ملتقي شباب علوم حاسوب بجامعة السودان
بــكــل حــب وإحــتــرام وشــوق
نــســتــقــبــلك ونــفــرش طــريــقــك بــالــورد
ونــعــطــر حــبــر الــكــلــمــات بــالــمــســك والــعــنــبــر
ونــنــتــظــر الإبــداع مــع نــســمــات الــلــيــل وســكــونــه
لــتــصــل هــمــســات قــلــمــك إلــى قــلــوبــنــا وعــقــولــنــا
نــنــتــظــر بــوح قــلــمــك

فمرحبا بك عضوا في المنتدي ونتمنى ان تكون عضوا فعالا

ملتقي شباب علوم حاسوب بجامعة السودان

شبــابـي اجتماعـي ثقــافي
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
تعلن ادارة ملتقي علوم حاسوب بجامعة السودان ان الكرسي الساخن يستضيف فيه السيد محمد المعتصم اوشي ونرجو كل من الاعضاء بالمنتدي تجهيز الاسئلة له
نناشدة من جميع الاخوة اعضاء ملتقي علوم حاسوب بالمشاركة في الحملة الدعوية لنشر فكرة المنتدى علي جميع الشباب وحثهم علي التسجيل والمشاركة في المنتدى حتى يتم نشره وتطويره بالصورة الجميلة ولكم كل الشكر والتقدير

شاطر | 
 

 الاخبار العالمية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبدالرحمن الامين



عدد المساهمات : 69
نقاط : 24073
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 16/05/2010
العمر : 32

مُساهمةموضوع: الاخبار العالمية   الثلاثاء مايو 25, 2010 11:27 am

الاخبار العالمية:


تأكد انتقال مورينيو لتدريب ريال مدريد بعد عشاء وداع مع موراتي
25 مايو 2010:

بدا انتقال المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو من العمل في نادي إنتر ميلان الإيطالي لكرة القدم إلى نظيره الأسباني ريال مدريد مؤكدا بعد دعوته للعشاء في مقر إقامه رئيس النادي الإيطالي ماسيمو موراتي.

وذكرت وسائل الإعلام الإيطالية اليوم الثلاثاء أن اللقاء سار بشكل ودي حيث علق المدرب البرتغالي على العشاء في إيجاز بقوله إنه أكل "جيدا جدا بصحبة رئيسه".

وكان مورينيو قد أشعل شائعات انتقاله إلى ريال مدريد بعد دقائق قليلة من تتويج إنتر ميلان بلقب دوري أبطال أوروبا في العاصمة الأسبانية مدريد يوم السبت الماضي وذلك بعدما أمضى المدرب البرتغالي عامين في منصبه كمدير فني لإنتر قاده خلالهما للمحافظة على لقب الدوري الإيطالي مرتين.

ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية "أنسا" في الساعات الأولى من صباح اليوم عن موراتي قوله : "أعتقد أنه نعم (سيرحل مورينيو) ، كان موقف المدرب كموقف شخص يريد الذهاب إلى ريال مدريد".

وأضاف : "لم أمنح نفسي أي مهلة زمنية (للعثور على مدرب جديد) ، فهذا القرار يجب اتخاذه بانتباه شديد وبروية من أجل صالح إنتر".

وأعرب مورينيو ، الذي أحرز يوم السبت الماضي لقب بطل أوروبا بعد 45 عاما من فوز والده أنجيلو باللقب نفسه ، عن أمله في المحافظة على العلاقات الجيدة بين إنتر ومورينيو.

وقال موراتي: "قد نتلقى بعض النصائح بخصوص إنتر من شخص حقق نجاحا كبيرا هنا".

وأوضح مورينيو أن الشرط الجزائي الموجود بعقد إنتر مع مورينيو والبالغ قيمته 16 مليون يورو (6ر19 مليون دولار) "مازال ساريا .. ولكن مورينيو ليس الشخص الذي يجب أن أناقش معه هذا الأمر".

ومازال مدافع إنتر ومساعد المدرب السابق بالفريق نفسه سينيسا ميهايلوفيتش ، الذي استقال من منصبه كمدرب لنادي كاتانيا الإيطالي أمس الاثنين بعدما أنقذ الفريق من الهبوط للدرجة الثانية ، أحد أبرز المرشحين لخلافة مورينيو في تدريب إنتر.

وحضر المدرب الصربي /41 عاما/ اليوم الثلاثاء مراسم دفن والده بوجدان.

المنتخب النيوزيلندي يأمل في تعافي براون من الكسر في الكتف
25 مايو 2010
:

أعلن الاتحاد النيوزيلندي لكرة القدم اليوم الثلاثاء أن لاعب خط وسط المنتخب الأول تيم براون سيخضع لعملية جراحية لعلاج كسر في الكتف غدا الأربعاء ، ولكن مازال بإمكانه المشاركة في نهائيات كأس العالم بجنوب أفريقيا الشهر المقبل.

وأكد اتحاد الكرة النيوزيلندي عبر موقعه الالكتروني اليوم الثلاثاء "في أعقاب العملية الجراحية في أوكلاند صباح الأربعاء سيكون هناك فكرة واضحة أمام الطاقم الطبي حول فترة تأهيل براون ، ولكن القرار النهائي من غير المتوقع أن يصدر قبل أسبوع أخر على الأقل".

وتعرض براون /29 عاما/ للإصابة خلال المباراة الودية التي خسرها الفريق النيوزيلندي 1/2 أمام نظيره الأسترالي أمس الاثنين في ملبورن.

ويبدو أن مدرب المنتخب النيوزيلندي ريكي هيربرت مستعد لخوض المباراة الأولى بكأس العالم أمام سلوفاكيا في 15 حزيران/يونيو بدون براون ، ولكنه يأمل أن يستعيد خدمات لاعبه بحلول المباراة الثانية بالمجموعة الخامسة أمام حاملة اللقب إيطاليا في 20 من الشهر المقبل ، وأخيرا المباراة أمام باراجواي في 24 من نفس الشهر.

وقال هيربرت "تيم جزء لا يتجزء من الفريق ، لقد أصبح جزءا كبيرا منا خلال الأعوام الخمسة الماضية ، ولقد قدم مجهودات كبيرة لنا ، ستكون خسارة كبيرة في حال عدم مشاركته".

وسيضم هيربرت اللاعب براون إلى قائمته النهائية التي تضم 23 لاعبا في أول حزيران/يونيو ثم سينتظر إلى اليوم السابق للمباراة الأولى كحد أقصى لاستبداله بلاعب أخر في حال عدم جاهزيته.

ماجيك يحقق فوزه الأول على سيلتكس بنهائي الاتحاد الشرقي لدوري السلة الأمريكي
25 مايو 2010:

تجنب فريق أورلاندو ماجيك حرج الخروج خالي الوفاض من منافسات نهائي الاتحاد الشرقي بمسابقة دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين أمام منافسه بوسطن سيلتكس.

وسجل دويت هاوارد 32 نقطة و16 متابعة لماجيك وأضاف جامير نيلسون 23 نقطة أخرى من بينها ثلاثيتين في الوقت الإضافي بالمباراة ليقود ماجيك للتغلب على مضيفه سيلتكس 96/92 مساء أمس الاثنين في المباراة الرابعة بين الفريقين بنهائي الاتحاد الشرقي.

وبهذا الفوز حافظ ماجيك حامل لقب الاتحاد الشرقي على وجوده بمنافسات نهائي الاتحاد بنتيجة 1/3 قبل أن يستضيف المباراة الخامسة بين الفريقين مساء غد الأربعاء في أورلاندو في لقاء حياة أو موت جديد بالنسبة لأورلاندو.

ولم يسبق لأي فريق في تاريخ منافسات الدور الفاصل أن تمكن من الفوز بسلسلة مباريات سبع بعد تخلفه صفر/ 3 في بدايتها.

وعلى الجانب الآخر سجل بول بيرس 32 نقطة و11 متابعة لسيلتكس وأضاف راي ألين 22 نقطة أخرى للفريق من بينها ثلاثيتين هي كل ما سجله صاحب الأرض في الوقت الإضافي ، بينما سجل كيفين جارنت 14 نقطة لسيلتكس الذي توقفت سلسلة انتصاراته المتتالية عند ست مباريات .

وبعد يومين من هزيمته المهينة 71/94 في مباراته الثالثة بنهائي الاتحاد الشرقي يوم السبت الماضي ، استعاد ماجيك توازنه ليتقدم بفارق عشر نقاط في ربع المباراة الثاني قبل أن ينهي النصف الأول من المباراة متقدما 51/47 .

وظل ماجيك متقدما 85/78 حتى قبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بدقيقتين و24 ثانية ولكن بيرس سجل خمس نقاط لأصحاب الأرض وأضاف ألين ثلاثية أخرى حيث سجل سيلتكس ثماني نقاط متتالية مقابل نقطة وحيدة لماجيك ليتعادل الفريقان 86/86 مع نهاية الوقت الأصلي.

ولم يسجل أي من الفريقين أي نقاط بالوقت الإضافي حتى أصبح الوقت المتبقي أقل من ثلاث دقائق إلى أن سجل نيلسون ثلاثية لماجيك وألحقها بأخرى ليتقدم فريقه 92/86 .

وقلص سيلتكس الفارق بعدهاإلى 92/94 ولكن هاوارد رد بتسجيل آخر نقطتين في المباراة ليقود ماجيك للفوز 96/92 .

الهولندي روبن يحرز جائزة أفضل لاعب في البوندسليجا
25 مايو 2010:

حقق الجناح الهولندي الدولي آريين روبن نجم بايرن ميونيخ إنجازا جديدا في مسيرته الكروية بعد فوزه بجائزة أفضل لاعب في الموسم الماضي من دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) ، من خلال استفتاء أجرته مجلة "كيكر " الرياضية.

وحصل روبن على 2ر71 بالمائة من الأصوات ، من بين 241 لاعبا بالبوندسليجا جرى عليهم الاستفتاء الذي كشف عنه النقاب اليوم الثلاثاء.

وجاء ادين دزيكو مهاجم فولفسبورج الذي تصدر قائمة الهدافين في المركز الثاني بنسبة 7ر6% يليه باستيان شفانشتايجر لاعب بايرن ميونيخ في المركز الثالث بنسبة 4ر5 % .

وفاز مانويل نوير حارس شالكه بجائزة أفضل حارس بعد أن حصل على 5ر30% من الأصوات يليه رينيه إدلر حارس باير ليفركوزن في المركز الثاني بنسبة 6ر13% ثم هانز يورج بات حارس بايرن في المركز الثالث بنسبة 10% .

وتوج الهولندي لويس فان جال مدرب بايرن ميونيخ بجائزة أفضل مدرب بعد أن قاد فريقه للفوز بلقب الدوري والكأس بجانب احتلال المركز الثاني في دوري أبطال أوروبا في أول موسم له مع الفريق ، وحصل على 7ر34 % من الأصوات ، يليه كريستيان جروس مدرب شتوتجارت في المركز الثاني بنسبة 7ر19 % ثم فيليز ماجات مدرب شالكه في المركز الثالث بنسبة 2ر17 % .

آخر الأخبار مقالات كروية أرشيف الأخبار إبحث عن خبر
ألمانيا "تتصبب عرقا" بشأن إصابة تراش قبل كأس العالم
25 مايو 2010:


يعيش المنتخب الألماني لكرة القدم اليوم الثلاثاء حالة من الأمل والترقب لسماع أنباء جيدة عن لاعب خط الوسط كريستيان تراش الذي تحوم الشكوك حول مشاركته في كأس العالم بجنوب أفريقيا بسبب الإصابة في الكاحل.

وتعرض تراش /22 عاما/ لإلتواء في الكاحل خلال مباراة ودية في شمال إيطاليا أمام فريق محلي في الدرجات الدنيا مساء أمس الاثنين دون أن يلتحم مع أي لاعب أخر.

وذكر الاتحاد الألماني لكرة القدم في البداية أن اللاعب خرج من حسابات كأس العالم ، ولكن تم التأكيد في وقت لاحق على أنه سيحتاج إلى أسبوعين راحة ، ومن المقرر أن يصدر قرار نهائي حول الإصابة في وقت لاحق اليوم الثلاثاء.

وبجانب سامي خضيرة ، يعد تراش مرشحا لخلافة القائد مايكل بالاك ، الذي سيغيب عن كأس العالم بسبب الإصابة في الكاحل ، في خط الوسط.

وتقام كأس العالم بين يومي 11 حزيران/يونيو و11 تموز/يوليو المقبلين ، ويلتقي المنتخب الألماني ضمن المجموعة الرابعة مع أستراليا وصربيا وغانا.

إبراهيموفيتش يعرب مجددا عن شكوكه بشأن إمكانية عودته للمنتخب السويدي
25 مايو 2010
:

زلاتان إبراهيموفيتش
مازال زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم فريق برشلونة الأسباني لكرة القدم تساوره شكوك بشأن اللعب في صفوف المنتخب السويدي ، مبررا ذلك بغياب الحافز لديه.

وقال إبراهيموفيتش في مقابلة مع مجلة كافيه اليوم الثلاثاء "لو كان المنتخب السويدي قد تأهل إلى كأس العالم كنت سأشارك إذا طلب مني ذلك ، ولكننا لسنا في كأس العالم".

وأضاف "إذا سألتني بعد هذا الصيف وكنت أمر بنفس شعوري الحالي ، فلن أكون في القائمة ، ببساطة افتقد إلى الحافز".

وأعلن إبراهيموفيتش حصوله على عطلة من المنتخب السويدي في تشرين ثان/نوفمبر الماضي ، مشيرا إلى أنه يفتقد حافز اللعب للسويد بعد الفشل في التأهل لكأس العالم بجنوب أفريقيا ، بالإضافة إلى عدم وجود مباريات هامة في هذه الفترة.

وخلت القائمة التي أعلنها المدرب السويدي ايريك هامرين الأسبوع الماضي استعدادا لمباراتين وديتين من اسم إبراهيموفيتش.

ووضع هامرين موعدا نهائيا لإبراهيموفيتش ينتهي في آب/أغسطس المقبل لتحديد موقفه من المشاركة مع منتخب بلاده في أيلول/سبتمبر المقبل في أولى مباريات التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية (يورو 2012 ).

وخلال حديثه لمجلة كافيه لم يستبعد نجم برشلونة تماما إمكانية عودته لصفوف منتخب بلاده ، مؤكدا أنه يحتاج إلى "عطلة من أجل استعادة الحافز ، والاستمتاع باللعب ، إنه قرار حكيم وتم دراسته بعناية ولم يكن من السهل اتخاذه".

وأكد إبراهيموفيتش ضرورة تغيير فلسفة الكرة السويدية ، مشيرا إلى أنه من الضروري أن يتم منح دور أبرز للاعبين الموهوبين بدلا من التركيز على الفريق أو الخطط التكتيكية.

دومينيك يستقر على قائمة المنتخب الفرنسي المشارك بمونديال 2010
25 مايو 2010:


­ يبدو أن قائد المنتخب الفرنسي الأول لكرة القدم ويليام جالاس في طريقه للتعافي من الإصابة بشكل كامل مما يعني لحاقه بنهائيات بطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا وذلك بعدما أعلن مدرب الفريق ريمون دومينيك عن استقراره على قائمة الفريق الذي سيشارك بالمونديال والتي تضم 23 لاعبا.

وقال دومينيك في تسجيل فيديو أذاعه موقع اتحاد الكرة الفرنسي على الإنترنت في وقت متأخر من مساء أمس الاثنين: "إن اللاعبين ال23 الموجودين حاليا (في معسكر تين التدريبي) هم اللذين سيمثلون فرنسا في كأس العالم".

ويبدو أن دومينيك ، الذي مازال أمامه حتى أول حزيران/يونيو للإعلان عن قائمته النهائية رسميا ، واثق من تعافي جالاس تماما من الإصابة.

ويعاني جالاس لاعب قلب دفاع آرسنال الإنجليزي من إصابة عضلية في بطن الساق (السمانة) منذ آذار/مارس الماضي.

وكان دومينيك الذي قاد منتخب فرنسا إلى نهائي كأس العالم 2006 قد استدعى 24 لاعبا للمعسكر التدريبي الأول في تين ، قرية ألبية تقع على ارتفاع ألفي متر فوق سطح البحر ، وذلك قبل الإعلان عن استبعاد لاعب الوسط لاسانا ديارا عن قائمة الفريق يوم السبت الماضي لعدم اكتمال لياقته البدنية.

وعلق دومينيك على ديارا لاعب ريال مدريد الأسباني قائلا إن اللاعب "مرهق" ويعاني من آلام في المعدة.

وأضاف المدرب الفرنسي أن الفريق الذي جمعه في تين أثبت رغبته وحرصه على المشاركة في نهائيات كأس العالم فيما بين 11 حزيران/يونيو و11 تموز/يوليو المقبلين.

وقال دومينيك الذي سيخلفه في تدريب المنتخب الفرنسي عقب مونديال 2010 لوران بلان مدرب بوردو : "إننا نتدراس الأمر منذ مدة طويلة ، ولكننا نثق في اللاعبين ال23 الموجودين هنا".

وتوقعت مجلة "فرانس فوتبول" في نسختها الإلكترونية أن يطبق دومينيك طريقة 4/3/3 مع المنتخب الفرنسي في جنوب أفريقيا ، خاصة وأنه بعد استبعاد ديارا لم يعد لدى الفريق سوى لاعبي خط وسط مدافعين اثنين فقط هما جيريمي تولالان وألو ديارا.

وبعد خوض مباراة ودية أمام كوستاريكا غدا الأربعاء يتوجه المنتخب الفرنسي "ليكيب تريكولور" إلى تونس استعدادا لمباراته الودية التالية أمام نسور قرطاج يوم الأحد المقبل.

ويلتقي المنتخب الفرنسي مع البلد المضيف جنوب أفريقيا وأوروجواي والمكسيك ضمن منافسات المجموعة الأولى بكأس العالم.

وتضم قائمة فرنسا الحالية لمونديال 2010 :

في حراسة المرمى: هوجو لوريس (ليون) وستيف مانداندا (مارسيليا) وسيدريك كاراسو (بوردو).

وفي الدفاع: أنتوني ريفيلير (ليون) وباكاري سانيا ووليام جالاس وجايل كليشي (أرسنال الإنجليزي) وإيريك أبيدال (برشلونة الأسباني) وسيباستيان سكيلاتشي (اشبيلية الأسباني) وباتريس إيفرا (مانشستر يونايتد الإنجليزي) ومارك بلانوس (سوشو).

وفي خط الوسط: جيريمي تولالان (ليون) وآلو ديارا (بوردو) وفلوران مالودا (تشيلسي الإنجليزي) وفرانك ريبيري (بايرن ميونيخ الألماني) ويوان جوركوف (بوردو) وأبو ديابي (آرسنال الإنجليزي).

وفي الهجوم: تييري هنري (برشلونة الأسباني) ونيكولا أنيلكا (تشيلسي الإنجليزي) وجبريل سيسيه (باناثينايكوس اليوناني) وسيدني جوفو (ليون) وأندريه ­ بيير جينياك (تولوز) وماتيو فالبوينا (مارسيليا).

المنتخب الإنجليزي "المحظوظ" يحقق فوزا معنويا على نظيره المكسيكي
25 مايو 2010
:

­ حقق المنتخب الإنجليزي فوزا معنويا مهما وتغلب على ضيفه المكسيكي 3/1 مساء أمس الاثنين في مباراة ودية دولية جمعت الفريقين على استاد ويمبلي.

وتأتي المباراة ضمن استعدادات الفريقين لنهائيات كأس العالم بجنوب أفريقيا الشهر المقبل.

ومع ظهور الفريقين بشكل مهتز دفاعيا ، استفاد الفريق الإنجليزي من بعض الحظ الجيد ومن بعض القرارات التحكيمية ليحقق الفوز بثلاثة أهداف حملت توقيع ليدلي كينج وبيتر كراوتش وجلين جونسون فيما أحرز جويرمو فرانكو الهدف الوحيد للفريق المكسيكي.

وقال فابيو كابيللو "أنني سعيد بالنتيجة..لقد درست المباراة وعرفت أن المكسيك تتميز في الاستحواذ على الكرة والنواحي التكتيكية ، لم يكن من السهل استرجاع الكرة".

وأضاف "لقد تعلمت الكثير حول بعض المراكز داخل الملعب..أعتقد أنه يجب علينا الضغط أكثر لاسترجاع الكرة ، الكثير من الفرق تلعب هكذا بطريقة مختلفة".

وأكد "بالنسبة لي فمن المهم للغاية أن تضغط على الكرة وأن تستعيد الكرة سريعا".

ومثلما أكد الأسبوع الماضي قرر الإيطالي فابيو كابيللو المدير الفني للفريق الإنجليزي عدم الدفع بلاعبي تشيلسي بعد مشاركتهم في المباراة النهائية لكأس الاتحاد الإنجليزي ، مفضلا منحهم راحة إضافية عدة أيام.

وبرغم التكهنات التي أثيرت حول إمكانية الدفع بواين روني كمهاجم وحيد ومن خلفه ستيفين جيرارد ، تمسك الفريق الإنجليزي بالخطة التي أثبتت نجاحها خلال تصفيات كأس العالم.

وشارك بيتر كراوتش على حساب ايميلي هيسكي ، فيما شارك ثيو والكوت في الجبهة اليمنى على حساب آرون لينون.

وبدأ الفريق الإنجليزي المباراة بشكل غير واثق ومرر مايكل كاريك عدة تمريرات افتقدت للدقة فيما فشل كينج في مراقبة فرانكو ، لينجح الأخير في تسديد كرة قوية ضلت طريقها للمرمى.

ولكن الفريق الإنجليزي تقدم بهدف في الدقيقة 17 عندما مرر جيرارد ، الذي اضطر لوضع ضمادة على رأسه عقب الالتحام مع ايفران خواريز ، الكرة في الناحية اليسرى ليعيدها كرواتش برأسه إلى كينج الذي لم يتوان في افتتاح التسجيل لأصحاب الأرض.

وتواصلت سيطرة الفريق المكسيكي . وأخطأ ليتون باينز في تقدير الكرة ولكن جيوفاني دوس سانتوس تابع اللعبة ومرر إلى كارلوس فيلا الذي اصطدم ببراعة الحارس روب جرين.

وتصدى جيمس ميلنر لمحاولة خطيرة من جانب كارلوس سالسيدو قبل أن يسدد الأخير كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء ارتطمت بالقائم.

وعلى عكس المتوقع مثلما حدث في الهدف الأول كان ملعب ويمبلي على موعد مع الهدف الثاني للفريق الإنجليزي في الدقيقة 34 ، عندما ارسل جيرارد تمريرة من الناحية اليسرى وخرج أوسكار بيريز مبعدا رأسية روني لتصطدم بالعارضة ولكن كراوتش انقض على الكرة وأسكنها الشباك.

وكان كرواتش في موقف تسلل وبدا أنه وضع الكرة بيده داخل المرمى ولكن الحكم أشار باحتساب الهدف ، ليرفع كراوتش رصيده من الأهداف إلى 21 هدفا متساويا مع كيفين كيجان.

ورد الفريق المكسيكي بهدف مستحق في الوقت بدل الضائع للشوط الأول عندما سدد رافاييل ماركيز كرة قوية باتجاه المرمى وبرغم أن متابعة باينز تخطت خط المرمى فإن الهدف احتسب لصالح فرانكو الذي أكمل الكرة إلى داخل الشباك.

وفي الدقيقة الثانية من بداية الشوط الثاني اختتم جونسون أهداف الفريق الإنجليزي بتسديدة قوية بقدمه اليسرى من الناحية اليمنى.

ومثلما حدث خلال المباراة الودية أمام مصر قدم الفريق الإنجليزي بداية متواضعة ولكنه حقق الفوز بفارق مريح من الأهداف في النهاية.

مصر مهددة بالاستبعاد من تصفيات كاس العالم 2014
25 مايو 2010
:

­كشف محمد روراوة رئيس اتحاد الجزائري لكرة القدم أن الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) هدد باستبعاد المنتخب المصري من تصفيات كاس العالم 2014 بالبرازيل في حال تعرض أي منتخب أو ناد لأي اعتداء مهما كان نوعه بمصر على خلفية مهاجمة حافلة بعثة المنتخب الجزائري بالقاهرة في 12 تشرين ثان/نوفمبر الماضي .

وقال روراوة مساء أمس الاثنين لقناة "الجزيرة الرياضية": " الفيفا هدد باستبعاد مصر من تصفيات مونديال 2014 في حال تعرض أي منتخب أو ناد لاعتداء بمصر ، لكن رغم ما حدث فإننا لا نتمنى أن تقصى مصر لأننا متضامنين مع كل العرب في أي مكان".

ونقلت " الجزيرة الرياضية" عن روراوة قوله إن سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري التزم أمام الفيفا بعدم الطعن في العقوبات التي أصدرتها لجنة الانضباط الأربعاء الماضي.

وكانت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أصدرت يوم 18 أيار/مايو الجاري قرارا يقضي بنقل مباراتين للمنتخب المصري في تصفيات كاس العالم 2014 خارج القاهرة بمسافة 100 كيلومتر وتغريم الاتحاد المصري 100 ألف فرنك سويسري بسبب الاعتداء على حافلة المنتخب الجزائري بالقاهرة.

رئيس جنوب أفريقيا سيجدد دعوته لنظيره الجزائري لحضور حفل افتتاح المونديال
25 مايو 2010
:

جاكوب زوما الرئيس الجنوب افريقي
قالت وزيرة من جنوب أفريقيا اليوم الاثنين أن الرئيس جاكوب زوما سيجدد دعوته لنظيره الجزائري عبد العزيز بوتفليقة لحضور مراسم حفل افتتاح نهائيات كاس العالم التي تقام لأول مرة بالقارة السمراء .

من المقرر ان يصل زوما الى الجزائر غدا الثلاثاء في زيارة تستمر يومين يشارك خلالها في الدورة الخامسة للجنة التعاون الجزائرية­الجنوب افريقية

العليا المقررة هناك غدا لمدة يومين.

تتنافس الجزائر ضمن المجموعة الثالثة رفقة انجلترا وأمريكا وسلوفينيا.

وقالت وزيرة العلاقات الدولية الجنوب افريقية نكوانا ماشابان ، والتي وصلت إلى الجزائر في وقت سابق اليوم ان زوما سيجدد دعوته لبوتفليقة لحضور مراسم الافتتاح الرسمي لمونديال، مشيرا الى ان نهائيات كاس العالم تعتبر أهم حدث تستضيفه البلاد بعد احتفالات الاستقلال.

وأضافت "المونديال سيكون فرصة التاريخية لتشجيع المنتحب الجزائري والجنوب إفريقي".

سحب قرعة ربع نهائي كأس الاتحاد الآسيوي
25 مايو 2010
:

جرى يوم الثلاثاء في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور سحب قرعة الدور ربع النهائي والأدوار النهائية في كأس الاتحاد الآسيوي 2010.

وأوقعت القرعة نادي الكرامة السوري وصيف حامل اللقب في مواجهة موانغ ثونغ يونايتد التايلاندي، في حين يتقابل مواطنه الاتحاد مع كاظمة الكويتي.

ويلتقي القادسية الكويتي مع تاي بورت التايلاندي على أن يتقابل الرفاع البحريني مع دا نانغ الفيتنامي.

وفي الدور قبل النهائي يلتقي الفائز من مباراة الكرامة وموانغ ثونغ مع الفائز من الاتحاد وكاظمة، في حين يتقابل الفائز من الرفاع وموانغ ثونغ مع الفائز من القادسية وتاي بورت.

وحددت القرعة احتمال مكان إقامة المباراة النهائية، حيث ستجري على أرض الفائز من مباراة الدور قبل النهائي رقم (2)، وبالتالي فإن النهائي قد يقام في الكويت أو البحرين أو فيتنام أو تايلاند، بحسب هوية الفريق المتأهل من مواجهات ربع النهائي وقبل النهائي.

وتقام مباريات ذهاب الدور ربع النهائي يوم الثلاثاء 14 سبتمبر/أيلول المقبل، على أن يجري الإياب يوم الثلاثاء 21 من ذات الشهر.

وقبل سحب القرعة ألقى اليكس سوساي أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم كلمة أوضح فيها أن البطولة سجلت نجاحات واضحة هذا العام، وقال: سجلت البطولة أرقاماً قياسية من ناحية الحضور الجماهيري والبث التلفزيوني والنجاح الإعلامي والتسويقي.

وأضاف: لكن الأمر الأهم هو النجاح الذي حققته البطولة من ناحية المستوى الفني للأندية المشاركة، وقوة المباريات التي أقيمت لغاية الآن.

وفي المقابل أوضح توكواكي سوزوكي مدير دائرة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن مباريات الدور الأول ودور ال16 شهدت حضور أكثر من 540 ألف متفرج، وبزيادة تزيد عن 50% بالمقارنة مع العام الماضي.

وأضاف سوزوكي: الشيء المثير أن المنافسة كانت قوية من أجل بلوغ الدور ربع النهائي، حيث انتظرت أغلب المجموعات حتى الجولة الأخيرة من أجل تحديد هوية المتأهلين عنها، في حين تم حسم مباراتين خلال دور ال16 بفارق ركلات الترجيح.

ويشار إلى أن نظام سحب القرعة اعتمد على تجنب المواجهات بين أندية الدولة الواحدة، وبحيث تفادت أندية الكويت وسوريا وتايلاند المواجهات المباشرة فيما بينها.

وتتمثل سوريا في ربع النهائي بفريقين هما الكرامة وصيف حامل اللقب والاتحاد، إلى جانب فريقين من الكويت (القادسية وكاظمة) وفريقين من تايلاند (موانغ ثونغ يونايتد وتاي بورت). وتكتمل قائمة أندية ربع النهائي بفريقي الرفاع البحريني ودا نانغ الفيتنامي.

- قرعة الدور ربع النهائي:
ربع النهائي (1): الرفاع البحريني – دا نانغ الفيتنامي
ربع النهائي (2): الكرامة السوري – موانغ ثونغ يونايتد التايلاندي
ربع النهائي (3): تاي بورت التايلاندي – القادسية الكويتي
ربع النهائي (4): الاتحاد السوري – كاظمة الكويتي
الذهاب يوم 14 سبتمبر/أيلول والإياب يوم 21 سبتمبر

- الدور قبل النهائي:
قبل النهائي (1): الفائز من ربع النهائي (2) – الفائز من ربع النهائي (4)
قبل النهائي (2): الفائز من ربع النهائي (1) – الفائز من ربع النهائي (3)
الذهاب يوم 5 أكتوبر/تشرين الأول والإياب يوم 19 أكتوبر

- النهائي:
الفائز من قبل النهائي (2) – الفائز من قبل النهائي (1)
6 نوفمبر/تشرين الثاني

مدرب المنتخب الأسترالي يعترف بأن استعدادات فريقه لكأس العالم "فوضوية"
25 مايو 2010:

المنتخب الاسترالي
أسفر العرض الباهت الذي قدمه المنتخب الأسترالي أمام نظيره النيوزيلندي في ختام استعدادات الفريق على أرضه عن إرباك حسابات المدرب بيم فيربيك في اختيار أي اللاعبين يجب أن يستبعد من السفر إلى جنوب أفريقيا للمشاركة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم.

واختار فيربيك قائمة تضم 28 لاعبا ولكنها خلت من أسماء المدافع جادي نورث ولاعب خط الوسط نيكي كارل والمهاجم سكوت مكدونالد.

وقال المدرب الهولندي فيربيك بعد تسجيل هدف اللحظات الأخيرة الذي منح الفريق فوزا بشق الأنفس أمام نيوزيلندا أمس الاثنين بنتيجة 2/1 في مباراة ودية "إذا كنا سنخوض كأس العالم في غضون ثلاث أو أربع أيام كان يجب أن أشعر بالقلق ، ولكن مازال أمامنا ثلاثة أسابيع".

ووصف فيربيك ، الذي سيكون مديرا لمنتخبات الفئات الصغرى في المغرب عقب انتهاء كأس العالم ، منتخب نيوزيلندا بأنه "في منتهى الخطورة" برغم تأخره بفارق 50 مركزا عن الفريق الأسترالي في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وقد ينظر المنتخب الألماني الذي يلتقي أستراليا في 13 حزيران/يونيو المقبل ضمن المجموعة الرابعة إلى فريق الكنغر على أنه "خطير للغاية" بعدما تسببت الالتحامات القوية من جانب فينس جريلا وتيم كاهيل في خروج ليو بيرتوس لاعب نيوزيلندا على نقالة.

وأوضح فيربيك "أعتقد أنه في كأس العالم ، ربما يسفر ذلك عن بطاقتين حمراوتين".

وربما يشعر مدربا منتخبا صربيا وغانا المنافسان في المجموعة الرابعة أيضا بالذعر من جراء مشاهدة هذه الالتحامات العنيفة التي قد تطول نجوميهما.

ومن بين الأمور التي قد تقلق فيربيك هي سيطرة نيوزيلندا على ألعاب الهواء ، حيث قال "لم نسيطر على الاطلاق".

واعترف مدرب نيوزيلندا ريكي هيربرت الذي من الممكن أن يخلف فيربيك في تدريب أستراليا ، بأن فريقه كان من الممكن أن يخرج من الشوط الأول متقدما بثلاثة أهداف بدلا من هدف واحد.

ولابد أن يكون هربرت قد تساءل بشأن كيف سيتعامل الأستراليون مع طول قامة اللاعبين في أوروبا وأفريقيا ، وهي الفرق التي ستواجهها أستراليا.

ولابد أن يكون فيربيك متأهبا للتعامل مع ألعاب الهواء الهجومية للمنافسين في جنوب أفريقيا.

وأكد فيربيك "لقد ارتكبنا أخطاء جماعية ، ولكن مازال أمامنا أسبوعين ، يمكننا إصلاح المشاكل ، نعرف أن ألمانيا لديها بعض اللاعبين طوال القامة وصربيا لديها العديد من اللاعبين طوال القامة".

ويلتقي المنتخب الأسترالي في مباراته الودية التالية مع الدنمارك في جوهانسبرج في أول حزيران/يونيو المقبل ، ثم مباراة ودية أخرى أمام أمريكا في رودنبورت في الخامس من نفس الشهر.

وضمت قائمة المنتخب الأسترالي مارك شوارزر (فولهام) وبراد جونز (ميدلسبره) وادم فيدريكي (ريدينج) وايوجيني جاليكوفيتش (ادلايد يونايتد) في حراسة المرمى.

وفي الدفاع كريج مور (بدون نادي) ولوكاس نيل (جالطة سراي) ولوك ويلكشاير (دينامو موسكو) وسكوت شيبرفيلد (بازل) وديفيد كارني (تفينتي انشيخيده) ومارك ميليجان (جيه أي اف يونايتد الياباني) ومايكل بيشامب (الجزيرة الإماراتي) وشاني لوري (أستون فيلا) وريس ويليامز (ميدلسبره) .

وفي خط الوسط جاسون كولينا (جولد كوست) وتيم كاهيل (إيفرتون) وبريت ايميرتون (بلاكبيرن) ومارك بريسيانو (باليرمو) وفينس جريلا (بلاكبيرن) وبريت هولمان (ألكمار) وكارل فاليري (ساسولو الإيطالي) وميل جيديناك (انطاليا سبور) وريتشارد جارسيا (هال سيتي) وتومي اوار (أوتريخت) وجيمس هولاند (ألكمار) وداريو فيدوسيك (نورنبرج).

وفي خط الهجوم ، هاري كيويل (جالطة سراي) وجوش كينيدي (ناجويا جرامبوس) ونيكيتا روكافيتسيا (تفينتي انشيخيده).

دوري أبطال آسيا : مواجهة عربية خليجية بين الهلال والغرافة .. والشباب يلتقي تشونبوك الكوري
25 مايو 2010
:

أسفرت قرعة دوري أبطال آسيا للأندية التي أقيمت اليوم في العاصمة الماليزية كوالالمبور عن مواجهة عربية خليجية خالصة بين الهلال السعودي والغرافة القطري بينما يواجه الشباب السعودي فريق تشونبوك موتورز الكوري الجنوبي , وفي بقية المواجهات يلتقي حامل اللقب بوهانج ستيليرز مع فريق ذوب أصفهان الإيراني وفي المواجهة الاخيرة يلتقي الفريقان الكوريان سوينجهام مع سامسونج .

هذا وقد تحدد أن يلتقي في دور الاربعة من البطولة الفائز من لقاء الهلال والغرافة بالفائز من لقاء ذوب أصفهان مع بوهانج ستيليرز ويلتقي الفائز من لقاء الشباب و تشونوبوك مع الفائز من لقاء سوينجهام مع سامسونج .

الجدير بالذكر أن مواجهات دور ربع النهائي الهذاب والإياب ستلعب في يومي 15 و22 من شهر سبتمبر 2010 وأن يلعب دور الاربعة لقاءات الذهاب في يومي 5 و6 أكتوبر 2010 والإياب في يومي 19 و20 أكتوبر 2010 , على أن يكون النهائي في مدينة طوكيو اليابانية في يوم 13 نوفمبر 2010 .

والي لقاء في اخبار رياضية اخرى:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الاخبار العالمية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقي شباب علوم حاسوب بجامعة السودان :: قسـم المـنتديـات العامـــة :: المنتدي الرياضـــــي-
انتقل الى: