاعب استثنائي

قال الألماني أوتوفيستر للصدى عبر الهاتف: بالتأكيد فيصل العجب لاعب كبير جداً ونجم له بصمته وقيمته في صفوف المريخ والمنتخب الوطني، قدم عطاءاً وكان نجماً في صفوف المريخ والمنتخب، وأضاف: يصنف القائد فيصل العجب في خانة اللاعبين الكبار والنجوم المؤثرين للغاية على مستوى الأندية الإفريقية، ومضى: لديه إمكانات كبيرة وقدرات يوظفها لمصلحة فريقه، إنه لاعب مهاري من الدرجة الأولى، يراوغ بطريقة ذكية ويمرر لزملائه ويختار المكان والزمان للتمرير ودائماً تكون تمريراته قاتلة إذا أحسن المهاجمون استغلالها، كما أنه يجيد استخدام قدميه معاً فضلاً عن استخدام الرأس، أعتقد أن فيصل العجب من اللاعبين الأفذاذ والمؤثرين في فريق المريخ، كان يقدم خدمات ممتازة للفريق في فترتي.


الاستمتاع والإبداع

أوضح المدرب الألماني أن فيصل العجب يستمتع بالكرة، ولا يتعامل مع الكرة مثل الآخرين، وقال: يجد متعة في اللعب عندما يمرر أو يسدد أو يراوغ، لذلك دائماً يبحث عن الإبداع، ويستفيد فريقه من هذه الناحية، وتابع: وجوده مهم بالنسبة لزملائه يمنحهم الاطمئنان والثقة يثقون فيه ويعتمدون عليه كثيراً، كما إنه متفاهم ومنسجم معهم داخل وخارج الملعب ويعرف كيف يقودهم كونه قائد الفريق وحامل الشارة، وحتى الجماهير يمنحها الثقة عندما تشاهده في الملعب وتتفاءل بوجوده وتعتقد أن فريقها قد يضمن الفوز عندما يكون العجب موجوداً كما أنه يكون مصدر قلق للفريق المنافس وتهتم الفرق المنافسة دائماً بمراقبته والحد من خطورته.

صفات القيادة

ذكر مدرب المريخ الأسبق أن فيصل العجب تتوافر فيه صفات القائد، وقال: يحبه زملاؤه وهو مؤثر جداً في صفوفهم، كما أن وضعه الفني وإجادته والمساعدات التي يقدمها للفريق تجعله صاحب كلمة مسموعة ومكانة خاصة لدى لاعبي المريخ، ونوه الى أن فيصل العجب لاعب يمكنه أن يحدث الفارق وأن يقود فريقه للفوز، وقال: يمنحك الحلول بمجهود فردي أو بتمريرة أو بتسديدة أو الارتقاء الى كرة معكوسة، مثله لاعب كل المدربين، أي مدرب يتمنى أن يكون في فريقه لاعب مثل فيصل العجب لأنه لاعب مميز للغاية ونجم مهم ويمكنه تغيير النتيجة في أي جزء من المباراة، وأشاد فيستر بأخلاق العجب واعتبر أنه مميز داخل وخارج الملعب وأنه يحسن التعامل مع من حوله.

تمريرات حاسمة

أفاد أوتوفيستر أن تمريرات فيصل العجب حاسمة وأنها منحت الفريق نقاط العديد من المباريات، وقال: العجب بارع جداً في صناعة اللعب، وكما ذكرت تمريراته حاسمة ويمكنها أن تغير نتيجة مباراة، لا يمكنك أن تتوقع ماذا يريد أن يفعل يحسن التصرف في الأوقات الحرجة وعندما يكون موجوداً تضمن أن الحل سيأتي من جهته، ومضى: أمثال فيصل العجب مطلوبون، وتمنى أوتوفيستر التوفيق لقائد المريخ في مسيرته مع فريقه.

أبو حراز: لا يوجد قانون يستثنى شداد والدوري الممتاز ضعيف

ليس هناك محترف يستحق اللعب في السودان.. وعلاقة الاتحاد العام والمجلس الأعلى للشباب والرياضة غير جيدة

تستضيف قناة هارموني المهندس عمر البكري أبوحراز المرشح لمنصب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة بولاية الخرطوم ويقدم البرنامج ويعده الزميل عوض الجيد الكباشي وكشف أبوحراز الكثير من الحقائق وأوضح أن الوزير لا يحق له استثناء شداد لفترة مقبلة، وأبان أن شداد رجل صاحب إمكانيات وقدم الكثير ويجب أن يكرم وأن يعين بالاتحاد الأفريقي أو الدولي ووصف الدوري الممتاز بأنه ضعيف مبيناً أن كل المحترفين الذين لعبوا من قبل ويلعبون الآن في المسابقة لا يستحقون الاحتراف بالسودان وأنهم أقل قامة من اللاعبين المحليين واعتبر أبوحراز أن علاقة الاتحاد العام بالمجلس الأعلى للشباب والرياضة بولاية الخرطوم غير جيدة وأشاد بمجهودات الوزير هاشم هارون وأكد أنه تم الاتصال به من أجل تعيينه رئيساً للمجلس الأعلى للشباب والرياضة بولاية الخرطوم وأنه قبل التكليف ورشح معتصم جعفر لرئاسة الاتحاد العام لدورة مقبلة وتمنى استمرار مجدي وطارق عطا وأسامة عطا وذكر أن ترشح صلاح إدريس سيجعل المنافسة أقوى وأفضل.

وتستضيف القناة ذاتها بشة نجم الهلال والمنتخب الوطني في فقرة نجم وفي فقرة المناشط يتم تسليط الضوء على منشط التنس، يذكر أن أبوحراز سيطل على المشاهدين في الثامنة من مساء اليوم وستعاد الحلقة في الخامسة من عصر الخميس والحادية عشر من صباح الجمعة.

منتخب أم درمان يكتسح الخرطوم في دورة بنك فيصل

واصل منتخب أم درمان عروضه القوية في دورة بنك فيصل الرياضية وحقق الفوز على منتخب الخرطوم وسط بثلاثة أهداف مقابل هدفين أحرزهما أسعد حسين وأسامة عثمان ومعتصم حسن فيما سجل هدفي الخرطوم مجاهد البخيت وأبوبكر وبالنتيجة يتأهل منتخب أم درمان لدور الأربعة.

الصبابي يسجل عبد المنعم يوسف نجم الهلال الأسبق

أكد جمال مصطفى (فرفور) رئيس نادي الصبابي أن فريقه قطع شوطاً في التعاقد مع عبد المنعم يوسف نجم الهلال الأسبق وشقيق علاء الدين يوسف وأن اللاعب في طريقه إلى قلعة الصبابي في فترة التسجيلات التكميلية، وأوضح فرفور إلى أن فريقه جاهز لمباراة الجيلي، المعروف أن الصبابي يتصدر دوري الدرجة الثانية ببحري برصيد 21 نقطة.

دائرة الرياض بالمؤتمر الوطني تنظم لقاءاً تفاكرياً

كمال عبيد يدعو الإعلام للنهوض بالرياضة ومساندة الوحدة

نظمت دائرة الرياضة بالمؤتمر الوطني لقاء تفاكرياً للإعلاميين الرياضيين بصالة تاجوج بشارع النيل حضره الدكتور كمال عبيد وزير الدولة بوزارة الإعلام وقادة الإعلام الرياضي والمسؤولين في أمانة الشباب في المؤتمر الوطني وأشاد كمال عبيد بالجهود التي يبذلها الإعلام الرياضي في تطوير الرياضة مشيراً إلى أن النهضة تتحقق بالتعاون والتضامن وطالب الإعلام بالسعى إلى مساندة الوحدة والاهتمام بقضايا السلام والإستقرار والتنمية وأبان أن النهضة لا تقوم على أساس عشوائي وإنما تحتاج إلى حسابات دقيقة، وأشاد بالانجازات التي حققها أبوبكر كاكي ورفاقه وذكر أن هناك وزارة ستخصص للثقافة وأخرى للشباب والرياضة من أجل المزيد من الاهتمام، من جانبه ذكر الأستاذ عبد المجيد عبد الرازق أن الحكومة لم تقدم شيئاً للمنتخب ولا للاعبي ألعاب القوي رغم الانجازات التي حققوها وأوضح أن المدينة الرياضية لم تكتمل منذ عام 89 وأن السودان مقبل على استضافة الأمم الأفريقية للمحليين وطالب بالمزيد من الاهتمام بالرياضة من جانبه طالب الأستاذ أحمد محمد الحسن بتكوين لجنة لمتابعة قضية المدينة الرياضية.

والي اللقاء في احداث محلية اخري:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الاخبار المحلية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقي شباب علوم حاسوب بجامعة السودان :: قسـم المـنتديـات العامـــة :: المنتدي الرياضـــــي-
انتقل الى: