ملتقي شباب علوم حاسوب بجامعة السودان
بــكــل حــب وإحــتــرام وشــوق
نــســتــقــبــلك ونــفــرش طــريــقــك بــالــورد
ونــعــطــر حــبــر الــكــلــمــات بــالــمــســك والــعــنــبــر
ونــنــتــظــر الإبــداع مــع نــســمــات الــلــيــل وســكــونــه
لــتــصــل هــمــســات قــلــمــك إلــى قــلــوبــنــا وعــقــولــنــا
نــنــتــظــر بــوح قــلــمــك

فمرحبا بك عضوا في المنتدي ونتمنى ان تكون عضوا فعالا

ملتقي شباب علوم حاسوب بجامعة السودان

شبــابـي اجتماعـي ثقــافي
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
تعلن ادارة ملتقي علوم حاسوب بجامعة السودان ان الكرسي الساخن يستضيف فيه السيد محمد المعتصم اوشي ونرجو كل من الاعضاء بالمنتدي تجهيز الاسئلة له
نناشدة من جميع الاخوة اعضاء ملتقي علوم حاسوب بالمشاركة في الحملة الدعوية لنشر فكرة المنتدى علي جميع الشباب وحثهم علي التسجيل والمشاركة في المنتدى حتى يتم نشره وتطويره بالصورة الجميلة ولكم كل الشكر والتقدير

شاطر | 
 

 الاخبار العالمية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبدالرحمن الامين



عدد المساهمات : 69
نقاط : 24073
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 16/05/2010
العمر : 32

مُساهمةموضوع: الاخبار العالمية   الإثنين مايو 24, 2010 9:27 am

الاخبار العالمية:

مايكون يرغب بالانتقال إلى ريال مدريد

24 مايو 2010:

أعرب الظهير الأيمن لنادي إنتر ميلان و المنتخب البرازيلي لكرة القدم مايكون عن رغبته بالانتقال إلى نادي ريال مدريد في حال إنتقل مدربه الحالي جوزيه مورينهو إلى النادي الأسباني.

و أشيع مؤخراً عن اقتراب تعاقد الريال مع المدرب البرتغالي مورينهو و الذي ينوي الاستعانة بخدمات الظهير البرازيلي مايكون - 28 عاماً -.

أما مايكون فقد أعرب عن فخره في البقاء مع إنتر ميلان بطل أوروبا, ولكنه أبدى حبه للمدرب البرتغالي و عن رغبته في اللحاق به إلى ريال مدريد في حال تم ذلك.

و أضاف مايكون لصحيفة "سوكر نت" الإلكترونية " إلى الآن نحن أبطال أوروبا بفوزنا في النهائي بهدفين, الآن وقت الاحتفال فأنا لاعب الإنترناسونال".

ميليتو هداف النهائيات الحاسم لم يتوقف عن الحلم رغم كبر السن

23 مايو 2010:

"انا ممتن الي مورينيو وممتن الى كل شخص وقف الى جواري" هكذا قال الارجنتيني دييجو البرتو ميليتو بعد فوز فريقه الانتر ببطولة دوري ابطال اوربا , ميليتو اسم سيتذكره الانتر طوال تاريخه لانه كان رجل النهائيات الحاسم هذا الموسم وقاد الفريق الي تحقيق 3 بطولات تاريخية لم يسبقه اى نادي من قبل في ايطاليا .

اللاعب الذي ولد في يوم 12 يونيو 1979 في بوينس آيرس الارجنتينية والذي يلقب بالامير في ايطاليا انتظر كثيرا حتى يشاهد اسمه مع الكبار ولم يصيبه اليأس رغم كبر سنه التي تخطت الثلاثين عاما ولكن هذا لم يمنع اللاعب من العمل بجد حتى يكتب اسمه في سجلات التاريخ قبل فوات الاوان.

ميليتو كان سعيد وهو يحمل الكاس الاوربية حيث ذكر " شئ مدهش الفوز بالبطولة وليس هناك كلمات اخري استطيع ان اقولها , كانت سنة استثنائية وسنة تاريخية للكرة الايطالية حيث لم يسبق لفريق ان حقق ماحققناه وانا سعيد لانني كنت ضمن هذا الفريق واحد افراده وان هذا التاريخ سيكتب لنا ونحن مسرورين لهذا , لعبنا بشكل جيد واحترمنا البايرن كثيرا واستغللنا الفرص التي اتت للفريق .

ميليتو بدأ حياته الاحترافية نادي ريسينج بالارجنتين عام 1999 واحرز معه بطولة الدوري موسم2001 لينتقل الى اوربا بالتحديد الى نادي جنوا الايطالي في عام 2004 وبعد موسمين سجل فيهما 33 هدف في 59 ترك ميليتو فريق جنوا بعد هبوط الفريق الي الدرجة الثالثة لتورط الفريق في التلاعب بالنتائج لينضم الى اخيه جابريل ميليتو في نادي ريال سرقسطة الاسباني وتألق كثيرا في الموسم الاول وسجل 16 هدف ولكن اللاعب قرر في 2008 العودة الي جنوا الذي استطاع ان يعود سريعا الى الدرجة الاولي في ايطاليا وسجل 24 هدف في 31 مباراة في موسمه الاول ليحتل الترتيب الثاني في صدارة الهدافين جعلت انظار الانتر ومدربه مورينيو نحو اللاعب بعد بيع السويدي ابراهيموفيتش الى برشلونة.

ولم يخيب الامير الارجنتيني توقعات مورينيو وقاد الفريق الي احراز ثلاثة القاب باهداف الحاسمة حيث سجل 22 هدف في الدوري وكان اهمها في الجولة الاخيرة امام سيينا عندما سجل هدف الانتصار الوحيد الذي كفل للفريق الفوز ببطولة الدوري , والانجاز الثاني كان في تسجيله للهدف الوحيد في نهائي كاس ايطاليا امام روما وجعل الفريق ينال لقب الكاس اما الختام فكان في مدريد بتسجيله لهدفين رائعيين امام البايرن ميونخ جعل الفريق الايطالي ينال لقب دوري ابطال اوربا .

ميليتو ذكر انه لولا مورينيو لماكان الان في الانتر ولما نال هذه الالقاب حيث ذكر الهداف الارجنتيني " انا ممتن لي مورينيو واى شخص دعمني واشكر زملائي في هذا الفريق العظيم حيث عملنا بجهد وجد خصوصا بعد التغييرات التي حدثت في الفريق وانا ممتن لاي شخص علمني .

زملاء ميليتو كانت لهم عبارات الثناء على اللاعب حيث ذكر قائد الفريق خافيير زانيتي " يستحق ميليتو كل هذا النجاح لانه مهاجم عظيم حيث وصل الى الفريق قبل اقل من سنة وكان متواضعا جدا وجعل الجميع يري قيمته .

اما مواطنه الاخر كمبياسو ذكرهو الاخر " ميليتو لاعب استثنائي واستطاع التكيف مع الفريق سريعا وهو محبوب من قبل الجميع في النادي حيث يقوم باشياء مذهلة واتمني ان يستمر في ذلك .

بالتأكيد فان مهمة ميليتو القادمة ستكون في كاس العالم بجنوب افريقيا مع منتخب بلاده الارجنتين وبالتأكيد سيسعي لتحقيق اللقب ولربما سيسجل ايضا في النهائي العالمي وينال الكاس الرابعة ليكون هداف كل النهائيات هذا العام .

الصحف الايطالية تشيد بأنجاز الانتر الاوربي والصحف الالمانية هادئة رغم الهزيمة

23 مايو 2010:

اشادت الصحف الايطالية بفوز فريقها الانتر ببطولة دوري ابطال اوربا واثنت جميع الصحف على ماقام به الارجنتيني ميليت وتسجيله للهدفين بينما كانت الصحف الالمانية واقعية وهي تؤكد احقية الفريق الايطالي بالبطولة.

صحيفة لاجازيتا ديللي سبورت الشهيرة خرجت بعنوان " انتر صنع التاريخ " كما كتبت عبارة "ابطال اوربا ابطال اوربا ابطال اوربا " 3 مرات للاشارة على عدد البطولات الاوربية الان لفريق الانتر , واضافت الصحيفة ان السماء الان اصبحت ذات الوان سوداء وزرقاء في مدريد وان الحلم الذي دام 45 عاما وحلم القائد زانتي بعد 15 عام تحقق اخيرا .

اما صحيفة كورير ديلا سيرا الايطالية فخرجت بعنوان " انتر العظيم ولد من جديد " وتحدث عن الانتظار الطويل لابناء ميلانو وان ميليتو ضرب البايرن مرتين .

اما صحيفة لاربابليكا فكان عنوانها " الانتر ينتصر" حيث ذكرت ان 35 الف من مشجعي الانتر خرجوا في شوارع سان سيرو مبتهجين بالفوز ولكن الجميع قلق من مستقبل ميليتو ومورينيو مع الفريق .

اما الصحف الالمانية فكانت واقعية واعترفت بأنتصار الانتر , فخرجت صحيفة كيكر بعنوان " ميليتو ينهي حلم الثلاثية للبايرن " حيث ذكرت ان الفريق البافاري استلم الكرة ولكن من دون فعالية وان ميليتو قام بعمل الفارق في اللقاء .

اما صحيفة بيلد ذكرت ان البايرن فشل في كتابة تاريخ لم يسبقه اى نادي الماني من قبل بالفوز بالثلاثية ولكن الحلم تحطم امام حائط مورينيو وفريقه المنظم جدا والذي لعب بشكل ممتاز تحت قيادة البرتغالي مورينيو .

اما صحيفة سودويتشه خرجت بعنوان " الوجهة المقبلة في ميونخ" في اشارة الي نهائي دوري الابطال الذي سيقام في ميونخ في عام 2012 وذكرت الصحيفة ان البايرن قدم موسما عظيما ويجب ان لاينظر اللاعبون الى الوراء وماحدث في مدريد وان الفريق تحت قيادة فان غال سيسير في مستقبل جيد .

صحيفة الباييس الاسبانية خرجت بعنوان " ميليتو يتوج الانتر " ذكرت ان المهاجم الارجنتيني له دور كبير في فوز الانتر بالبطولة .

صحيفة الصنداي تايمز الانجليزية اشادت بأنجاز مورينو وان المدرب البرتغالي حمل الكاس مجددا لانه دائما يهتم بالتفاصيل الدقيقة وان الفريق يجب ان يشكر ميليتو على ماقام به .

المنتخب التونسي يكتفي بالتعادل أمام نظيره المغربي في تصفيات الشان

23 مايو 2010:

عمار الجمل مسجل هدف تونس
إكتفى المنتخب التونسي بنتيجة التعادل 1/1 مع ضيفه المغربي برسم تصفيات كأس إفريقيا للاعبين المحليين (شان).

و كان المنتخب المغربي هو صاحب المبادرة في التسجيل و ذلك عن طريق ياسين الصالحي مهاجم الرجاء البيضاوي الذي ركن الكرة في المرمى بواسطة ضربة رأسية في الدقيقة الأولى من المباراة.

و حاول بعدها نسور قرطاج العودة في النتيجة خلال الشوط الأول إلا أن استماتة الدفاع و الحارس المغربيين كانا سدا منيعا أمام تحقيق هذا المراد، وكانت أبرز فرصة هي التي أتيحة لعمار الجمل الذي إنفرد بالمرمى و لكن نادر المياغري أخرج التسديدة إلى الركنية.

و في الشوط الثاني تخلص المنتخب التونسي من هيمنة خط الوسط المغربي و تقدم إلى الأمام فحصل على ضربة جزاء بعد لمس عادل كروشي للكرة بيده، و سجل من خلالها عمار الجمل هدف التعادل.

و تواصلت سيطرة أصحاب الأرض في باقي دقائق المباراة إلا أن اللاعبين لم يتصفوا بالفاعلية في منطقة المنتخب المغربي الذي كاد أن يباغث مرمى المثلوتي في أكثر من مناسبة من خلال الهجمات المرتدة.

و ستقام مباراة الإياب بعد حوالي 15 يوما في ملعب بن أحمد العبدي في مدينة الجديدة و ستحدد المتأهل الثاني عن منطقة شمال إفريقيا و الذي سيرافق الجزائر لكأس إفريقيا للمحليين بالسودان سنة 2011.

الفحيحيل يتغلب على اليرموك في ابرز مباريات اليوم الأول لكأس الكويت لكرة اليد

23 مايو 2010:

تغلب نادي الفحيحيل الليلة على نظيره اليرموك بنتيجة 38 - 32 في أقوى مباريات اليوم الأول والدور التمهيدي لبطولة لكأس الكويت لكرة اليد ال43 في مباراة لا تعطي نتيجتها أبدا انطباعا عن شدة المنافسة فيها.

بدأت المباراة بداية قوية من كلا الفريقين وقدم اللاعبون أداء قويا أعطى انطباعا عن تنافس كبير وندية متبادلة ولم يفلح اي منهما في تحقيق الأفضلية لتشير النتيجة عند منتصف الشوط الى تعادل الفريقين بتسعة أهداف لكليهما.

وبعد انتصاف الشوط تمكن لاعبو اليرموك من تحقيق الغلبة على خصمهم بقيادة نصير حسن ومطلق الدوسري وصالح الموسوي وتمكن الفريق من تسيد اللقاء بصورة واضحة لينتهي الشوط الأول بتقدم اليرموك 18 - 16.

يذكر أن نادي اليرموك دأب في الموسمين السابقين على اخراج بطل الدوري من بطولة الكأس فأخرج الصليبيخات في الموسم الماضي من دور الثمانية وأخرج الفحيحيل في الموسم الذي قبله من الدور التمهيدي.

وخلافا لما كان متوقعا وعلى عكس ما تنبأ به الجميع لم يواصل لاعبو اليرموك أداءهم القوي الذي بدأوه في الشوط الأول واتسمت هجماتهم بالعقم والتسرع وعدم وجود النهاية السليمة ما سمح للاعبي الفحيحيل بقيادة سعد العازمي وعبدالله أحمد واحمد السرحان بتسيد المباراة لعبا ونتيجة ولم يعطوا مجالا للاعبي اليرموك لالتقاط انفاسهم وظهر جليا فارق الخبرة بين لاعبي الفريقين ما أعطى للفحيحيل بالنهاية فوزا مستحقا بفارق مريح.

وبهذا الفوز يلاقي الفحيحيل يوم الخميس المقبل في دور الثمانية للبطولة السالمية الذي تغلب بدوره على نظيره التضامن بسهولة ودون صعوبات بنتيجة 39 - 25 في مباراة امتلكها لاعبو الفريق الفائز منذ بدايتها حتى نهايتها علما بأن الشوط الأول للقاء انتهى بفوز السالمية 18 - 11.

وفي المباراة الأولى التي جرت عصر اليوم تغلب الكويت على كاظمة بنتيجة 38 - 33 في مباراة قوية ومتكافئة جمعت فريقين يضمان نخبة من افضل اللاعبين في البلاد علما بأن الشوط الأول انتهى بتقدم الكويت 16 - 14.

وبهذا الفوز يلاقي الكويت في دور الثمانية نظيره نادي الصليبيخات حامل لقب بطولة الدوري العام للموسم الماضي يوم الخميس المقبل.

يذكر أن بطولة كأس الكويت لكرة اليد اقيمت في السابق 42 مرة حاز لقبها العربي 9 مرات قيما نالها كاظمة والسالمية 8 مرات والقادسية 7 مرات ونالها خيطان 4 مرات فيما نال لقب البطولة لمرتين أندية الكويت والفحيحيل والصليبيخات

أودينيزي يلاحق مهاجم نادي نابولي جيرمن دينيس

23 مايو 2010:

الأرجنتيني جيرمن دينيس
على ما يبدو فإن نادي أودينيزي الإيطالي لا يريد أن يضيع وقته ، فقد بدأ بتعزيز فريقه للموسم القادم و بناءه من جديد ، حيث أن الفريق في الموسم الماضي عانى من بعض المشاكل و كان مهدداً بالهبوط إلى الدرجة الثانية .

و بحسب ما تشير إليه التقارير من صحيفة " فريولي " فإن رئيس نادي أودينيزي جيامبامو بوزو أكد إهتمام فريقه بمهاجم نادي نابولي الأرجنتيني جيرمن دينيس .

و قد قال بوزو لإحدى الصحف : " دينيس هو اللاعب الذي نحن مهتمون به " ، و أضاف : " نحن نلاحق لاعب الذي إن تمكنا من الحصول عليه فسوف يعطينا الضمان في الموسم القادم ، أنا لن أقول من هو لكن لديه قوة بدنية و هو في العمر المناسب " .

و يُقال بأن مثل هذه الصفقات قد تجبر أودينيزي على بيع النجم السويسري جوخان إنلر و المرتبط بالإنتقال إلى نابولي ، فاللاعب حالياً يقدر سعره ب18 مليون و ممكن أن تتم صفقة تبادل بين الطرفين ليحصل كل منهم على مبتغاه .

إبراهيموفيتش يبين إنه غير مهتم بالإنتقال إلى الدوري الإنجليزي

23 مايو 2010:
إبراهيموفيتش يرفض الإنتقال إلى الدوري الإنجليزي
أشار مهاجم نادي برشلونة الإسباني زلاتان إبراهيموفيتش بأنه غير مهتم بالإنتقال إلى الدوري الإنجليزي في الصيف ، حيث يذكر بأن النجم السويدي قد يخرج من صفوف النادي الإسباني بعد قدوم مهاجم المنتخب الإسباني ديفيد فيا ، و قد إرتبط زلاتان صاحب الثمانية و العشرون عاماً بالإنتقال إلى نادي مانشستر سيتي و تشلسي .

على أي حال اللاعب أشار بنفسه بأن ليست لديه أي نية بالإنتقال إلى إنجلترا ، فقد تحدث مع إحدى المجلات السويدية و قد قال : " لا أشعر بأن إنجلترا قريبة مني ، أنا لا أحب الأمطار " ، كما أشار اللاعب بأنه يفكر بالتدريب بعد أن ينهي مسيرته الرياضية في المستقبل .
و قد قال : " كرة القدم ستبقى دائماً في قلبي ، فهي جزء مني ، أنا أتمنى أن أواصل بالإسهام في الكرة السويدية بطريقة أخرى " ، يذكر بأن إبراهيموفيتش إنتقل من نادي إنتر ميلان الإيطالي إلى برشلونة في العام الماضي بصفقة تبادل مع الكاميروني صامويل إيتو ، و قد سجل في الموسم الماضي مع الفريق الإسباني 16 هدف .

المنتخب الياباني يخوض أولى مبارياته الإستعدادية أمام كوريا الجنوبية

23 مايو 2010:

شونسوكي ناكامورا في التمرين الأخير قبل مباراة الغد
سيخوض يوم غد الأثنين المنتخب الياباني أولى مبارياته الإستعدادية لنهائيات كأس العالم 2010 وستكون أمام منتخب كوريا الجنوبية على استاد سايتاما باليابان .

ويرغب المنتخب الياباني في التغلب على جاره الكوري الجنوبي وهو الذي إنتصر عليه بنتيجة كبيرة { 3 - 1 } في نهائي كأس شرق آسيا 2010 ليحرم المنتخب الياباني من الفوز بلقب كأس شرق آسيا والذي أقيم بشهر فبراير الماضي في العاصمة طوكيو .

ولهذا يؤكد أغلب لاعبي المنتخب الياباني رغبتهم في تعويض الخسارة القاسية بالإنتصار على كوريا الجنوبية بحيث تحدث لاعب الوسط ماكوتو هاسيبي عن مواجهة الغد بقوله :[ صحيح أننا نرغب في تعويض تلك الخسارة إلا أن تحقيق الفوز بمباراة الغد ستزيد الثقة بأنفسنا قبل الدخول في كأس العالم ] .

وفي جانب المدربين أكد مدرب المنتخب الياباني السيد تاكيشي أوكادا في المؤتمر الصحفي بأن مباراة الغد ستكون صعبة بحيث قال :[ المباراة ستكون خطرة على الجانبين ولكن علينا أن نحقق نتيجة إيجابية بالمباراة الودية لكي تساعدنا نفسياً وفنياً قبل منافسات كأس العالم ] .

وتحدث مدرب المنتخب الكوري الجنوبي السيد هوه جونغ مو عن مواجهة الغد بحيث قال :[ ستكون هذه المباراة فرصة لرفع جاهزية لاعبي منتخبنا وإيضاً لمعرفة نقاط القوة والضعف عند اللاعبين ] .
والجدير بالذكر أن المنتخب الياباني سيسافر بعد نهاية المباراة إلى سويسرا من أجل إقامة معسكر خارجي والذي سيشهد مواجهة منتخبي أنكلترا وكوت ديفوار قبل الدخول في منافسات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا .

مباراة اليابان وكورياج ستكون حاضرة على شاشة الجزيرة الرياضية +5 الساعة الواحدة والثلث ظهرا بتوقيت مكة المكرمة (10:20 بتوقيت غرينتش).

ويليامز تحقق فوزها الثاني على شنايدر وتتقدم في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس
23 مايو 2010:

حققت الأمريكية فينوس ويليامز فوزها الثاني على السويسرية باتي شنايدر هذا الشهر على الملاعب الرملية وتغلبت عليها اليوم الأحد 6/3 و6/3 في الدور الأول لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس البالغ مجموع جوائزها 6ر16 مليون يورو.

ونجحت ويليامز التي عادت إلى المركز الثاني في التصنيف العالمي للتنس في تحقيق الفوز الثاني على شنايدر بعد أن فازت عليها في بطولة روما في وقت سابق من الشهر الجاري.

نجحت الروسية سفيتلانا كوزنتسوفا حاملة اللقب ، في تحويل تأخرها بثلاثة أشواط إلى الفوز على الرومانية سورانا كيرستيا 6/3 و6/1 اليوم الأحد في الدور الأول.

وجاءت كوزنتسوفا المصنفة السادسة إلى ملعب البطولة بعد أن أحرزت لقبا واحدا فقط على الملاعب الرملية هذا الموسم.

وكانت اللاعبة الروسية توجت بلقب البطولة في العام الماضي عقب الفوز على مواطنتها دينارا سافينا في المباراة النهائية.

وتلتقي كوزنتسوفا في المباراة التالية مع الألمانية أندريا بيكوفيتش التي فازت على الروسية ايلينا فيسنينا 4/6 و6/1 و6/4 .

وتأهلت الروسيتان ماريا كيريلينكو وناديا بيتروفا إلى الدور الثاني بعد فوز الأولى على الكرواتية كارولينا سبريم 7/6 (7/5) و6/4 وفوز بيتروفا على الصيني تشانج شواي 6/صفر و6/3 .

وفي مباريات أخرى اليوم تغلبت الجنوب أفريقية شانيلي شيبيرز على الفرنسية ماتيلدي جوهانسون 6/2 و6/4 فيما تغلبت السلوفاكية دومينيكا كيبولكوفا على الروسية ايكاترينا ايفانوفا 6/2 و6/صفر.

وتغلبت الاوزبكستانية فارفارا ليبتشينكو على الأمريكية كريستينا متشالي 7/5 و6/3 .

وفي باقي مباريات فئة السيدات تغلبت الأرجنتينية جيسيلا دولكو على البيلاروسية فيكتوريا ازارينكا المصنفة العاشرة 6/1 و6/2 والإيطالية فلافيا بينيتا المصنفة 14 على البريطانية اني كيوثافونج 6/2 و6/2 والفرنسية ارافاني ريزاي المصنفة 15 على الكندية هيدي الطباخ 6/1 و6/1 والاوزبكستانية اكجول امانمورادوفا على الأسبانية ماريا خوسيه مارتينز سانشيز 6/2 و6/4 .

وتغلبت السويدية يوهانا لارسون على لاعبة لاتفيا اناستاسيا سيفاستوفا 6/2 و6/2 والنمساوية يفوني ميوسبرجر على الفرنسية كلير فيورستين 7/6 (7/4) و6/3 والألمانية انجيليكا كيربر على الروسية انا تشاكفيتادزه 5/7 و7/6 (7/2) و6/4 والمجرية أجنيس سافاي على الفرنسية ستيفاني فورتز 6/2 و6/2 .

حقق السويدي روبن سودرلينج وصيف نسخة العام الماضي من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس الفوز في تسعة أشواط متتالية على الفرنسي لورنت ريكودير وتغلب عليه 6/صفر و6/2 و6/3.

وبعد عام واحد من الإطاحة برافاييل نادال من الدور الرابع للبطولة ، ليلحق بالعملاق الأسباني أول هزيمة له في البطولة الفرنسية بعد أن توج بلقبها أربعة أعوام متتالية ، ظهر سودرلينج بشكل رائع في أول مباراة له في رولان جاروس منذ هزيمته في نهائي العام الماضي أمام السويسري روجيه فيدرر المصنف الأول على العالم.

وأحرز سودرلينج المصنف الخامس المجموعة الأولى في 20 دقيقة أمام المصنف ال178 على العالم.

وتغلب الفرنسي جو ويلفيرد تسونجا المصنف الثامن على الألماني دانيل براندز 4/6 و6/3 و6/2 و6/7 (2/7) و7/5 .

وتغلب الكرواتي مارين سيليتش على البرازيلي ريكاردو ميلو 6/1 و3/6 و6/3 و6/1 وفاز الروسي ميخائيل يوجني المصنف ال11 على البولندي ميشال بريسيني 6/1 و6/صفر و6/4 .

وفاز الهولندي ثيمو دي باكر على الفرنسي اوليفيه باتينس 6/4 و5/7 و6/4 و6/3 والكولومبي اليخاندرو فالا على الصربي يانكو تيبسارفيتش 6/1 و6/2 و6/3 .

وتغلب الإيطالي فابيو فوجنيني على الشيلي نيكولاس ماسو 6/1 و3/6 و2/6 و6/3 و6/3 والأسباني البرت مونتانس على الإيطالي ستيفانو جالفاني 6/3 و6/3 و6/3 والأسباني جوييرمو جارسيا لوبيز على الألماني راينر شوتلر 7/5 و6/4 و6/2 .

وتأهل الفرنسي جوليان بينيتو بسهولة إلى الدور الثاني بعد انسحاب منافسه اللاتفي ارنستس جولبيس بسبب الإصابة في أوتار الركبة.

وفاز الألماني توبياس كامكي على الفرنسي ستيفان روبرت 6/صفر و6/4 و6/3 والسويسري ماركو شيودينيلي على الهندي سومديف ديفارمان 6/3 و3/6 و6/3 و3/6 و6/3 .

كذلك تغلب الفرنسي جوسلين اوانا على البولندي لوكاس كوبوت 7/6 (7/5) و6/7 (4/7) و6/2 و6/4 والفرنسي ادوارد روجر فاسيلين على الجنوب أفريقي كيفين اندرسون 1/6 و4/6 و6/3 و7/6 (7/4) و6/1 والأرجنتيني خوان شيلا على الأميركي ريان سويتينج 6/صفر و6/4 و7/6 (7/4).

خضوع ثمانية من لاعبي المنتخب الجزائري لاختبارات الكشف عن المنشطات
23 مايو 2010

­خضع ثمانية من لاعبي المنتخب الجزائري لكرة القدم إلى اختبارات الكشف عن المنشطات من قبل لجنة من مراقبي المنشطات التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

وذكر اتحاد كرة القدم الجزائري في موقعه على الانترنت اليوم الأحد أن فريقا من مراقبي المنشطات بالفيفا قام بزيارة إلى معسكر المنتخب بمرتفعات كرانس مونتانا السويسرية أول أمس الجمعة في إطار برنامج الاختبارات الفجائية المضادة للمنشطات التي يجريها الفيفا قبل المرحلة التي تسبق نهائيات كاس العالم.

وأوضح الاتحاد أن بعثة الفيفا سحبت أسماء ثمانية لاعبين وقامت بأخذ عينات من بولهم كما اختير واحد من الثمانية لأخذ عينة من دمه مشيرا الي أن رئيس الاتحاد محمد روراوة أمر اللجنة الطبية للاتحاد بإجراء اختبارات مماثلة على بقية لاعبي المنتخب قبل الانتقال إلى ايرلندا لمواجهة منتخبها وديا الجمعة المقبل بدبلن.

كرواتيا تحقق فوزا معنويا على ويلز
23 مايو 2010
:
حقق المنتخب الكرواتي فوزا معنويا وتغلب على ضيفه ويلز في المباراة الودية التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم الأحد في مدينة اوسيك الكرواتية.

وتقدم إيفان راكيتش بهدف لأصحاب الأرض في الدقيقة 42 وأضاف دراجو جابريتش الهدف الثاني للفريق قبل ثماني دقائق على النهاية.

ألاف المشجعين يتسببون في تأخير حصة تدريب المنتخب الجزائري بسويسرا
23 مايو 2010
:

تسبب ألاف المشجعين في تأخر الحصة التدريبية التي أجراها المنتخب الجزائري مساء اليوم الأحد بملعب سيون ضمن معسكره التحضيري الذي يجريه بمرتفعات كرانس مونتانا بسويسرا في إطار استعداداته لنهائيات كاس العالم التي تستضيفها جنوب أفريقيا من 11 حزيران/يونيو إلى 11 تموز/تموز المقبلين.

وقال شاهد عيان لوكالة الأنباء الألمانية (د ب ا) أن الحصة التدريبية تأخرت عن موعدها بساعة كاملة ولم تنطلق إلا في حدود الساعة السادسة بسبب اجتياح حوالي 5 ألاف مشجع جزائري لملعب سيون تعبيرا عن فرحتهم الكبيرة بتواجد أعضاء المنتخب في المنطقة وتأهلهم إلى نهائيات كاس العالم.

وأضاف المصدر أن عناصر الشرطة السويسرية تدخلوا لإخلاء الملعب من الجماهير التي قدمت من عدة دول أوروبية دون تسجيل أي حادث مشيرا أن مسؤولي المنتخب الجزائري اختاروا ملعب سيون بغرض السماح لأكبر عدد من المشجعين من متابعة الحصة التدريبية لمساء اليوم.

وشارك في المران لأول مرة منذ انطلاق معسكر كرانس مونتانا قبل 10 أيام، 24 لاعبا بينهم مراد مغني الذي لم يشف تماما من الإصابة التي يعاني منها بالركبة.

رغم ضياع الحلم الاوروبى .. بايرن ميونيخ يحظي بحفاوة الالاف المشجعين
23 مايو 2010
:

خرج عشرات الآلاف من المشجعين لاستقبال لاعبي بايرن ميونيخ الألماني اليوم الأحد في قاعة الاستقبال بميونيخ في أعقاب هزيمة الفريق أمام إنتر ميلان في نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وبرغم هزيمة بايرن في المباراة النهائية لدوري الأبطال التي جرت مساء أمس السبت في مدريد أمام إنتر ميلان الإيطالي صفر/2 فإن الفريق حظي باستقبال الأبطال في موكب باتجاه قاعة استقبال المدينة.

وقال كارل هاينز رومينيجه نائب رئيس بايرن "إنه دليل رائع على العاطفة التي يكنها الناس لبايرن".

وأضاف "لقد اتفقت الجماهير على أن بايرن قدم موسما مذهلا وأحرز لقبين (الدوري والكأس)".

وأوضح "لدينا جماهير رائعة ، لقد عانوا معنا ولكنهم أيضا يحتفلون معنا عندما نخسر".

ويعد هذا هو الاستقبال الثاني للاعبي بايرن بعد استقبالهم المثالي قبل أسبوعين في أعقاب التتويج بلقب البوندسليجا.

وأكد هولجر بادستوبر مدافع الفريق "لم أتوقع ذلك إنه أمر مذهل".

ووضع اللاعبون والجهاز الفني بقيادة الهولندي لويس فان جال زهرة الخزامي في عروة سترات ملابسهم ، وخرجوا إلى شرفة قاعة الاستقبال يحملون كأس البوندسليجا والكأس المحلي أثناء رد التحية للجماهير.

وتلقى الفرنسي فرانك ريبيري استقبالا استثنائيا بعد أن وافق على تجديد عقده مع بايرن حتى نهاية عام 2015 .

وقال ريبيري "لقد أحرزنا لقب الدوري والكأس وخسرنا دوري الأبطال ولكن لا يهم ، أحب كل جماهير بايرن ميونيخ".

بولت يتوج بلقب سباق 200 متر ضمن الدوري الماسي لألعاب القوى
23 مايو 2010
:

أحرز العداء الجامايكي اوسين بولت لقب سباق 200 متر عدو اليوم الأحد في الظهور الأول له بالدوري الماسي لألعاب القوى على مضمار شنغهاي.

وسجل بولت /23 عاما/ حامل الرقم القياسي العالمي في سباق 100 و200 متر ، زمن بلغ 76ر19 ثانية متفوقا على الأمريكيين انجيلو تايلور (34ر20 ثانية) وريان بايلي (43ر20 ثانية).

وحطم بولت بسهولة الرقم القياسي السابق للسباق البالغ 24ر20 ثانية والمسجل باسم مواطنه كريس ويليامز في 2005 .

سودرلينج ينطلق بقوة في مستهل مشواره ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس
23 مايو 2010
:

مجمع رولان غاروس
حقق السويدي روبن سودرلينج وصيف نسخة العام الماضي من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس البالغ مجموع جوائزها 6ر16 مليون يورو الفوز في تسعة أشواط متتالية على الفرنسي لورنت ريكودير وتغلب عليه 6/صفر و6/2 و6/3 اليوم الأحد في الدور الأول للبطولة.

وبعد عام واحد من الإطاحة برافاييل نادال من الدور الرابع للبطولة ، ليلحق بالعملاق الأسباني أول هزيمة له في البطولة الفرنسية بعد أن توج بلقبها أربعة أعوام متتالية ، ظهر سودرلينج بشكل رائع في أول مباراة له في رولان جاروس منذ هزيمته في نهائي العام الماضي أمام السويسري روجيه فيدرر المصنف الأول على العالم.

وأحرز سودرلينج المصنف الخامس المجموعة الأولى في 20 دقيقة أمام المصنف ال178 على العالم.

وتغلب الكرواتي مارين سيليتش على البرازيلي ريكاردو ميلو 6/1 و3/6 و6/3 و6/1 وفاز الروسي ميخائيل يوجني المصنف ال11 على البولندي ميشال بريسيني 6/1 و6/صفر و6/4 .

وفاز الهولندي ثيمو دي باكر على الفرنسي اوليفيه باتينس 6/4 و5/7 و6/4 و6/3 والكولومبي اليخاندرو فالا على الصربي يانكو تيبسارفيتش 6/1 و6/2 و6/3 .

وتغلب الإيطالي فابيو فوجنيني على الشيلي نيكولاس ماسو 6/1 و3/6 و2/6 و6/3 و6/3 والأسباني البرت مونتانس على الإيطالي ستيفانو جالفاني 6/3 و6/3 و6/3 والأسباني جوييرمو جارسيا لوبيز على الألماني راينر شوتلر 7/5 و6/4 و6/2 .

نجحت الروسية سفيتلانا كوزنتسوفا حاملة اللقب ، في تحويل تأخرها بثلاثة أشواط إلى الفوز على الرومانية سورانا كيرستيا 6/3 و6/1 اليوم الأحد في الدور الأول.

وجاءت كوزنتسوفا المصنفة السادسة إلى ملعب البطولة بعد أن أحرزت لقبا واحدا فقط على الملاعب الرملية هذا الموسم.

وكانت اللاعبة الروسية توجت بلقب البطولة في العام الماضي عقب الفوز على مواطنتها دينارا سافينا في المباراة النهائية.

وتلتقي كوزنتسوفا في المباراة التالية مع الألمانية أندريا بيكوفيتش التي فازت على الروسية ايلينا فيسنينا 4/6 و6/1 و6/4 .

وفي مباريات أخرى اليوم تغلبت الجنوب أفريقية شانيلي شيبيرز على الفرنسية ماتيلدي جوهانسون 6/2 و6/4 فيما تغلبت السلوفاكية دومينيكا كيبولكوفا على الروسية ايكاترينا ايفانوفا 6/2 و6/صفر.

وتغلبت الاوزبكستانية فارفارا ليبتشينكو على الأمريكية كريستينا متشالي 7/5 و6/3 .

وفي باقي مباريات فئة السيدات تغلبت الأرجنتينية جيسيلا دولكو على البيلاروسية فيكتوريا ازارينكا المصنفة العاشرة 6/1 و6/2 والإيطالية فلافيا بينيتا المصنفة 14 على البريطانية اني كيوثافونج 6/2 و6/2 والفرنسية ارافاني ريزاي المصنفة 15 على الكندية هيدي الطباخ 6/1 و6/1 والاوزبكستانية اكجول امانمورادوفا على الأسبانية ماريا خوسيه مارتينز سانشيز 6/2 و6/4 .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الاخبار العالمية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقي شباب علوم حاسوب بجامعة السودان :: قسـم المـنتديـات العامـــة :: المنتدي الرياضـــــي-
انتقل الى: