ملتقي شباب علوم حاسوب بجامعة السودان
بــكــل حــب وإحــتــرام وشــوق
نــســتــقــبــلك ونــفــرش طــريــقــك بــالــورد
ونــعــطــر حــبــر الــكــلــمــات بــالــمــســك والــعــنــبــر
ونــنــتــظــر الإبــداع مــع نــســمــات الــلــيــل وســكــونــه
لــتــصــل هــمــســات قــلــمــك إلــى قــلــوبــنــا وعــقــولــنــا
نــنــتــظــر بــوح قــلــمــك

فمرحبا بك عضوا في المنتدي ونتمنى ان تكون عضوا فعالا

ملتقي شباب علوم حاسوب بجامعة السودان

شبــابـي اجتماعـي ثقــافي
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
تعلن ادارة ملتقي علوم حاسوب بجامعة السودان ان الكرسي الساخن يستضيف فيه السيد محمد المعتصم اوشي ونرجو كل من الاعضاء بالمنتدي تجهيز الاسئلة له
نناشدة من جميع الاخوة اعضاء ملتقي علوم حاسوب بالمشاركة في الحملة الدعوية لنشر فكرة المنتدى علي جميع الشباب وحثهم علي التسجيل والمشاركة في المنتدى حتى يتم نشره وتطويره بالصورة الجميلة ولكم كل الشكر والتقدير

شاطر | 
 

 الاخبار اليوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبدالرحمن الامين



عدد المساهمات : 69
نقاط : 24073
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 16/05/2010
العمر : 32

مُساهمةموضوع: الاخبار اليوم   السبت مايو 22, 2010 10:58 am

بسم الله الرحمن الرحيم

اليوم نبداء بازن الله في اولي مشاركاتنا في هزا المنتدي واتمني من المولي عز وجل ان يوفقني في طرح كل ماهو مفيد في مجال الرياضة وارجو من الاخوة الاعضاء المساهمة معنا في هزاء القسم لكي نستفيد جمعيا من المعلومات الرياضية المحلية والعالمية؟؟؟


الاخبار المحلية:



الزعيم يواجه تحدي الخرطوم

السبت, 22 مايو 2010
يستضيف ملعب استاد الهلال مساء اليوم عند الساعة السابعة والنصف اللقاء الذي يجمع بين المريخ متصدر المنافسة والخرطوم الطامح لتحقيق نتيجة ايجابية امام الاحمر ضمن مباريات الجولة 12 من مسابقة سوداني ون للدوري الممتاز .
يدخل المريخ المواجهة في الصدارة برصيد 30 نقطة ويسعي لمواصلة صداراته للمنافسة وكان قد حقق اخر فوزله على فهود الشمال بثلاثة اهداف دون رد بعد مباراة كبيرة ، اما فريق الخرطوم فهو الاخر استعد جيدا ويدخل المواجهة وهو في المركز الثالث برصيد 21 نقطة، وكان الفريق قد خاض عددا من التدريبات والتجارب الودية واكد مدرب الفريق الفاتح النقر ان فريقه جاهز لتحقيق نتيجة جيدة .
الفريقان اكملا استعداتهما جيداً لمواجهة اليوم حيث اختتم مساء امس فريق المريخ تحضيراته بتمرين قوي وساخن باستاده اشرف عليه البرازيلي كاربوني المدير الفني للفريق وطاقمه المعاون.. وقام المدرب باخضاع اللاعبين لتطبيق الجمل التكتيكية واختتم بتقسيمة بين الفريق المرشح والمرابط واظهر من خلاله اللاعبين مستوي فني جيد ومن خلال التمرين وضح ان كاربوني سيؤدي مباراة الخرطوم بنفس التشكيلة التي لعبت المباراة السابقة باستثناء لاسانا الموقوف

المريخ يختتم اعداده بتمرين قوي

السبت, 22 مايو 2010
أجرى فريق الكرة بنادي المريخ تدريبه الختامي على ملعبه مساء ام استعداداً لمباراته الدورية امام الخرطوم اليوم، وحضر المران 21 لاعباً واستمر لمدة ساعة واحدة قسمت بين الاحماء وتفكيك العضلات الذي استمر لـ15 دقيقة قبل ان يقسم كاربوني الفريق لمنتخبين أحمر بقيادة عبد الحميد السعودي وأصفر بقيادة فيصل العجب شهد عدد من الاهداف نال عبد الحميد السعودي النصيب الأكبر منها..
وشهد التمرين مشاركة محترف الفريق الرواندي ألوا غاسيروكا في تدريبات الفريق داخل الملعب أمس لأول مرة بعد اصابته في الانكل مؤخراً في مباراة الفريق الدورية قبل الاخيرة امام الأهلي ود مدني.
وامس لامس غاسيروكا الكرة في تدريبات خاصة مع مسئول العلاج الطبيعي البرازيلي أندريه الذي أخضع غاسيروكا لتمارين تقوية عضلات القدم بالقفز العالي وملامسة الكرة بالقدم المصابة

قريش في تصريحات للصحيفة: كل مايثار عن الاجانب اجتهادات

السبت, 22 مايو 2010
قال الاستاذ محمد جعفر قريش سكرتير عام مجلس ادارة نادي المريخ ان كل مايثار في الصحف عن مفاوضة النادي لعدد من اللاعبين الاجانب لا يعدو كونه اجتهادات من تلك الصحف وقال قريش : نحن في مجلس الادارة لم نقم حتى الان باي خطوة رسمية في ملف اللاعبين الاجانب على الرغم من وجود العديد من الخيارات امامنا الا انها مازالت في طور المناقشة والدراسة اي اننا لم نقم بالاتصال باي لاعب او نادي بخصوص هذا الموضوع .. واعتبر قريش ان امر التفاوض مع لاعبين اجانب للانضمام الى الفريق يحتاج الى المزيد من المشاورات والدراسة والبحث حتى يستطيع النادي في النهاية ضم لاعب بالمواصفات التي يحددها الجهاز الفني حسب حوجة الفريق.

نسخة سودانيه لنهائي الابطال

السبت, 22 مايو 2010
ستكون مباراة المريخ والخرطوم مساء اليوم نسخة سودانيه من نهائي دوري ابطال اوربا الذي يجمع بين بايرن ميونيخ والانتر .. ويأتي وجه الشبه في اعتماد الفاتح النقر مدرب الخرطوم على الاستراتيجيات الدفاعية على غرار مايفعل مدرب الانتر مورينهو .. بينما ينتهج كاربوني نهج لويس فان غال مدرب البايرن الذي يعتمد على اللعب الهجومي و الامتاع قبل الواجبات الدفاعية

مستقبل اتحاد الكرة يتحدد غدا

السبت, 22 مايو 2010
سيكون يوم غدا الاحد يوما حاسما للجدل المثار هذه الايام حول استثناء دكتور كمال شداد رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم ومنحه الفرصة من جديد للترشح لرئاسة الاتحاد حيث لا يحق له بموجب القانون الترشح ..وتنتظر القاعدة الرياضية القرار الذي سيصدر من الوزير يوم غدا حول هذا الامر والذي سيوضح بصورة كبيرة مستقبل انتخابات الاتحاد القادمة.
وعلمت مصادرنا ان طلب الاستثناء سيقابل بالرفض وبالتالي فان مجموعة د. معتصم جعفر جعفر ستكون هي الاوفر حظا في الفوز بانتخابات الاتحاد

كاربوني يتمسك بالمهاجم البرازيلي

السبت, 22 مايو 2010
اعد البرازيلي خوسيه لويس كاربوني المدير الفني للمريخ تقريراً وافيا وشاملاً عن الفريق سيقوم بتقديمه في اجتماعه القادم مع الامانه العامة لمجلس المريخ ..ومن اهم النقاط التي يحويها التقرير حوجة الفريق في التسجيلات التكميلية ورؤيته حول المهاجم الاجنبي الذي سيدخل الكشوفات..
وكشفت مصادرنا ان كاربوني متمسك بالمهاجم البرازيلي الذي رشحه بنفسه ويتوقع ان يكون على راس الخيارات التي سيقدمها من خلال تقريره الفني

القنبلة قريبا
السبت, 22 مايو 2010

رافت الهجان في المريخ

تحصلت مصادرنا على معلومات في غاية الخطورة عن طريق شاهد عيان وقف على كثير من الخطط والمؤامرات التي تستهدف المريخ بجانب تفاصيل أشد خطورة عن التحركات التي تمت في عدة مناسبات وما يدور في الجلسات الخاصة من احاديث تكشف عن الحقد الأسود .
ويشمل الملف الخطير بعض الروايات من خارج الحدود خاصة في دولة مصر وفي منطقة شرم الشيخ وموقف خطير شهده الشارع الكبير بالخرطوم والذي يمر بجوار احدى الشركات الصغيرة .
قريبا ستنكشف كل الحقائق الخطيرة .

الماكوك قلق ...الساحر وارغو والصخرة طارق مختار


السبت, 22 مايو 2010

بعد حسمهم للامل هل يحسمون الكوماندوز
وارغو خليفة اوكوشا يستعيد البريق كاربونى يقول اى فريق فى العالم يحتاج للاعب مثل قلق
اجادة العاب الهواء والفدائية صفات افتقدها الدفاع كثيرا.. وطارق مختار يتميز في هذه الناحيه


تقرير : عبدالرحمن الامين

الماكوك، نجم النجوم والمايسترو كلها القاب اطلقت على اللاعب بدر الدين الدود لتصف حجم المهاره الكبيرة للفتى قلق ..
2004 التالق الكبير برفقه هلال الساحل والانضمام الى قائمة المنتخب بصفة اساسية ايام وازاريك وصراع القمة كانت ابرز العناوين فى مسيرة نجمنا فى تلك المرحله بدايه القصة حين حط المذنب رحاله فى الكوكب الاحمر بعد صراع مثير من قبل الند التقليدى لكن لان الفتى من المجرة الكونية استحب التحليق مع الكواكب فى الفضاء الاحمر الفسيح ..
بعيدا عن عبارات السجع والبلاغة كانت بداية النجم مثاليه بحجم ما وجد من ضجة فكان ان احرز اولى الاهداف بالقميص الاحمر فى مرمى يوسكاف فوت بول فى البطولة الكونفدرالية 2004 والقصة لها اصول وفصول ..
وارغو الساحر خليفه اوكوشا ماردونا افريقيا ايضا عبارات قيلت كثيرا فى فتى نيجيريا وارغو بهر افريقيا برفقهة في انيمبا او فريق نيجيريا الاوحد عام 2008 مذكرا الجميع بمواهب واساطير افريقية امثال جي جى اوكوشا ، ايمانويل امونيكى واموكاشى من حيث البراعة والموهبة الكبيرة للفتى حتى تحصل فريق العاصمه لاغوس على نسبه مشاهدة كبيرة اتت لمشاهده الابداع من تحت اقدام النسر النيجيرى واتت الفرصه للنجم من الانضمام الى القلعه الحمراء بعد نزاع دام طويلا مع فريق القرن الافريقي الاهلى القاهرى للانضام الكشف الاحمر كان اسطورياً مما خلف بعض الرهبة فى نفس اليافع منذ الايام الاولى حيث احتاج الفتى الى موسم كامل حتى يألف اجواء وتقاليد الاندية العريقة والعملاقة مثل المريخ ومن بعدها اتت بشريات استعادة النجم الى كامل مستواه البديع ، المختار طارق ايضا يأتى السرد لجملة الايجابيات التى افرزتها مباراة الامل العطبراوى حيث كان لمسلسل الاصابات خير وهو يخرج لنا المدافع الصخرة طارق مختار فى كامل ألقه وابداعه وهو يزود عن المرمى الاحمر بطريقه زكرتنا عمالقه الدفاع الاحمر على مر التاريخ امثال عاطف القوز كمال عبد الغنى عبد السلام حميدة وغيرهم من جيل البطولات .
مباراة الامل وذكريات التالق :
كانت مباراة الامل عطبره تشكل اهمية كبيرة لدى الجمهور المريخى عامة من حيث شراسة الخصم ودوافعه الكبيرة حيث يحتل ذيلية الترتيب فى بطوله سودانى ون للدورى الممتازمع الوضع فى الاعتبار ظروف الاصابات التى ضربت الكشف الاحمر حيث بلغ عددها الاحدى عشر لاعباً لكن برز النجم بدر الدين قلق مذكراً الجميع بايامه الاولى مع الاحمر حيث قدم مباراة كبيره توجها باحراز هدفين فى قمه الروعة مهدياً بذلك المريخ ثلاث نقاط غاليات سيكون لهم التاثير فى مشوار الزعيم نحو لقب المنافسة التالق الكبير للنجم اعطى مؤشرا لاداء اكثر روعه فى المباريات القادمة خاصة مع عودة المصابين لاسيما وان الاحمر مواجه بمباريات اكثر اهمية مع نهايه الدورة الاولى لبطولة الممتاز المعترك الاول
الفتى قادرعلى تعويض الغيابات الحمراء :
بعد المستوى المميز الذى قدمه بدر الدين امس الاول اثبت حقيقه كانت تطرق على حياء وهى ان المريخ به لاعبين قادرين على تعويض اى غياب مهما كان حجمه فقلق له من القدرة والامكانيات ما يعوض به غياب اى لاعب فى الكشف الاحمر من خط الدفاع الى المقدمة الهجومية هذا الحديث يقودنا الى منحى اخر وهو المرونة التكتيكية للفتى .
افضل سودانى من حيث المرونه التكتيكية :
لايخفى على احد ان بدر الدين الدود هو اللاعب الوحيد الذى شارك فى التشكيلة الاساسية للمنتخب الوطنى ايام المدرب البولندى وازاريك من خارج انديه القمه وكانت الرؤيه حينها ان لاعب القمة يكون مؤهلا بدنيا وذهنيا لاسيما وانه ضمن كتيبة الاميز على نطاق الانديه السودانية لكن لان الفتى استثناء على القاعده لتمتعه بمواصفات اللاعبين الكبار وهو في صفوف هلال الساحل مما منحه لقب افضل اللاعبين السودانيين فى استيعاب الخطط والتكتيكات الحديثة لذلك يكون مطلوبا من قبل جميع المدربين .

كاربونى : اى فريق فى العالم يحتاج للاعب على شاكله قلق :
فى حديث سابق تحدث المدرب البرازيلى عن اللاعب بدرالدين الدود موكدا ان اللاعب من اميز اللاعبين فى الكشف الاحمر واضاف قائلا ان اى فريق فى العالم يحتاج للاعب مثل بدر الدين قلق لانه يمتاز بالمرنة والرشاقه والمهارة وله خاصية التاثير على وسط الملعب سواء كان للفريق الخصم سلباً او لفريقه ايجابا ويمتاز ايضاً بالنواحى الدفاعية والهجومية فى ان واحد .
النسر النيجيرى مارادونا الاسمر:
كان الجميع يدرك حجم الموهبة الكبيرة التى يتمتع بها الفتى قبل حضوره الى القلعه الحمراء لذلك كانت الامانى المعقودة عليه بحجم موهبته الكبيرة مما اثر على مردوده العام فى اول ظهور له فى الموسم الماضى ولكن مع اعتياد اللاعب مع الاجواء الكبيرة فى القلعه الحمراء ظهرت بوادر الموهبه الهائلة للنسر النيجيرى فى موسمه الثانى .
من معسكر كسرانى جاءت انباء مبشرة باستعادة الفتى كامل مستواه الا ان ثيرمومتر الاداء انخفض بعض الشى فى اولى مباريات الموسم الجديد غير ان النجم لم يلبث حتى عاد الى التألق واحراز الاهداف في مباراة حى العرب تسبب اللاعب فى الهدفين اللذين ضمنا النقاط الثلاث للاحمر ولم يتوقف النيجيرى على تلك المباراة حيث وضع بصمته فى مباراة الاهلى الخرطوم وهلال الساحل والموردة والاهلى مدنى ومباراة الامل العطبراوى مما يوكد العودة القويه لنجم سترى الصفوة جديده مع كل مباراة يخوضها الاحمر فى قادم الايام .
(كيك اوف) وارغو خليفه جيجى اوكوشا :
فى تقرير كانت قد نشرته صحيفه (كيك اوف) النيجيريه ابان اقتراب الفتى النيجيرى ستيفن وارغو من الانتقال الى المريخ حيث وصفته بخليفه الامبراطور اوغستين جي جي اوكوشا فى طريقه اللعب والمهارة العاليه ولم تكتف الصحيفه النيجيرية بذلك بل زادت عليه تميز الفتى على العملاق النيجيرى من حيث السرعة الكبيرة فى الانتقال من وسط الملعب الى منطقة الفريق الخصم مما يجعل الخطورة دائمة على مرمى الفريق الخصم طالما ان وارغو فى ارضيه الملعب ، كل هذه الاقاويل كانت تتحدث عن الساحر وعن مايمكن فعله فى قادم المواعيد برفقه الاحمر .
جائزتا سودانى على التوالى :
لم تكن جائزة سودانى لنجم المباراة التى نالها وارغو فى اخر مباراتين للمريخ الا دليل على المستوى المتطور الذى ظل يقدمه النيجيرى مع الفريق فى الفتره الاخيره لذلك يتوقع الكثيرون المزيد من التالق للفتى الذهبى للفرقه الحمراء فى مقبل المباريات والاستحقاقات .
طارق الصخره الحمراء :
كان الجميع يعلم المعاناة الدفاعية للزعيم فى الموسم المنصرم حيث كلفته الخروج خالى الوفاض من دون بطوله كانت الامنيات على المختار طارق ولم ينتظر الفتى كثيرا حيث اثبت علو كعبه على الموجودين فى الخط الخلفى مزيحا الجميع وواضعا نفسه قائدا للقوات الخلفيه، مباراة القديس الاثيوبى سان جورج قدم فيها عطاء وافرا ولم يبخل فى الاياب كذلك قاطعا بذلك تذكره المرور الى الدور الثانى من الابطال الافريقي.. الظهور المحلى فى الممتاز كان باهرا للفتى حتى شاب اداءه بعض الركود مزيحا للمتحفزين فى الدكة الطريق للظهور على سطح التشكيل الاحمر من جديد فكان الصبر عنوان الفتى الى ان اتى الفرج مع غياب اعمدة الخط الخلفى وظهر الصخرة من خلال مباراة في غاية الصعوبة ولكن لان رغبه اثبات الذات كانت حاضره ابدع الفتى فى الذود عن المرمى الاحمر ومتوجا نفسه بنجوميه المباراة مع النسر ستيفن وارغو .
الفدائيه واجاده العاب الهواء مواصفات افتقدها الدفاع الاحمر :
كانت من ابرز المواصفات التى اعتمدت الصخرة طارق مختار فى الكشف الاحمر هى اجادته لالعاب الهواء حيث يتمتع بقوة كبيره فى الالتحام فى الكرات الراسية وكذلك الفدائية التى يتمتع بها مما تغطى على اخطاء اللاعبين من حوله سواءفى خط الدفاع وفى وسط الملعب اضافة الى ذلك البنيه الجسمانيه القويه تساعده على كسب اى صراع مع اى لاعب فى خط المقدمة للفريق الخصم كل هذه المواصفات كان يبحث عنها الفريق الاحمر حتى يمنح الهيبه والعنفوان للخط الخلفى للفريق الذى تعرض للكثير من النقد فى الفترة الاخيرة .
الجمهور يتمنى استمرار التالق للثلاثى :
الجمهور الاحمر يتمنى استمرار الثلاثى الاحمر فى التالق لقيادة الفريق فى المواجهات القادمه حتى نهايه الدورة الثانية والفريق مقبل بمباريات اكثر اهمية مثل لقاء القمه المرتقب فى نهاية الدوره الاولى للدورى الممتاز وكذلك لقاء الفريق النيجرى فى دور الترضيه للبطوله الافريقيه الكونفدراليه حيث لن يستفيد الفريق من خدمات اللاعبين الذين سوف يضمهم فى التسجيلات المقبلة

بعد إحراز السودان للميدالية الفضية في كرة اليد

السبت, 22 مايو 2010
رئيس الاتحاد المحلي لكرة اليد الطيب العباس: المسيرة ماضية وتعد بمزيد من الانجازات للسودان
بناء الاجسام يمثلون السودان في البطولة العربية بالاسكندرية والمكتبة امدرمان بطلا للدوري الممتاز لكرة السلة
الفروسية تنظم بطولة القدرة والتحمل والقفز علي الحواجز ومفاجآت في مام القابضة

اعداد: عبدالرحمن الامين

عادت بعثة السودان لكره اليد للرائدات الي ارض الوطن بعد مشاركة في بطولة التحدي للمنطقة الخامسة الافريقية لكرة اليد دون العشرين التي جرت بدولة جيبوتي وإحراز الميدالية الفضية في هذه البطولة وحيث تعد هذه المشاركة الاولي من نوعها في مثل هذه البطولات الاستاذ الطيب العباس رئيس الاتحاد المحلي لكرة اليد ورئيس البعثة اشاد بالمنتخب السوداني بالجهد المبذول واحراز هذه البطولة كاول مره واجرت الصحيفة هذه الحوار معه ومدنا بهذ المعلومات عن المشاركة.
استقبالات حافلة لبعثة كرة اليد بنات الحائزة على فضية بطولة التحدي
بعد فوزها علي جيبوتي والصومال وخسارتها امام اثيوبيا نالت فرقة المنتخب الوطني لفتيات كرة اليد دون العشرين عاما المركز الثاني لبطولة التحدي للمنطقة الخامسة الافريقية لكرة اليد التي يرعاها الاتحاد الدولي لكرة اليد واقيمت بجيبوتي في الفترة من 30/4-7/5/2010م تم استقبالها علي مستوي رفيع واقام رئيس اتحاد كرة اليد الاستاذ كمال حسن علي حفل غداء بدار الشرطة علي شرف البعثة الظافرة حضره الاستاذ عبد الهادي محمد خير وكيل وزارة الثقافة والشباب والرياضة والسيد د.محمود السر سكرتير اللجنة اللاولمبية السودانية وقادة اتحاد كرة اليد السوداني واتحاد الخرطوم لكرة اليد والاعلام الرياضي كما شرف الاحتفال مستشارو وزير الثقافة والشباب والرياضة بحكومة الجنوب والاساتذة مايكل بنجامين ووندر بوث ديو ولفيف من المهتمين بكرة اليد.. واشاد الجميع بالانجاز الذي تحقق ووعد رئيس الاتحاد بدعم اتحادات واو وجوبا بمعدات رياضية لتواصل المسيرة.. واعلن عن قيام بطولة قومية لكرة اليد بمدينة جوبا دعماً لوحدة السودان.
التبرعات تنهال
أعلن السيد وكيل وزارة الثقافة والشباب والرياضة عن تحفيزه للمنتخب المنتصر بمبلغ 5000جنيه سوداني وكذلك تبرع الاستاذ طلعت بشرى عضو اتحاد كرة اليد السوداني بمبلغ 5000جنيه والدكتور محمود السر سكرتير اللجنة اللاولمبية السودانية بمبلغ 2000جنيه ودعم اخر للبطولة القومية لكرة اليد.
فرصة كبيرة وتفاؤل
أبدت العديد من الجهات بكرة اليد فرحتها للانتصارات التي تحققت في اول مشاركة للبنات خارجيا مما يدعو للتفاؤل بان منتخبات البنات امامها فرصة واسعة لتحقيق الانتصارات افريقيا وعربيا.. وتحمس اعضاء اتحاد كرة اليد السوداني للنتيجة واعلنوا عن المشاركة في اي بطولة قادمة للبنات والاهتمام بالمنتخب ودعمه حتي يكون نواة لمنتخب قوي يحقق افضل النتائج خاصة ان اللاعبات اعمارهن اقل من عشرين عاماً.
كيف تم إعداد المنتخب الوطني
بعد ان تسلم اتحاد كرة اليد السوداني الدعوة للمشاركة خاطب اتحادات واو وجوبا لبداية اعداد البنات وقاد التدريبات بواو المدرب الور دينق وقادها بجوبا غوردون مارتن ونويل زكريا كما تم اعداد البنات المتواجدات بالخرطوم بكلية التربية الرياضية تحت اشراف الاستاذ مضوي محمد وتمت التصفية النهائية قبل حضور البعثة للخرطوم والاستعداد للسفر لجيبوتي تحت قيادة المدرب الور دينق ومساعده نويل زكريا.
أفراد بعثة المنتخب الوطني
تكونت البعثة الظافرة من 19 فرداً برئاسة الاستاذ الطيب ابو العباس احمد مساعد رئيس اتحاد كرة اليد السوداني ورئيس اتحاد الخرطوم لكرة اليد بالاضافة للمدربين الور دينق ونويل زكريا والحكمين غوردون مارتن وافاق شول واللاعبات فولتي سيزر ورسالة انطوني وابيول الور وريجيوز جون وزيتونة خميس وريتا اسماعيل وروزانا انطوني وسارة فيرينو وينالواك الور وبيانكا بيتر واستلاليون واشان علي وانا بول شول والويل اكبج.
جهات ساعدت في إلنجاح
ساهمت العديد من الجهات في انجاح مشاركة المنتخب الوطني لفتيات كرة اليد ببطولة التحدي بجيبوتي على رأسها وزارة الثقافة والشباب والرياضة بدعمها للبعثة بالزي الرياضي وزي السفر والاحذية واستضافتها بالخرطوم بالمقر القومي للمعسكرات ووزارة الثقافة والشباب والرياضة بحكومة الجنوب بالتكفل بنفقات معسكرات التدريب بجوبا وواو واستخراج جوازات السفر لكل افراد البعثة وسفرهم للخرطوم من واو وجوبا ذهابا وايابا كما كان للمتابعة الشخصية من وكيل الوزارة الاستاذ بيتر بابسيكا الاثر الكبير في هذا النجاح وهذا غير مستغرب منه لما عرف به من اهتمام بشتى ضروب الرياضة والعمل على رفعة الرياضة بالولايات الجنوبية واحتلالها للمراكز الاولى بين الولايات وتمثيل السودان في المشاركات الخارجية وساهمت وزارة الداخلية بمنح البعثة تأشيرات خروج اكرامية وكذلك دعمها للسيد المنسق العام للخدمة الوطنية.
نتائج المنتخب
حقق المنتخب الوطني لفتيات كرة اليد الفوز في اولى مبارياته امام الدولة المضيفة جيبوتي 22/10 مما لفت الانظار للفريق من الفنيين الذين توقعوا له نتائج طيبة وفي المباراة الثانية امام اثيوبيا خسر 26/20 بعد ان تأثر بحرارة الجو والرطوبة التي تجاوزتها بنات المنتخب الاثيوبي وفي ختام مبارياته حقق فوزا كبيرا على المنتخب الصومالي 33/7 لينال المركز الثاني بينما احتل المنتخب الاثيوبي المركز الاول.
حفاوة بالغة
اهتمت سفارة السودان بجيبوتي كثيرا بالبعثة حيث زارت البعثة بمقرها عدة مرات وقدمت لها العصائر والفواكه وحضرت مباريات المنتخب وشجعته وكذلك حضروا الحفل الختامي للبطولة كما نظمت اسرة السفارة بقيادة الوزير المفوض اسامة حسن والملحق العسكري العميد ياسر عبد الرحمن العطا والملحق الاداري وافراد السفارة جميعا رحلة على سواحل البحر الاحمر كما حضروا افراد البعثة ونظموا لهم رحلة تسويق باسواق جيبوتي وكان السيد الملحق العسكري لسفارة السودان باليمن والاستاذ عاطف خيري رئيس الجالية السودانية قد زاروا البعثة عند توقفها باليمن في طريق الذهاب إلى جيبوتي.
*************
السودان يشارك في البطولة العربية لبناء الاجسام
يستعد السودان للمشاركة في البطولة العربية لبناء الاجسام في الفترة من 25-28 مايو الجاري بالاسكندرية ويتكون المنتخب السوداني من الاداري خليل عبد الماجد والمدرب محمود عوض والحكم محمد علي كوة واللاعبين حازم عصام وعمر بابكر ومحمد معاذ من شمال كردفان كما يشارك رئيس الاتحاد مكي هاشم في الجمعية العمومية المصاحبة للبطولة.
****
انطلاقة بطولة القفز على الحواجز
يستعد نادي الفروسية بولاية الخرطوم لانطلاقة بطولة القفز على الحواجز في الفترة من 27-29 الجاري بالفروسية بالخرطوم للفئات د. و. ج ويأمل نادي الفروسية في تنشيط المنشط استمراريته والتنافس بين اللاعبين ودرج النادي على اقامة مثل هذه البطولات لمزيد من التطوير والاحتكاك واكتساب الخبرة للاعبين كما يعمل على مواصلة برنامج النادي في العديد من الالعاب التي استطاع من خلالها تمثيل السودان في المحافل الدولية حيث احرز السودان بطولة التقاط الاوتاد في دولة الهند الشهر المنصرم.
***
دوري أندية الدرجة الأولى لكرة السلة
تتواصل فعاليات اندية الدرجة الاولى لكرة السلة بولاية الخرطوم في الأسبوع الرابع دورته الثانية حيث تقام عصر ومساء يوم غدٍ مباراتين من العيار الثقيل حيث تجمع المباراة الاولى الربيع والهلال وفي المباراة الثانية يلتقي فريقيا السوري والكوكب.
فريق الهلال
يدخل فريق الهلال المباراة بروح معنوية عالية بعد الفوز في المباراة على الاصدقاء ويتصدر روليت الدوري حتى الان ويقوده الكابتن مامون كلانا وبقية الفريق وتعتبر المباراة ثارية بالنسبة للهلال.
فريق الربيع
فريق الربيع يدخل المباراة ويعلم ان المباراة ثارية بالنسبة للهلال وخاصة وان الهلال خسر مباراته الوحيدة امام الربيع في الدورة الاولى ويقود الفريق مجموعة شابة بقيادة اللاعب موفق واللاعب الناشئ كوة واللاعب دانيال.
فريق السوري
فريق السوري يطارد الهلال في احتلال الصدارة رغم ان الهلال قطع شوطاً طويلاً نحو التأهل إلى الدورة الاولى ولكن السوري يأمل في اعاقة نادي الربيع للهلال.
فريق الكوكب
فريق الكوكب يدخل المباراة وهو في ذيلية الترتيب العام للدوري ويعمل على الهروب من منطقة الخطر بقدر المستطاع.
فريق شباب ام درمان يعتذر عن المواصلة في الدوري
اعتذر فريق شباب ام درمان عن المواصلة في دوري اندية الدرجة الاولى لكرة السلة وعليه سيهبط مركز شباب ام درمان إلى الدرجة الثانية وهنالك عقوبة في انتظاره.
**********
مارثون جامعة كرري للتقانة
ينظم جامعة كرري للتقافة صباح اليوم ماراثون الجامعة للدفعة 13 كلية الهندسة الذي ينطلق من جبل طورية وحتى الكلية واعلن الرائد داؤد كرتوكلا بان الاستعدادات تجرى على قدم وساق لانطلاقة السباق وان الجميع يقف خلف الماراثون من أجل نجاح


(الفريون) والعشرة مليون

السبت, 22 مايو 2010
بقلم : هيثم كابو

كلما نحاول الابتعاد عن الكتابة عن الفنان القامة كمال ترباس في مقال رياضي حتى لا نجدد للخمساوية احزان تونس الخضراء وقصة الهلال الذي راح في (شربة مية) نجد أن عمامة ترباس قد سبقتنا للمقال قبل حنجرته.
طرائف ترباس وتصريحاته المثيرة للجدل في الفن لا تحصى ولا تعد لعل ابرزها على الاطلاق مقولته الشهيرة (انا زي الببسي.. تشربني اهضم ليك.. تخجني اطلع ليك بي نخريك).
ويأتي في المرتبة الثانية مباشرة تصريح ترباس الذي رد فيه على اتهام مفاده انك تهاجم السفر المتكرر للتيجاني حاج موسى إبان فترة توليه امانة المصنفات من باب الحسد لا المصلحة العامة، ليرد تربسة قائلاً: (احسد التيجاني على السفر.. انا الطيران الطرتو صقر ما طارو)
وعند ما اراد تربسة (وتربسة هنا لا علاقة لها بكمبسة) ان ينتقد تدخل بعض افراد الوسط الفني في قضايا لا تخصهم قال قولته الشهيرة (انا جني وجن الزول البقلب السمكة وما دافع الشيرنغ).
وما اكثر المتخصصين في قلب الاسماك بالوسط الرياضي مع انهم و(الشرينغ) خطان متوازيان لا يلتقيان.
وابان فترة خلافات ترباس مع القلع عبد الحفيظ راجت عبارات من شاكلة (الياباني ياباني والتايواني تايواني.. وعندما اضع العمامة تعرفونني.. والناصية ما زي تاني ناصية)
وإذا سألت (تربسة) عن الوسط الفني وخلافاته التي لا تنتهي رد قائلاً (ناس الوسط الفني زي الاسماك ياكلوا بعضهم البعض).
يا ربي اسماك الوسط الرياضي كيف؟
خليكم مع ترباس، وسيبكم من اسماك الوسط الرياضي.. (واقول اسماك) وعارف اني ما بقدر..
طبعاً (اسماك) في حياتنا.
نرجع لتربسة الذي دخل مبنى اتحاد الفنانيين ذات مساء وهو كالعادة في كامل اناقته وهندامه بعد فترة غياب دامت لاسبوعين.. فاذا ببعض الفنانيين والعازفين يصافحون ترباس وهم يرددون (حمد لله على السلامة.. يا ابو كمال.. بالله متين في البلد) وعندما تكرر السؤال كثيراً رد ترباس قائلاً (يا جماعة انا في البلد سفر شنو خليكم عاقلين) ردوا عليه بقولهم (كيف يا ابوكمال.. انت آخر ترطيبة.. اناقة زائدة ودم رايق.. نحن الخليج ما بنعرفوا).
وبسرعة بديهة وسخرية لاذعة اجاب ترباس قائلاً (يا عالم خليج شنو.. دا (الفريون) والعشرة مليون) وكان (تربسة) يقصد انه يعيش (اجواء خليجية) داخل السودان ولا ينقصه سوى (العقال) فالمكيف (الفريون) اعلى رأسه طيلة ساعات اليوم وقيمة حفلة الواحد عشرة مليون.
بالمناسبة كان ترباس يغني بـ(عشرة مليون) زمن الدنيا كانت بخيرها.. الان وصل عداده (عشرين مليون) واصبح التكييف (اسبرت) وربنا يزيد ويبارك.
ما الذي ادخل طرائف ترباس وحكاويه على (العتب مرفوع) وهل هذا المقال من المفترض ان ينشر بصحيفة (فنون) فضل طريقه الى (المريخ)؟
الاجابة بالطبع لا فما قاله ترباس عن الاجواء الخليجية داخل السودان يمثل افضل رد على الذين مدوا ألسنة السخرية من (الزعيم) عقب تصريح أمين الشرميطي الذي قال فيه ان وجهته (اوروبا) فاذا بإعلام الهلال يهلل لقول الشرميطي ناسين ان الاجواء في المريخ (أوروبية).
طالما ان الشرميطي قال ان وجهته (اوروبا) فهو لم يبتعد عن المريخ ان لم يكن قد اقترب من القلعة الحمراء اكثر.
المبالغ التي يسيل لها اللعاب في اوروبا.. والحوافز (الدولارية) الضخمة موجودة في المريخ.
حتى اللمسات الأوروبية الساحرة موجودة بالزعيم ودونكم ما يفعله العجب بقطعة الجلد المنفوخة بالهواء.
عزيزي داؤود مصطفى:
(الرجاء عدم اكمال الضحكات فتصريح الشرميطي له أكثر من بعد وبإمكانك قراءته من زوايا متعددة)
طالما ان الشرميطي يتحدث عن اوروبا فهذا يعني ان قلبه معلق بالزعيم.
هسع عليك الله يا سانتو مناخ الزعيم دا (ما جو اوروبي عديل كدا)
عزيزي الشرميطي (مرحباً بك في قلعة الفريون والعشرة مليون).


ردود.. ودروع

السبت, 22 مايو 2010

0 ابتلى الله المريخ بظواهر غريبة ولم يعتاد الكيان ملثها في تاريخه القريب و لم يجد لها المراقبون أي وصف غير أن يضعوها في خانة الأفعال الشاذة بعد أن حيرت الناس باستمرارها بشعار هدم البنيان وجعل الحقد العلامة البارزة في كل التصرفات والأفعال.
0 دفع المريخ في مرات كثيرة الفاتورة غالية بسبب تلك الظواهر التي أفسدت الاستقرار واستهدفت الكيان بتخطيط وتكتيك يتجاوز مبادئ الخلاف وأدبه وظلت التحالفات البغيضة تحاصر الكيان والغريب إنها تنشط بقوة عند الأزمات أو النجاحات وهو ما جعلها مستمرة ولا تعرف التوقف أبدا.
0 عند الأزمات يتحول "الخفاش" الذي يعتاد على الظهور ليلا ليتخلى عن هذه العادة والطبيعة ويظهر نهارا في الأماكن المغلقة يحيك المؤامرات ويرسم الخطط ويوزع الأدوار ليمتلئ الوكر بخفافيش من عدة ألوان وليلا تأتي التقارير عبر الوسائط المختلفة وكلما انتهت مرحلة بدأت المرحلة الثانية بغرض تضيق الخناق وتسخين الأجواء وإشعال النار عسى ولعل تحرق كل المستهدفين والمكتوبة أسمائهم في القائمة السوداء.
0 وعند النجاحات يتبدل التكتيك ووسائل الاستهداف فيكون سلاح تشويه الصور هو الفعال عندهم وأدواته معروفة وقدمت نماذج عديدة ولا تزال تواصل الجهود وتسديد الفواتير بانفعال غريب وتفاعل محير ولكن إن عرف السبب بطل العجب.
0 عجز كثيرون عن معرفة الدوافع والنوايا السوداء واستمرار هذا الحقد عبر الأيام فهناك من يتحدث عن جهل ونقص ومرض وأفكار سيئة وبيئة لا تعرف غير الشر وهناك من يضحك على الظروف التي رمت في الطريق مثل هذه الأشكال والنماذج الشاذة في فكرها والمتقاربة في الفهم الضيق والقلوب السوداء التي يستفزها النجاح ويسوقها لمواقع عدة تبحث عن الدمار والخراب من دون خجل.
0 هناك من يتحدث عن إن الحاج شاخور رمز المريخ الكبير سبق أن تحدث عن إنه وهب حجة من حجاته لبيت الله الحرام للمريخ وسأل الله أن يبتلي كل من يصيبه بضرر أو يعمل لعرقلة مسيرته وأن ينكشف للناس ويظهر على حقيقته ويبدو إن دعوة الحاج شاخور في طريقها لأن تتحقق مع ما يحدث في المريخ من مؤامرات تستهدف مسيرته وتعطيلها وإبعاده عن منصات التتويج بموالاة الشياطين والجن.
0 دعوة مؤسس المريخ الراحل شاخور مقرونة مع دعوات أبناء النادي ستظهر حتما في قسمات كل حاقد ومتربص بالمسيرة الحمراء ويسخر قدراته لنسف الاستقرار ونشر الإساءة كعرف في الكيان الذي يمتاز عبر تاريخه بالتميز والصفات الجميلة.
0 ولا ندري من أين أتت هذه النوعية لتشوه تلك الصفات الحميدة وتبعث دخان الغل والحقد في الأجواء الحمراء وتفتح الأبواب أمام كل حاقد على الزعيم ورئيس النادي جمال الوالي ومجلس الإدارة ليتحرك في مساحات واسعة ينشر ثقافة دخيلة وغير مرغوبة.
0 المريخ وصفه القبطان حاج حسن بأنه الرجل الصالح وحوله مريديه الصالحين ولم يظن القبطان إن الزمان قد يأتي يوما بشيطان يفسد بعض من مواصفات المكان.
0 الله يمهل ولا يهمل .


الهلال يهزم المهدية بثمانية اهداف

كامبوس يطالب بمواجهة فلامنجو البرازيلي
لم يجد الهلال صعوبة في تحقيق نصر
كبير علي فريق المهدية احد اندية الدرجة
الاولي في المباراة الاعدادية التي جمعتهما
امس باستاد الهلال حيث استطاع رماته
احراز ثمانية اهداف علي مدار الشوطين
وافتتح المهرجان سادومبا بتمريرة من
المعز والثاني من تمريرة البرنس المتقنة
ليضيف امبيلي الهدف الثالث من تمريرة
سادومبا ويعززه بالرابع من الهجمة
التي قاده مع هيثم من وسط الملعب
ليعود نفس اللاعب لاحراز الهدف الثالث
والخامس للهلال بعد انخراطه من
وسط الملعب متخطياً مدافعي المهدية
.. وارتكب ام ادو ركلة جزاء احرز منها
المهدية هدفه الوحيد والذي انتهي عليه
الشوط الاول.. وفي الشوط الثاني اجري
كامبوس تعديلات قضت بخروج ديمبا
وامبيلي والمعز ودخول احمد الفاضل
والتعاون والدعيع.. وفي منت صف الشوط
الثاني سجل سادومبا هدفه ال شخصي
الثالث والسادس للهلال واختتم المهرجان
ادر الطيب بالهدفين ال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الاخبار اليوم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقي شباب علوم حاسوب بجامعة السودان :: قسـم المـنتديـات العامـــة :: المنتدي الرياضـــــي-
انتقل الى: