ملتقي شباب علوم حاسوب بجامعة السودان
بــكــل حــب وإحــتــرام وشــوق
نــســتــقــبــلك ونــفــرش طــريــقــك بــالــورد
ونــعــطــر حــبــر الــكــلــمــات بــالــمــســك والــعــنــبــر
ونــنــتــظــر الإبــداع مــع نــســمــات الــلــيــل وســكــونــه
لــتــصــل هــمــســات قــلــمــك إلــى قــلــوبــنــا وعــقــولــنــا
نــنــتــظــر بــوح قــلــمــك

فمرحبا بك عضوا في المنتدي ونتمنى ان تكون عضوا فعالا

ملتقي شباب علوم حاسوب بجامعة السودان

شبــابـي اجتماعـي ثقــافي
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
تعلن ادارة ملتقي علوم حاسوب بجامعة السودان ان الكرسي الساخن يستضيف فيه السيد محمد المعتصم اوشي ونرجو كل من الاعضاء بالمنتدي تجهيز الاسئلة له
نناشدة من جميع الاخوة اعضاء ملتقي علوم حاسوب بالمشاركة في الحملة الدعوية لنشر فكرة المنتدى علي جميع الشباب وحثهم علي التسجيل والمشاركة في المنتدى حتى يتم نشره وتطويره بالصورة الجميلة ولكم كل الشكر والتقدير

شاطر | 
 

 اخبار الرياضة العالمية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبدالرحمن الامين



عدد المساهمات : 69
نقاط : 24073
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 16/05/2010
العمر : 32

مُساهمةموضوع: اخبار الرياضة العالمية   السبت مايو 22, 2010 11:28 am

القسم العالمي:

ميسي يغادر التدريب مع المنتخب الأرجنتيني بسبب الإصابة

22 مايو 2010:


اضطر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى مغادرة تدريب منتخب بلاده أمس الجمعة بعد أن شعر بآلام إثر كرة مشتركة مع قائد الفريق خافيير ماسكيرانو ، مما تسبب في قلق كبير لدى الجهاز الفني وجماهير فريق التانجو ، الذي يستعد لخوض مونديال كأس العالم في جنوب أفريقيا.

وفي وقت لاحق ، طمئن دوناتو فيانتي طبيب المنتخب المدير الفني دييجو مارادونا وجهازه المعاون بعدما أكد أن لاعب برشلونة الأسباني لم يتعرض لإصابة خطيرة خلال التدريبات ، التي لم يستكملها فقط كإجراء احترازي.

وقال فيانتي على الموقع الالكتروني للاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم "كانت مجرد كدمة" في الركبة اليمنى.

وذكر المدافع نيكولاس أوتاميندي في تصريحات صحفية "ما تعرض له ميسي كان مجرد احتكاك، وهو الآن بخير. أتمنى أن يتمكن غدا من التدريب معنا".

انضم إلى تدريبات الفريق أمس لاعبا نادي استوديانتيس دي لابلاتا خوان سباستيان فيرون وكليمنتي رودريجيث بعد إقصاء فريقهما من دور الثمانية لبطولة كأس دوري أبطال أمريكا الجنوبية "كوبا ليبرتادوريس"، على يد إنترناسيونال البرازيلي أول أمس.

كما انضم إلى التدريبات المهاجم سرخيو أجويرو هداف أتلتيكو مدريد ، الذي عاد إلى بلاده بعد أن خسر فريقه مباراة نهائي كأس ملك أسبانيا أمام إشبيلية.

لم ينضم للتدريبات بعد التر صامويل ودييجو ميليتو لاعبا إنتر ميلان الإيطالي، ولا مارتين ديميكيليس لاعب بايرن ميونيخ الألماني ، انتظارا للقاء الفريقين اليوم السبت في نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب "سانتياجو برنابيو" بالعاصمة الأسبانية مدريد.


نهائي دوري ابطال اوربا : لمن الغلبة في صراع الاستاذ والتلميذ لنيل التاج الاوربي

22 مايو 2010:



مورينيو
لم يكن فان جال بكل تأكيد يتخيل في عام 1997 ان مساعده مورينيو في تدريب برشلونة سيكون نده في نهائي البطولة الاوربية بعد 13 عاما وان يكون واحدا من ابرز المدربين في العالم ولكن بكل تأكيد فأن المدرب الهولندي فخور كأستاذ ان يرى تلميذه البرتغالي وصل الى هذا المستوي من الجودة.

خوزيه ماريو دوس سانتوس فيليكس مورينيو الشهير بخوزيه مورينيو مدرب عندما تذكر اسمه فقط تتذكر الالقاب والبطولات التي تأتي اينما ذهب واينما حل يبحث هذا المساء عن لقب اوربي جديد يضاف الى سجله العامر بالالقاب .

في 26 يناير 1963 ولد خوزيه مورينيو في مدينة سيتوبال البرتغالية وكان ابن حارس المرمي فيليكس مورينيو بدأ لعب الكرة لكن لم يبرز فيها لضعف مستواه لذلك انتقل الى الادارة واصبح يساعد والده الذي انتقل الى التدريب في اوائل التسعينيات ومن ثم اجاد اللغة الانجليزية ليصبح مترجما للمدرب الانجليزي الشهير بوبي روبسون حيث تعلم منه مورينيو الكثير من فنون التدريب في سبورتيج لشبونة وبورتو وانتقل مع ربسون الى نادي برشلونة ليكون مترجما له ومن ثم اصبح مساعدا للهولندي لويس فان جال في برشلونة واثار اعجاب الجميع بذكاءه ليبدأ اول مراحله التدريبة منفردا في نادي بنفيكا وينياو دي لييريا وفي عام 2002 عاد الى نادي بورتو وبني من الفريق قوة هائلة جعلته ينال لقب الدوري والكاس وكاس الاتحاد الاوربي ولكن النجاح الاكبر كان في عام 2004 عندما قاد بورتو لنيل لقب دوري ابطال اوربا .

في الموسم التالي لفوزه ببطولة اوربا مع بورتو انتقل الى انجلترا الى نادي تشيلسي الذي عاش معه قصة حب تكللت باستعادة لقب الدوري الغائب عن البلوز من 50 عاما وكرر نفس الانجاز مرة اخري في موسم 2005-2006 ولكن خلافات مع مالك تشيلسي جعلته يترك الفريق ليقود فريق الانتر الايطالي وينال معه لقب الدوري مرتين .

يمتاز مورينو بالذكاء الحاد في خطط اللعب وقراءة الخصوم وكذلك يجيد التصريحات النارية واللعب على الحرب النفسية ويمتاز بقوة الشخصية .

منذ تدريبه لفريق بنفيكا في عام 2000 درب مورينيو في 457 مباراة فاز في 307 تعادل في 96 وخسر في 54 بنسبة انتصار 67.18% .

متزوج ولديه طفلان ويتحدث 4 لغات بطلاقة وهي الانجليزية والايطالية والفرنسية والاسباية بجانب لغته الام البرتغالية كما يجيد اللغة الكتالونية .

لويس فان جال مدرب دائما مايثير الاعجاب في كل الاندية التي انتقل لها لنجاحه الكبير وقدرته على تحقيق الالقاب في كل الاندية التي قام بتدريبها وكان فريق بايرن ميونخ محظوظا وهو يتعاقد مع هذا المدرب ليعود الى واجهه الالقاب .

ولد فان جال في 8 اغسطس 1951 في امستردام كان لاعب خط وسط بنادي انتويرب وعدة اندية اخري غير مشهورة لينتقل الي مجال التدريب حيث كان اول نادي يقوم بتدريبه فريق اى زد الكمار ولكن لم يستمر كثيرا لينتقل الى نادي اياكس مساعدا للمدرب بنهاكير الذي انتقل الى تدريب المنتخب الهولندي ليجد فان جال الفرصة ليكون مدربا للفريق ليقوده الى تحقيق لقب الدوري 3 مرات وبطولة دوري ابطال اوربا في عام 1995 كأكبر انجازات المدرب وايضا كاس الكؤوس الاوربية عام1992 .

هذه الانجازات جعلت فريق برشلونة يتعاقد معه ليعيد الفريق الي القمة مجددا بعد رحيل كرويف وعين خوزيه مورينيو مساعدا له واستطاع نيل لقب الدوري مرتين ولكن خلافات مع الجماهير بعد الخسارة المذلة امام فالنسيا في دور الاربعة من دوري ابطال اوربا 4-1 في النوكامب عجلت برحيله ليتم تعيينه على رأس الجهاز الفني للمنتخب الهولندي ولكن كان الفشل الاكبر عندما لم يستطع قيادة الفريق البرتقالي الي نهائيات كاس العالم 2002 ليعود الى برشلونة ويقود الفريق مجددا مؤقتا ويترك التدريب لفترة ويعود مع فريق الكمار وحقق معه في موسم 2008-2009 لقب الدوري لاول مرة في تاريخ النادي ومن ثم انتقل هذا الموسم الى المانيا لتدريب بايرن ميونخ ورغم الاخفاق في بداية الموسم الا انه تماسك وقاد الفريق لنيل لقبي الدوري والكاس .

يمتاز فان جال بالهدوء والقراءة الجيدة للخصم ويجيد تنظيم فريقه داخل الملعب ويمتلك خبرة كبيرة في المباريات الحاسمة .

ومنذ تدريبه فريق اياكس في عام 91 قام بالتدريب في 712 مباراة فاز في 439 مباراة وتعادل في 136 مباراة وخسر في 137 مباراة .

تقارير: وستهام يرغب في التعاقد مع تييري هنري

22 مايو 2010:


أشارت صحيفة "صن" البريطانية اليوم السبت إلى أن نادي وستهام الإنجليزي قدم عرضا طموحا لضم الفرنسي تييري هنري مهاجم برشلونة الأسباني.

وذكرت الصحيفة أن النادي الإنجليزي أبدى استعداده لدفع نحو تسعة ملايين يورو للاعب الفرنسي المخضرم مقابل التعاقد معه لموسمين.

نقلت الصحيفة عن ديفيد سوليمان رئيس النادي قوله: "نحاول تعزيز القوة الهجومية لفريقنا إلى أقصى حد وأتمنى أن ينضم هنري إلينا".

وقال سوليفان "يعاني نادينا من الديون ، بيد أن التعاقد مع مهاجم بمستواه بمثل صفقة جيدة. هنري لا يزال بين الأفضل. لقد قدمت له عرضا سيجعل منه اللاعب الأعلى راتبا في تاريخ نادينا"، مشيرا إلى استعداده دفع 85 ألف يور للاعب أسبوعيا.

وربما يكون الإسرائيلي أفرام جرانت ، الذي بات على بعد خطوة من أن يصبح المدير الفني الجديد لوست هام ، أعطى موافقته على صفقة هنري الذي يبدو قريبا من الرحيل عن النادي الكتالوني ، وتناولت وسائل إعلام عديدة قرب انتقاله إلى نيويورك رد بولز الأمريكي.

على جانب آخر ، ذكرت "صن" أن الإسباني الصاعد فران ميريدا لاعب وسط أرسنال ينوي رفض عرض التجديد الذي سيقدمه له النادي الإنجليزي ، بغية العودة إلى بلاده للعب في أتلتيكو مدريد.

سبق لأرسنال ، الذي ضم اللاعب (20 عاما) وهو بعد ناشئ عام 2006 ، أن أعاره إلى ريال سوسيداد الأسباني عام 2008 دون أن يلعب أساسيا في أن من الناديين.


صحيفة: معظم لاعبي صربيا يتقاضون أجر العامل العادي

22 مايو 2010:


ذكر تقرير صحفي أن صربيا ستعلق آمالها خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها جنوب أفريقيا بداية من الشهر المقبل على العدد الكبير من النجوم المحترفين خارج البلاد والذين يتقاضون الملايين في الوقت الذي لا يتقاضى فيه اللاعبون المحليون بالبلاد سوى أجور زهيدة .

ومع تطلع الجماهير الصربية إلى النجوم أمثال نيمانيا فيديتش وديان ستانكوفيتش ونيكولا زيجيتش الذين يتقاضون الملايين في إنجلترا وايطاليا وأسبانيا فإن أجر اللاعب العادي بفريق الدرجة الأولى الصربي هايدوك كولا على سبيل المثال لا يتجاوز 15 ألف دينار صربي (180 دولارا) شهريا .

وأشارت صحيفة "بريس" الصربية اليومية إلى أن فريق بارتيزان بلجراد يدفع أعلى الأجور في الدوري الصربي حيث يحصل لاعبوه على قرابه 5ر1 مليون دينار (562ر18 ألف دولار) في الشهر وإن كانت الرواتب عادة ما تتأخر نوعا ما هناك .

كما يضم بارتيزان ، الذي نجح مؤخرا في الدفاع عن لقبه بالدوري الصربي الذي فرض هيمنته عليه خلال السنوات العشر الأخيرة ، بين صفوفه أغلى لاعب بالدوري الصربي وهو لاعب خط الوسط البرتغالي ألمامي مورييرا الذي يتقاضى 400 ألف يورو (490 ألف دولار) سنويا .

ولكن رواتب اللاعبين تتراوح عامة بين 30 ألف دينار (360 دولار) في أندية كوكاريسكي وأوف بيوجراد وملادي رادنيك و50 ألف دينار في سبارتاك وبسك بوركا وميتالاتش ، مع العلم بان 30 ألف دينار يعادل متوسط الأجور الشهرية العادية عامة في صربيا مما يعكس أحوال كرة القدم بالبلاد .

وفي الوقت الذي أحيا فيه تأهل صربيا لنهائيات كأس العالم بجنوب أفريقيا اهتمام الجماهير الصربية بمنتخب بلادها الذي عادة ما يجتذب جماهير غفيرة في مبارياته التي تقام باستادات بلجراد الكبيرة ، فإن معدل الحضور الجماهيري لمباريات الدرجة الأولى في صربيا لا يتجاوز بضع المئات في المباراة الواحدة .


فالنسياالأسباني يمدد عقد حارسه المخضرم سيزار

22 مايو 2010:


مدد نادي فالنسيا الأسباني العملاق لكرة القدم عقده مع حارس المرمى المخضرم سيزار سانشيز لعام واحد .

وتألق سيزار /38 عاما/ مع فالنسيا منذ انضمامه إليه قادما من توتنهام الإنجليزي في يناير 2009 بدون مقابل بعد انتهاء عقده مع الفريق الإنجليزي .

ورغم شراء فالنسيا الحارس الشاب ميجيل أنخيل مويا من فريق مايوركا قبل عام واحد ، فقد نجح سيزار في المحافظة على مكانه بالفريق ليساعد فالنسيا على احتلال المركز الثالث في الدوري الأسباني بالموسم المنصرم حديثا .

وبدأ سيزار مشواره الرياضي مع فريق بلد الوليد ثم انتقل إلى العملاق ريال مدريد ومنه إلى سرقسطة وتوتنهام .

وكان فالنسيا قد أعلن أمس الأربعاء عن بيع لاعبه النجم ديفيد فيا لنادي برشلونة ، ومن المرجح أن يكون اللاعب التالي الذي يرحل عن صفوف النادي الغارق في المشاكل المالية هو النجم ديفيد سيلفا .

وأبرم فالنسيا بالفعل صفقتين صيفيتين لتدعيم صفوفه بالموسم المقبل حيث ضم لاعب خط الوسط التركي محمد توبال من غلطة سراي التركي والمدافع البرتغالي ريكاردو كوستا من فولفسبورغ الألماني .


لوران بلان يخلف دومينيك في تدريب المنتخب الفرنسي

22 مايو 2010:



أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم أن مدافع المنتخب الوطني الأول السابق لوران بلان سيخلف ريمون دومينيك في تدريب الفريق الوطنى عقب بطولة كأس العالم بجنوب أفريقيا هذا الصيف .

وتوصل جان­ بيير إسكاليت رئيس اتحاد الكرة الفرنسي لاتفاق مع فريق بوردو الذي كان يدربه بلان يستطيع المدرب الشاب /44 عاما/ من خلاله أن يبدأ العمل مع المنتخب الفرنسي بعد المونديال .

وجاء في بيان لاتحاد الكرة الفرنسي أنه تم الاتفاق على "تعيين لوران بلان في منصب مدرب فرنسا" .

وكان بلان قد أعلن الأسبوع الماضي تنحيه عن منصبه كمدرب لبوردو الذي قاده للفوز بلقب الدوري الفرنسي موسم 2008/2009 .

وخلال مشواره كلاعب الذي امتد لقرابة 20 عاما ، لعب بلان 97 مباراة دولية مع منتخب فرنسا وسجل 16 هدفا لبلاده. كما لعب لعدد من أبرز الأندية الأوروبية مثل برشلونة الأسباني وإنتر ميلان الإيطالي ومانشستر يونايتد الإنجليزي .


الارتياح والهدوء يسود مدريد قبل نهائي دوري الأبطال

22 مايو 2010:


قبل ثلاثة أسابيع ، تنفست العاصمة الأسبانية مدريد الصعداء وسادت حالة من الارتياح في انتظار المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ، والتي تقام على استاد "سانتياجو برنابيو" في مدريد.

وكان هذا الارتياح في مدريد نابعا من خروج برشلونة الأسباني من البطولة بعد سقوطه أمام إنتر ميلان الإيطالي في الدور قبل النهائي حيث حقق برشلونة الفوز 1/صفر فقط على ضيفه إنتر يوم 28 نيسان/أبريل الماضي في إياب الدور قبل النهائي لبطولة دوري الأبطال.

وسبق لبرشلونة أن خسر قبلها بأسبوع واحد أمام إنتر 1/3 في ميلانو في مباراة الذهاب ليفشل برشلونة في بلوغ المباراة النهائية للبطولة والتي ستقام على ملعب منافسه التقليدي العنيد ريال مدريد.

وكان الموقف الرسمي لريال مدريد هو أن برشلونة كان سيجد الترحيب في مدريد لو تأهل للمباراة النهائية.

وقال فلورنتينو بيريز ، رئيس نادي ريال مدريد ، في وقت سابق بشهر نيسان/أبريل ، خلال المؤتمر الإعلامي للنهائي الأوروبي ، :"سنجعل برشلونة يشعر بأنه في ملعبه إذا نجح في بلوغ المباراة النهائية".

ولكن على المستوى غير الرسمي ، لم يرغب ريال مدريد في وصول برشلونة للمباراة النهائية وشعر بالارتياح لعدم بلوغ برشلونة المباراة النهائية.

وكان اللاعب الوحيد في ريال مدريد الذي علق على ذلك هو البرتغالي كريستيانو رونالدو حيث صرح بأنه يفضل وصول إنتر ميلان للمباراة النهائية ، معربا عن اعتقاده أن معظم مشجعي ريال مدريد يتفقون معه.

وخشي مشجعو ريال مدريد من رؤية المشهد المروع والمحزن بالنسبة لهم عندما يرفع كارلوس بيول ، قائد فريق برشلونة ، كأس البطولة للموسم الثاني على التوالي خاصة وأنها هذه المرة على ملعب ناديهم الملكي في مدريد.

وبمجرد انتهاء مباراة الإياب في الدور قبل النهائي للبطولة ، بدأ البرتغالي جوزيه مورينيو ، المدير الفني لإنتر ، الاحتفال على استاد "كامب نو" في برشلونة بينما بدأ مئات من مشجعي ريال مدريد الاحتفال في ميدان "بلازا" بوسط مدريد بخروج منافسهم الشهير من المربع الذهبي للبطولة.

وكان ذلك في معظم أموره تكرارا للماضي حيث استضاف برشلونة نهائي البطولة عام 1999 ولكن ريال مدريد فشل وقتها في بلوغ النهائي.

كما احتفل كثيرون من مشجعي برشلونة في الشوارع في العاشر من آذار/مارس الماضي بعد الخروج المفاجئ والمبكر لريال مدريد من دوري الأبطال بعد السقوط أمام ليون الفرنسي في الدور الثاني (دور الستة عشر) للبطولة.

وراود الأمل ريال مدريد بشدة في بلوغ المباراة النهائية للبطولة هذا الموسم ليخوضها على ملعبه في استاد "سانتياجو برنابيو" .

وكان هذا الهدف من الأسباب التي دفعت بيريز إلى إنفاق 260 مليون يورو (330 مليون دولار) للتعاقد مع ثمانية لاعبين قبل بداية الموسم ، محطما بذلك الرقم القياسي في إجمالي قيمة التعاقدات التي يبرمها أي ناد في فترة واحدة لانتقالات اللاعبين.

وكان من بين اللاعبين الثمانية النجم البرتغالي رونالدو ، الذي أصبح أغلى لاعب في التاريخ.

ورغم ذلك لم تكن استضافة المباراة النهائية من مطالب بيريز ، الذي بدا أنه غير مرتاح لهذا القرار.

وتقدم ريال مدريد بطلب استضافة المباراة في عام 2008 عندما كان رامون كالديرون رئيسا للنادي والذي كان سعيدا بموافقة الاتحاد الأوروبي (يويفا) على منح حق الاستضافة لريال مدريد.

ورغم ذلك ، اضطر كالديرون للتنحي عن رئاسة النادي في كانون ثان/يناير 2009 بعدما كشفت صحيفة "ماركا" الأسبانية الرياضية ، ذات الصلة الوطيدة ببيريز ، أن كالديرون دفع بعدد من الأعضاء في اجتماعات الجمعية العمومية للنادي رغم عدم أهليتهم للمشاركة في هذا الاجتماع.

وأدرك بيريز أن استضافة المباراة النهائية على استاد "سانتياجو برنابيو" ضاعف من الضغوط الواقعة على فريقه.

وبالفعل ، تأكدت هذه المخاوف وخرج الفريق أمام ليون لتكون المرة السادسة على التوالي التي يخرج فيها ريال مدريد من دور الستة عشر للبطولة.

ولذلك لن يكون ريال مدريد أو برشلونة في المباراة النهائية بل ستكون المواجهة على اللقب الغالي بين بايرن ميونيخ الألماني وانتر ميلان الإيطالي.

ويأمل أصحاب المتاجر والمطاعم في مدريد أن يساهم وصول نحو 80 ألف مشجع ألماني وإيطالي إلى مدريد في إعطاء دفعة قوية للاقتصاد الأسباني المتأزم.

ويسافر نحو ثلث هذا العدد من المشجعين إلى مدريد بدون تذاكر. ورغم ذلك ، لا تتوقع الشرطة الأسبانية أي مشاكل كبيرة من المشجعين ولكنها ألغت إجازات أفراد الشرطة في مدريد من 21 إلى 23 أيار/مايو الحالي كإجراء احتياطي فقط.

وهذه هي أول مباراة نهائية لدوري الأبطال تقام يوم السبت بعد 54 عاما أقيمت فيها جميع المباريات النهائية للبطولة في أيام الأربعاء.

وسبق لاستاد "سانتياجو برنابيو" أن استضاف نهائي البطولة ثلاث مرات وذلك في أعوام 1957 و1969 و1980 .

وشهد هذا الاستاد تجديدات وتحديثات هائلة في عام 2005 ليصبح استاد "5 نجوم" في نظر اليويفا.

وما يجعل المباراة النهائية هذا الموسم أكثر إثارة أن بيريز يحرص على استبدال المدرب الشيلي مانويل بيليجريني ، المدير الفني لريال مدريد ، بالمدرب البرتغالي مورينيو الذي أطاح ببرشلونة من الدور قبل النهائي للبطولة.


اختيار فالديز وبيدرو ضمن صفوف المنتخب الأسباني في كأس العالم 2010

22 مايو 2010:



أعلن فيسنتي دل بوسكي المدير الفني للمنتخب الأسباني قائمة نهائية من 23 لاعبا يخوض بها نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا ، وضمت القائمة حارس مرمى برشلونة الأسباني فيكتور فالديز وجناح الفريق بيدرو .

وكان فالديز أبرز حارس مرمى في الدوري الأسباني على مدار الأعوام القليلة الماضية لكنه لم يسبق له المشاركة مع المنتخب الأسباني. كما اعتبر الجناج بيدرو مفاجأة الدوري الأسباني هذا الموسم .

وجاء اختيار فالديز وبيدرو ، ليضم المنتخب بذلك سبعة لاعبين من فريق برشلونة من بينهم أيضا ديفيد فيا المنضم حديثا للفريق من فالنسيا ، وكذلك أندريس إنيستا وسيسك فابريغاس وفيرناندو توريس رغم إصاباتهم الأخيرة .

واختار دل بوسكي أيضا لاعبين شابين من فريق أتلتيك بيلباو وهما خافي مارتينيز وفيرناندو لورنتي بينما استبعد ماركوس سينا وسانتياجو كازورلا لاعبي فياريال رغم أنهما كان عنصرين مهمين في تتويج المنتخب بلقب كأس الأمم الأوروبية الماضية (يورو 2008) .

ومن بين اللاعبين الذين تضمنتهم القائمة المؤقتة واستبعدهم دل بوسكي من القائمة النهائية ، ديفيد دي جي (أتلتيكو مدريد) ودييجو لوبيز (فياريال) وسيزار أزبيليكويتا (أوساسونا) وألفارو نيغريدو (أشبيلية) ودانييل جويزا (فناربخشه التركي) .

وجاءت القائمة النهائية للمنتخب الأسباني المشارك في كأس العالم 2010 كما يلي :

في حراسة المرمى : إيكر كاسياس (ريال مدريد) وخوسيه ريينا (ليفربول الإنجليزي) وفيكتور فالديز (برشلونة) .

وفي الدفاع : سيرخيو راموس (ريال مدريد) وألفارو أربيولا (ريال مدريد) وكارلس بيول (برشلونة) وكارلوس مارشينا (بلنسية) وراؤول ألبيول (ريال مدريد) وجيرارد بيكي (برشلونة) وخوان كابديفيلا (فياريال) .

وفي خط الوسط : تشابي (برشلونة) وأندريس إنييستا (برشلونة) وسيرخيو بوسكيتس (برشلونة) وسيسك فابريغاس (أرسنال الإنجليزي) وتشابي ألونسو (ريال مدريد) وخيسوس نافاس (أشبيلية) وخافي مارتينز (اتليتك بيلباو) .

وفي الهجوم : خوان ماتا وديفيد سيلفا (بلنسية) وديفيد فيا (برشلونة) وبيدرو (برشلونة) وفرناندو توريس (ليفربول) وفيرناندو لورنتي (أتليتك بيلباو) .


قلق في منتخب أستراليا بسبب إصابة حارس المرمى شفارتزر

22 مايو 2010:

شفارتزر
ذكرت تقارير إخبارية باستراليا اليوم السبت أنه من المرجح أن يغيب حارس المرمى مارك شفارتزر عن آخر مباريات منتخب أستراليا الودية الاستعدادية لكأس العالم قبل توجه الفريق إلى جنوب أفريقيا استعدادا للمشاركة في مونديال الشهر المقبل ، وذلك بعد إصابته في إصبع إبهامه.

وكان شفارتزر حارس مرمى نادي فولهام الإنجليزي قد تعرض لهذه الإصابة خلال تدريبات المنتخب الأسترالي أمس الأول الخميس ليغيب عن تدريبات أستراليا الأخيرة قبل مباراتها الودية أمام نيوزيلندا التي ستلتقي معها بعد غد الاثنين ضمن استعدادات البلدين لكأس العالم بجنوب أفريقيا.

ومن غير المرجح أن يجازف مدرب أستراليا بيم فيربيك بالدفع بشفارتزر في مباراة نيوزيلندا حيث يتوقع أن يدفع بحارس بديل يوم الاثنين من بين براد جونز حارس ميدلزبره الإنجليزي وآدم فيديريتشي حارس ريدنج الإنجليزي وإيوجين جاليكوفيتش حارس فريق أديليد يونايتد الأسترالي ، وسيستبعد فيربيك أحد هؤلاء الحراس الأربعة عندما يعلن عن القائمة النهائية لمنتخب أستراليا المشارك بكأس العالم بعد ثمانية أيام.

كما يغيب عن صفوف أستراليا في مباراة نيوزيلندا ، التي لم تواجهها أستراليا منذ خمسة أعوام ، المهاجم هاري كيويل الذي يعاني من عودة ظهور إصابة مزمنة بأعلى الفخذ.

وغاب عن تدريبات أستراليا في الأسبوع الماضي كذلك المدافع كريج مور والمهاجم مارك بريشيانو.

وقبل لقاء نيوزيلندا انشغل لاعب خط الوسط الأسترالي فينس جريلا بالرد على المتفائلين بحظوظ منتخب بلاده في نهائيات جنوب أفريقيا رغم أنها المشاركة الثالثة فقط لأستراليا بكأس العالم.

حيث صرح جريلا لصحيفة "دايلي تيليجراف" اليومية قائلا : "بعض الناس تبالغ في تطلعاتها وتعتقد أننا بوسعنا الوصول للنهائي".

وأضاف لاعب خط وسط بلاكبيرن الإنجليزي : "أعتقد أنه إذا بدأت فكرة الفوز بكأس العالم تسيطر على الأستراليين فهذا يعني أننا نواجه مشاكل كبيرة ، فنحن نتقدم بخطوات صغيرة والفوز بكأس العالم يعتبر خطوة كبيرة للغاية علينا في الوقت الراهن".

وكان جريلا /30 عاما/ لاعبا بمنتخب أستراليا في مونديال 2006 عندما نجح فريقه في اجتياز دور المجموعات قبل أن يواجه إيطاليا في دور ال16 ويودع منافسات البطولة في ألمانيا ، وأشار جريلا إلى أن الجماهير المتعصبة تنسى دائما أن ما أخرجهم من مونديال ألمانيا لم يكن فقط ضربة الجزاء المشكوك في صحتها التي فاز بها الإيطاليون.

وقال : "إنهم ينسون أننا لعبنا طيلة 30 دقيقة أمام فريق من عشرة لاعبين (بعد طرد لاعب إيطالي) ومع ذلك فإننا لم نلعب تسديدة واحدة على المرمى .. فيما تمكن الإيطاليون من لعب عدد من التسديدات الخطيرة على مرمانا".

وأضاف جريلا أن الوصول إلى دور الثمانية في مونديال جنوب أفريقيا سيكون حلما بالنسبة لأستراليا.


سامي خضيرة من مقاعد المتفرجين إلى أمل ألمانيا في مونديال 2010

22 مايو 2010:

سـامـي خـضـيـــرة
من كان يصدق أن يتحول اللاعب التونسي الأصل ، سامي خضيرة ، من مقاعد المتفرجين قبل أربعة أعوام إلى أمل ألمانيا في نهائيات كأس العالم لكرة القدم التي تنطلق في الحادي عشر من يونيو المقبل .

ولعبت الصدفة والقدرات الفذة للاعب الشاب /23 عاما/ دورها في منحه الفرصة الكبيرة لقيادة خط وسط منتخب الماكينات بعد غياب قائد المنتخب مايكل بالاك بسبب الإصابة في الكاحل .

منذ أن سمع خضيرة أثناء معسكر المنتخب في جزيرة صقلية عن استبعاد بالاك ، تغيرت الأمور بالنسبة له وأصبح مع زميله باستيان شفاينشتيجر لاعب بايرن ميونيخ أصحاب الأمل في سد الفراغ الكبير الذي سيتركه غياب بالاك في وسط الملعب .

يؤكد خضيرة ثقته في قدراته على ملء الفراغ في منطقة وسط الملعب وتأدية المهام المكلف بها في حال اتاحة الفرصة له بالمشاركة في المونديال .

ولقد لعب الحظ دوره الكبير مع خضيرة بعد استبعاد أربعة لاعبين في نفس المركز لظروف الإصابة، أو لتراجع المستوى .

وعن ذلك، يقول خضيرة :
" كنت ادرك منذ البداية أن فرصي ضعيفة في ظل وجود بالاك وشفاينشتيجر، بالإضافة إلى اصابتي في الركبة في مارس الماضي ولكن الظروف خدمتني الآن واصبحت في انتظار التحدي الكبير " .

ويعلق المدير الفني لمنتخب ألمانيا ، يواخيم لوف ، آمالا عريضة على خضيرة ويؤكد أنه لاعب من طراز فريد، يتمتع بقدرات هائلة بالنظر إلى سنه الصغير وفوزه مع منتخب بلاده ببطولة اوروبا تحت 21 عاما .

ويعرب خضيرة عن ثقته في قدرته على الانسجام مع شفاينشتيجر بوسط الملعب خلال المبارتين التجربيتين المقبلتين قبل المونديال أمام المجر والبوسنة والهرسك .

ويقول خضيرة إن تشافي نجم برشلونة ومنتخب أسبانيا هو مثله الأعلى بفضل أدائه المتميز ومجهوده الكبير ، الذي لا يشعر به أحد ، فضلا عن خطورته على المرمى وعدم فقدانه الكرة على الاطلاق .

ويحلم خضيرة بمشاركته في المباراة الأولى في المونديال أمام استراليا في الثالث عشر من الشهر المقبل، ويضيف :
" لقد انتابتني قشعريرة أثناء مشاهدتي من مقاعد المتفرجين مباراة المركز الثالث في كأس العالم عام 2006 ، فما بالك إذا شاركت في المونديال نفسه " .


لوف يتمهل في اختيار قائد للمنتخب الألماني بدلا من بالاك المصاب

22 مايو 2010:

يواخـيــم لـــــوف
يعتزم يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني لكرة القدم الانتظار لحين انضمام لاعبيه المحترفين بفريق بايرن ميونيخ إلى صفوف المنتخب ، المشارك في كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا ، حتى يختار قائدا جديدا للمنتخب يحل مكان مايكل بالاك المصاب .

ويرجح أن يكون القائد الجديد للمنتخب الألماني من صفوف بايرن ميونيخ ، ويأتي المهاجم ميروسلاف كلوزه والمدافع فيليب لام على رأس المرشحين لارتداء شارة القيادة .

وقال لوف اليوم الخميس في المعسكر التدريبي للمنتخب في صقلية إن لديه خطة حول كيفية تعويض الفريق عن غياب بالاك ولكن "أولا نريد التحدث إلى اللاعبين قبل الإعلان للجماهير" .

وينضم سبعة لاعبين من بايرن ميونيخ إلى صفوف المنتخب الألماني يوم الاثنين المقبل في المعسكر الإعدادي الثاني للفريق في ساوث تايرول ، وذلك بعد الانتهاء من المشاركة مع بايرن في مباراته أمام إنتر ميلان الإيطالي في نهائي دوري أبطال أوروبا والمقررة بعد غد السبت في العاصمة الأسبانية مدريد .

ويتوقع أن يتولى باستيان شفاينشتايجر لاعب خط وسط فريق بايرن ميونيخ دور بالاك في خط وسط المنتخب ، لكن لام وكلوزه هما أقوى المرشحين لارتداء شارة القيادة .

ويذكر أن لام /26 عاما/ هو الذي ينوب عن القائد في فريق بايرن ميونيخ ، أما كلوزه الذي يكمل الثانية والثلاثين من عمره قبل يومين من انطلاق كأس العالم في 11 يونيو ، فقد أصبح اللاعب الأكبر سنا والأكثر مشاركات دولية في صفوف الفريق حيث شارك في 94 مباراة دولية .

وصرح لوف لصحيفة "بيلد" بأن كلوزه ، وهو عضو في جمعية اللاعبين ، يحتل مكانة عالية بالفريق .

وقال بالاك إن منح كلوزه شارة القيادة ستكون دفعة معنوية للمهاجم الذي قضى أغلب فترات الموسم على مقعد البدلاء بفريق بايرن ميونيخ ، ولم يسجل سوى ثلاثة أهداف في البوندسليجا .

ومع ذلك ربما لا يريد لوف المجازفة بمنح شارة القيادة للاعب قد يواجه نفس المصير مع المنتخب ، إن لم يتحسن مستواه .

وقال أولي هوينيس رئيس نادي بايرن إن المدافع لام أثبت أنه جدير بدور القيادة .

وأضاف :
" لا أعتقد أن عدد المشاركات الدولية يشكل أهمية. المهم هو قدرة اللاعب على قيادة زملائه بالفريق " .


القلق يساور روبن إزاء المفاجآت الخططية لإنتر ميلان في نهائي دوري الأبطال

22 مايو 2010:

أعرب الهولندي آريين روبن لاعب فريق بايرن ميونيخ الألماني عن اعتقاده برغبة البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لإنتر ميلان الإيطالي في مفاجأة الفريق الألماني بأسلوب لعب يتسم بالطابع الهجومي بشكل أكبر خلال المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم المقررة بعد غد السبت في العاصمة الأسبانية مدريد .

وصرح روبن ، الذي قضى ثلاثة أعوام تحت قيادة مورينيو في فريق تشيلسي الإنجليزي ، لمجلة "كيكر" الألمانية اليوم الخميس بأن إنتر ميلان لن يلجأ للأسلوب الدفاعي في الأداء مثلما يعتقد كثيرون .

وأضاف :
" إنني أعرف مورينيو من خلال الفترة التي قضيتها معه في تشيلسي " .

وأوضح :
" الجميع يتوقعون أن إنتر ميلان سيلعب بطريقة انتهاز الفرصة ولن يلجأ إلي اسلوب الهجوم. لكنني أشعر بأنهم سيشكلون ضغطا هجوميا " .

وأضاف :
" هذا ربما يشكل فائدة لنا ، ولكنه أيضا لا يأتي في صالحنا حيث أننا لن نستطيع أن نقدم أداء هجوميا " .

وأضاف :
" يريدون أيضا السماح لنا بالتحرك بالكرة بحيث نرتكب أخطاء. من ثم يعتمدون على الهجمات المرتدة " .

وكانت البراعة الدفاعية لإنتر ميلان قد ظهرت في مباراته أمام برشلونة الأسباني في إياب الدور قبل النهائي للبطولة ، ليخرج الفريق الإيطالي فائزا 3/2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب .

وقال روبن إن مورينيو "مدرب فائق" وستكون لديه استراتيجية واضحة أمام بايرن ميونيخ ، ولكن بايرن بطل ألمانيا يجب ألا يغير أسلوبه في اللعب .

وقال الهولندي الدولي روبن :
" يجب أن نلعب بأسلوبنا وهو ما يعني خلق المساحات من أجل صناعة الفرص " .

وقال روبن ، الذي يعود إلى استاد سانتياغو برنابيو الذي كان يلعب به لفريق ريال مدريد قبل الانتقال إلى بايرن في الصيف الماضي ، في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) إن مورينيو كان يريد فقط تحقيق الفوز ولم يعتن بأسلوب لعب الفريق .

وأضاف روبن :
" لقد دفع بالفريق من أجل تحقيق الفوز ، ولم يهتم بتقديم كرة قدم جيدة " .

وأوضح :
" أما فلسفة بايرن ميونيخ فتعتمد على أن المدير الفني (لويس فان غال) يريد الفوز بالمباريات مع تقديم عروض كروية جيدة .

وأضاف :
" اللاعب يريد المشاركة والاستمتاع بالمباراة ، وهذا جزء مهم أيضا " .

وفي الختام نقول لكم الي ان نلتقي في اخبار ومواضيع اخري مع تمنياتنا لكم بالاستفادة من هزه المواضيع ولكم جزيل الشكر؟؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
aymen_medd
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات : 199
نقاط : 25348
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 14/02/2010
العمر : 33

مُساهمةموضوع: مشكووووووووووووووووووووووووووووووور   السبت مايو 22, 2010 6:55 pm

مشكوووووووووووووووور يا اخ عبدالرحمن علي الاخبار الرياضية الجميلة واتنمنى لك التقدم والاستمرار في بزل الجهد والعطاء من اجل الارتقاء بتطوير المنتدي

_________________
aymen medd
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://it-sust.yoo7.com
عبدالرحمن الامين



عدد المساهمات : 69
نقاط : 24073
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 16/05/2010
العمر : 32

مُساهمةموضوع: رد: اخبار الرياضة العالمية   الأحد مايو 23, 2010 11:54 am

مشكووووووووووور اخي ايمن ومستنين مساهماتكم؟؟؟؟ Razz Razz Razz
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اخبار الرياضة العالمية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقي شباب علوم حاسوب بجامعة السودان :: قسـم المـنتديـات العامـــة :: المنتدي الرياضـــــي-
انتقل الى: